الهجرة إلى سويسراسويسرا

متطلبات التقديم على وظيفة في سويسرا

مقال اليوم سيكون بشكل مختصر عن متطلبات التقديم على وظيفة في سويسرا وسيمشل الحديث المتطلبات الورقية مثل الشهادات سواء الدراسية أو شهادات الخبرة، بالإضافة إلى كيفية السيرة الذاتية CV وما يجب أن تتضمنه السيرة الذاتية بشكل مختصر.

متطلبات التقديم على وظيفة في سويسرا

وثائق التقدم على الوظيفة

1 _ رسالة التعريف أو بمعنى أدق رسالة طلب العمل، وهى مثل الفقرة التى يتحدث فيها الشخص عن نفسه. تتم كتابة رسالة طلب العمل في سويسرا بشكل مختصر يوضح فيها الشخص خبراته العملية والنظرية والأماكن التى عمل بها وامكانية تنفيذه للعمل المطلوب كل هذا بشكل شفوي بالإضافة إلى الوثائق الخاصة بشهادات الخبرة.

2 _ الشهادات الدراسية التى تحصل عليها الشخص.

3 _ شهادات الخبرة كما أن شهادات الخبرة لها دور كبير كلما كانت عدد سنين  الخبرة العملية طويلة.

4 _ تقديم الطلب بإحدى اللغات الرسمية المعمول بها في سويسرا وهى :

  • اللغة الألمانية.
  • اللغة الفرنسية.
  • اللغة الإيطالية.

كتابة السيرة الذاتية للتقدم على وظيفة في سويسرا

بعد الإنتهاء من المتطلبات الأساسية لطلب العمل في سويسرا، بعد ذلك يمر الشخص إلى مرحلة السيرة الذاتية والتى يكتب في الشخص معلومات شخصية عنه بشكل مختصر، وهذه المعلومات هى كالتالي :

1 _ اسم الشخص المتقدم بالطلب كاملاً.

2 _ رقم الهاتف ويفضل إرفاق بريد الكتروني خاص بصاحب الطلب.

3 _ جنسية صاحب الطلب وتاريخ ميلاده.

4 _ شهادت الخبرة التى يمتلكها الشخص.

5 _ عدد سنين الخبرة العملية التى يمتلكها الشخص في مجال العمل المتقدم اليه إن كانت هناك سنين عمل أخرى بدون شهادات خبرة، بالإضافة إلى ذكر الجهة التى عمل بها الشخص في السابق.

6 _ توضيح الشخص للإهتمامات والمهارات التى يمتلكها في مجال العمل المتقدم اليه والإهتمامات والمهارات التى يمتلكها خارج مجال العمل الذي يرغب في الحصول عليه.

أيضاً السيرة الذاتية تكتب بإحدى اللغات السويسرية الرسمية، علماً أن السيرة الذاتية كل ما تتضمنه سواء الاسم أو غيره من معلومات هى معلومات كتابية فقط مثل شهادات الخبرة يتم الحديث عنها بشكل مكتوب في السيرة الذاتية للتوضيح فقط، وتبقى الوثائق لترفق في ملف الطلب مع السيرة الذاتية مع بقية المتطلبات التى تم الحديث عنها في الأعلى، وترفق كافة المتطلبات في ملف يشملهما جميعاً.

خاتمة

الحديث عن متطلبات التقديم على وظيفة في سويسرا موجه بشكل أوسع للمتواجدين فعلياً على أرض سويسرا مثل اللاجئين، لكن التقدم على وظيفة في سويسرا من خارج سويسرا ليس مستحيلاً، والمقيمين خارج سويسرا يمكنهم قراءة هذا المقال : البحث عن عمل في سويسرا عن طريق الانترنت ومن ثم تطبيق هذا الشرح عند التقدم على الوظيفة التى تناسبهم بداية من رسالة العمل وصولاً إلى كيفية كتابة السيرة الذاتية ومن ثم اكمال بقية الخطوات التى تم ذكرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى