كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني .. معلومات هامة | الهجرة معنا

السياحة في باريس - مدينة النور

السياحة في باريس - مدينة النور

اللجوء الديني في كندا .. لمن يمنح وكيفية الحصول عليه

اللجوء الديني في كندا .. لمن يمنح وكيفية الحصول عليه
37

كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني .. معلومات هامة

كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني ؟؟!!! بالطبع من يعرف عن كيفية سير الأمور في قضايا اللجوء، يعرف أن هذا السؤال غريب و لا يسأل بهذه الطريقة، و من المفروض أن يكون السؤال هكذا، كيفية تقديم طلب اللجوء الانساني ؟؟، و في هذه السطور سنتعرف بشكل سريع على طلب اللجوء من داخل دولة اللجوء، أو من خارج دولة اللجوء.

كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني

طلب اللجوء لا يحتاج إلى كتابة، و لكن عند الوصول إلى دولة ما، سواء كان الوصول عن طريق المطار، أو عن طريق الحدود، أو عن طريق الميناء، يمكن لأي شخص يرغب في اللجوء لدولة ما، أن يبوح برغبته في طلب اللجوء للدولة التي يصلها عندما يقابل أي شرطي في المكان الذي يصله.

على الشخص اخبار الشرطي برغبته في التقدم بطلب لجوء، و بعد ذلك الشرطي سيقوم بأخذ الشخص للإستماع إلى تفاصيل أكثر، بعد ذلك تكون دائرة الهجرة في هذا البلد هى الجهة المختصة بمعالجة طلب اللجوء الخاص بهذا الشخص.

يقدم الشخص الأسباب التي دفعته لترك بلده والقدوم إلى هذه الدولة و طلب اللجوء، و بالطبع يجب أن يكون هناك أدلة بجانب هذه الأسباب، و من ثم تقوم دائرة الهجرة بدراسة طلب الشخص و تقرر منحه طلب اللجوء أو رفض الطلب الذي تقدم به.

تقديم اللجوء في صالة الترانزيت

اذا وصلت لدولة ما عن طريق الترانزيت، يجب أن لا تتقدم بطلب لجوء داخل صالة الترانزيت، لأن صالة لاترانزيت تعد أرضاً دولية، و بناءً على ذلك لن تستطيع الدولة التي تصلها قبول طلبك، و قد لا يسمح لك بمغادرة صالة الترانزيت، خصوصاً في الدول التي تشهد تدفق كبير من قبل طالبي اللجوء.

تقديم طلب اللجوء في الخارج

من يسأل عن كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني من خارج دولة اللجوء، أيضاً لا يمكنه ذلك، كما لا يمكن للشخص طلب اللجوء بشكل مباشر عن طريق السفارات، و لكن يجب أن يكون الشخص مسجل لدي المفوضية العليا لشئون اللاجئين، و المفوضية هى الجهة المختصة التي تقوم بترشح الأشخاص للسفارات الأجنبية.

لمزيد من المعلومات أكثر حول التوطين عن طريق مفوضية الأمم، يمكنكم الرجوع لهذا المقال : التوطين و أنواعه و كيفية سير عملية التوطين .


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. mohamad hussam soufi

    مرحبا .انا سوري مقيم بتركيا بسبب لحرب في بلادي ؟متزوج وعندي طفلاين بنت 8 سنوات وولد 6 سنوات ؟الولد مريض وبحاجه لرعايه طبيه خاصه ارجو المساعده .ارغب بلجواءالى كندا .وهاذا رقمي(00905352687800)ولكم الشكر ؟Hello, I am a Syrian resident in Turkey because of a war in my country, I am married and I have a child who is 8 years old and 6 years old. The boy is sick and needs special medical care. Please help. I want to be in Canada. This is my number (00905352687800).

    • مشرفي مجتمع الهجرة معنا

      طرق اللجوء الى كندا تختلف من شخص الى اخر، و يمكنك طلب اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة الخماسية أو الكفالة الكنسيةن أو طلب اللجوء الى كندا عن طريق الامم المتحدة، أو بعد الوصول الى كندا، كل هذه الطرق تحدثنا عنهاا ضمن سلسلة مستجدات اللجوء الى كندا 2019 و يمكنك الرجوع الى السلسلة على بوابة اللجوء الكندية على موقعنا .

    • مشرفي مجتمع الهجرة معنا

      يجب ان تصل الى الدول التي ترغب في اللجوء اليها و من ثم تتقدم بطلبك بعد الوصول