اسهل طريقة للحصول على الجنسية .. طريقك الأسهل للجنسية

اسهل طريقة للحصول على الجنسية .. طريقك الأسهل للجنسية

تصاريح العمل وأنواعها وتأثير انتهائها ومخالفة بنودها على المهاجر

تصاريح العمل وأنواعها وتأثير انتهائها ومخالفة بنودها على المهاجر
3

لم الشمل الأسري .. تعريفه ومتطلباته ودوره في حياة العائلة


لم الشمل العائلي أو الأسري، هو المقال السادس الذي تم نشره خلال الأيام الماضية على بوابة تعريفات السفر والهجرة، وسنتعرف خلال هذه السطور على تعريف لم الشمل الأسري، وتأثير لم شمل العائلة على حياة العائلة، والشروط والمتطلبات اللازمة للم شمل أسرة مع بعضها البعض.

تعريف لم الشمل الأسري

لم شمل العائلة، هو إحدى الوسائل التي اتبعتها دوائر الهجرة حول العالم من أجل لم شمل العوائل المنتشرة حول العالم، والناتج عن اللجوء، أو الهجرة للعمل، أو الهجرة للدراسة، أو لأي سبب كان، وبالطبع لكل سبب شروط واجراءات معينة، ولكل دولة شروط ومتطلبات بعينها.

متطلبات وشروط لم الشمل العائلي

أو الشروط المطلوبة لإنهاء عملية لم شمل أسرة ببعضها، هو حصول الشخص المتواجد في الخارج على الاقامة، سواء كانت اقامة لجوء، أو اقامة عمل، أو أي اقامة تسمح بإجراء الأمر، فهناك اقامات لجوء مؤقتة لا يمكن بها اتمام عملية الشمل.

بقية اجراءات لم الشمل تتمحور حول تقديم الشخص الذي يرغب في لم شمله بعائلته، الاثباتات المادية التي توضح قدرة الشخص على الانفاق على نفسه، وعلى من يرغب في لم شمله، بالإضافة إلى وجود سكن مناسب يكفي الشخص ومن يرغب في لم شمله معهم.

من يمكن ضمه في طلب لم الشمل

يمكن أن تتقدم الزوجة بطلب للم شملها مع زوجها، أو العكس، كما يمكن للزوج أو الزوجة التقدم بطلب لم شمل للأولاد شرط أن يكون عمر الأولاد تحت سن الـ 18 عاماً، كما يمكن للأطفال حتى سن الـ 18 التقدم بطلب لم شمل لأبويهم.

في العديد من الدول يمكن لم شمل الأخوين، ويمكن لم الشمل في تركيا للام والاب والأخوين، لكن في دول مثل المانيا لا يسمح بلم شمل الأخوين.

يختلف عدد أفراد العائلة الذين يمكن لم شملهم حسب الدولة وقانون الهجرة في هذه الدولة، وحسب طريقة الوصول، فلم الشمل للمهاجر يختلف بعض الشئ عن لم اللشمل للاجئ، أيضاً الاختلاف يكون من دولة لأخرى.

دور لم الشمل في حياة العائلة

جميعنا يعرف ما فعلته الحروب بحياة الأسر من تشتيت ودمار، وبالطبع ليس شرط أن يكون تفرق الأسر نتيجة للحروب والاقتتالات الداخلية، فهناك أسر تفرقت بسبب الاقتتال، وهناك أسر تفرقت بسبب الهجرة، ومهما كان السبب، فإن دور لم الشمل كبير، لما يساهم فيه من جمع للأسر في بيت واحد، والمشاركة في بناء مستقبلهم، بدلاً من التشرذم، والمستقبل المجهول، فالعائلة الواحدة، فرصها في النجاح أكبر من نجاح الفرد وحده.

مقالات للمساعدة حول لم الشمل في بعض الدول

وبعد

هذه اطلالة شاملة على لم الأسر لشملها، لكن كما أوضحنا سابقاً تختلف الاجراءت من دولة لأخرى، لذلك من يرغب في معلومات عن دولة بعينها، عليه الرجوع لبوابات الهجرة المختلفة على موقعنا.

 


Booking.com Booking.com

مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات