اسبانياالتأشيراتتأشيرة اسبانيا

متطلبات الحصول على فيزا العمل في اسبانيا

في هذه المقالة سنتحدث عن متطلبات الحصول على فيزا العمل في اسبانيا وهذه الخطوة هى الخطوة التي تلحق بإجراءت الحصول عقد العمل الإسباني، ومتطلبات اليوم  هى السبيل القانوني الذي يمنح الشخص حق السفر والإقامة والعمل في اسبانيا، بعد الحصول على تصريح عمل في اسبانيا.

متطلبات الحصول على فيزا العمل في اسبانيا

1 _ أن يقدم الشخص جواز سفر ساري المفعول، بالإضافة إلى صورة عنه.

2 _ تقديم الشخص لشهادة صحية تثبت أن جسده خالي من الأمراض المعدية.

3 _ تقديم الشخص شهادة جنائية تثبت أن سجل الشخص الجنائي خالي من ارتكاب أي جرائم.

4 _ أن يقدم الشخص عقد عمل من صاحب عمل أو مؤسسة اسبانية، ويجب أن يقدم الشخص مستند عقد العمل الأصلي وليس الصورة، كما يجب أن يكون عقد العمل موقع من صاحب العمل أو المؤسسة في اسبانيا.

5 _ تقديم صورتين شخصيتين ملونتين.

6 _ تقديم الشخص لشهادات الخبرة الخاصة به، أو أن يثبت الشخص أنه قادر على تنفيذ العمل المقدم له في عقد العمل.

7 _ أن يقدم الشخص المؤهلات والشهادات الدراسية التي يحملها.

8 _ أن يقوم الشخص بترجمة كافة الوثائق الخاصة به إلى اللغة الإسبانية عند مترجم معترف به في سفارة اسبانيا في بلد الشخص، أو البلد التي يقيم فيها.

9 _ تعبئة وتقديم طلب تأشيرة وطنية اسبانية، بالإضافة إلى توقيع استمارة طلب التأشيرة بعد تعبئتها، ويمكنكم تحميل طلب التأشيرة الوطنية من هنا.

10 _ دفع رسوم الفيزا الوطنية الإسبانية، وقيمتها 60 يورو، بالإضافة إلى دفع رسوم الإقامة الإسبانية وقيمتها 11 يورو.

11 _ أن يوقع مقدم الطلب على اقرار يلزمه بالعوده إلى بلده أو البلد التي كان يقيم فيها عند سفره إلى اسبانيا بعد انتهاء فترة عقدة العمل في اسبانيا.

الفترة اللازمة للحصول على الفيزا

بعد تقديم الشخص لكافة المتطلبات السابق ذكرها، سيكون عليه الإنتظار لمدة شهر للحصول على رد من السفارة أو القنصلية الإسبانية بخصوص التأشيرة، وإن تعدت مدة الإنتظار شهر ولم يحصل الشخص على رد من السفارة عليه مراجعة السفارة، لكن عدم الحصول على رد بشأن التأشيرة في معظم الحالات يعني رفض تأشيرة العمل الإسبانية من قبل السفارة أو القنصلية.

أشياء يجب الإنتباه إليها عند التقديم على الفيزا

أول شئ، يجب أن يجهز الشخص أوراقه ويتقدم للسفارة أو القنصلية الإسبانية في بلده أو البلد التي يقيم فيها بطلب للحصول على الفيزا خلال شهر من استلامه لعقد العمل المرسل من اسبانيا.

ثاني شئ، اذا وافقت القنصلية أو السفارة الإسبانية على منح الشخص فيزا للسفر إلى اسبانيا، على الشخص أن يغادر بلده أو البلد التي يقيم فيها خلال 90 يوماً من تاريخ حصوله على الفيزا، ومن لن يلتزم بهذا الشرط، لا يمكنه السفر إلى اسبانيا.

خاتمة 

تلبية متطلبات الحصول على فيزا العمل في اسبانيا لا يعني ضمان حصول الشخص على تأشيرة اسبانيا، وعلى الشخص أن يقدم المطلوب منه فقط، وبعد ذلك ينتظر قرار السفارة، لكن بشكل عام، معظم من يلبي متطلبات وشروط الفيزا الإسبانية يحصل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى