الدراسة في نيوزلندانيوزيلندا

متطلبات تأشيرة الدراسة في نيوزلندا

سأتحدث اليوم فقط عن متطلبات تأشيرة الدراسة في نيوزلندا ، ولن أتطلع لأي شئ بخصوص الفيزا الدراسية غير المتطلبات ، وسيتم تقسيم مراحل الدراسة في نيوزلندا على عدة مقالات وذلك بسبب وجود آراء كثيرة تصلنا عبر البريد وعبر التعليقات بخصوص الحديث عن الفيزا على عدة مقالات حتى تتضح الفكرة ، ونزولاً على هذه الطلبات سأتحدث اليوم بشكل مختصر وسريع عن متطلبات تأشيرة الدراسة في نيوزلندا  يتبع هذا المقال عدة مقالات أخرى عن كيفية سير العملية الدراسية في نيوزيلندا.

متطلبات تأشيرة الدراسة في نيوزلندا

1 _ الخطوة الأولى هى مراسلة إحدى الجامعات في نيوزلندا للحصول على قبول جامعي من منها ، وهذا شرط أساسي ، وسيتم الحديث لاحقاً عن كيفية الحصول على قبول جامعي في نيوزلندا في مقال مخصص لذلك حتى لا يطيل المقال ، وبعض المتطلبات بشكل عام هى كالتالي :

صورة عن جواز السفر مأخوذة سكنر ، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول على الأقل لمدة عام.

توفير الشهادات الدراسية وكشوف العلامات موثقة من خارجية بلد الشخص الراغب في الدراسة في نيوزيلندا ، والشهادات تقدم حسب المرحلة الدراسية فمثلاً الشخص الراغب في دراسة الماستر يقدم شهادة الثانوية وكشف العلامات الخاص به ، وهذه المتطلبات تختلف من من المرحل الدراسية فمثلاً متطلبات مرحلة الدكتوراه تختلف عن الماستر ، وهذا سأتحدث عنه في المقال المخصص للقبولات الجامعية في نيوزلندا.

يمكنكم مراجعة بوابة الدراسة في نيوزلندا للحصول على المعلومات المطلوبة حول القبول الجامعي في نيوزلندا بشكل مفصل

2 _ صور عن جواز السفر ويجب أن يكون الجواز ساري المفعول لمدة عام على الأقل.

3 _ استمارة طلب فيزا للدخول إلى نيوزلندا.

4 _ عدد صور شخصية تم تصويرها حديثاً ، سيحتاج الشخص إلى صورتين فقط.

5 _ تقديم الطالب صورة عن الوثيقة التى تثبت أنه سدد الرسوم الجامعية ، وهذا الوثيقة يمكن للشخص طلبها من الجامعة التى حصل منها الشخص على القبول الجامعي.

6 _ تقديم صورة عن الحساب البنكي أو الضمان البنكي الذي يفيد بأن الشخص لديه المقدرة على تسديد مصاريف الحياة في نيوزلندا أثناء فترة الدراسة في نيوزلندا.

7 _ على الشخص أن يقدم تقرير طبي يبين سلامته من الأمراض السارية والمعدية.

8 _ تقديم وثيقة تثب أن الشخص غير مطلوب على ذمة قضايا في بلده ، أو أن الشخص غير متهم بإرتكاب أي جريمة في بلده.

اقرأ أيضاً – متطلبات الهجرة الى نيوزيلندا

بعد إكمال  متطلبات تأشيرة الدراسة في نيوزلندا والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب في نيوزلندا سيكون على الشخص الإنتظار لمدة شهر إلى شهرين للرد عليه بقبول أو رفض طلبه للحصول على تأشيرة نيوزلندا.

 

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Hi,I am living in Dubai I have my own business,I visited recently New ZEaland really I liked the life over there and the studies level is high.
    I have a plan to send my daughter for studying in Christchurch NZ ,since she is only 7 years old I know she willing need Legal Guardian to be with her….
    My question:is it possible my elder sister to be as Legal Guardian for my daughter ???????since I have my business in Dubai I can’t stay there I will be visiting them time to time.
    Thanks
    Naima

    1. نعم من الممكن أن تكون أختك المسؤولة عن ابنتك هناك ولكن هذا القرار يعتمد فيها النهاية على السفارة وأقصد بذلك الرفض أو القبول بالأمر من قبل سفارة نيوزيلندا، وقبل اتخاذ أي خطوة يجب عليك مراجعة سفارة نيوزيلندا في أبو ظبي أو مراجعة القنصلية النيوزلندية في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى