أهم المعالم السياحية فى مدينة شاموني الفرنسية | الهجرة معنا

المعالم السياحية فى مدينة آنتيب بفرنسا

المعالم السياحية فى مدينة آنتيب بفرنسا

المعالم السياحية فى مدينة فينترتور

المعالم السياحية فى مدينة فينترتور
23

أهم المعالم السياحية فى مدينة شاموني الفرنسية

أهم المعالم السياحية فى مدينة شاموني الفرنسية

اذا عشقت الجبل وسحره وعظمته ،فأسكن الوادى أسفله  ، كانت هذه الجملة هى أجمل ما سمعتها عن مدينة شاموني الفرنسية ، وصفاً دقيقاً لطرقات مرصعة بالحجارة الرمادية ومبانى تغازل الجبل بارتفاعها لها نوافذ تسترها الوردات وحديقة تتناثر بها الزهرات تتسيدها زهرة التوليب تقف ناظرة مسنتظرة حبات الثلج تتساقط من أعلى قمم جبال الألب فى غرب أوروبا قمة جبل مونت بلان  الشهير.

جبال الألب الفرنسية قمة جبل مونت بلان

جبال الألب الفرنسية قمة جبل مونت بلان .

 

لا أخفى عليكم سراً بعض الأماكن من كثرة جمالها تقف الكلمات عاجزة فى وصفها ، وخاصة اذا كان الجبل بارتفاعه مع تساقط الجليد بلونه الأبيض عليه  والسماء بتماسكها بقمة هذا الجبل وحبها لها هما فى خلفية المشهد فتظل عينك حائرة أى نوع من لجمال هذا ، ولاتستطيع تحديد بالفعل من اين تبدأ الوصف ، لست وحد من أراد التغزل فى شافونيه ولم تسعفه كلماته بل كل الزائرين اليها اصابهم ما اصابنى ، وقد جمعت بعض الصور التى قد تنقل لكم كلماتى ، وساستعرض عليكم الصور متنقلين بين أنحاء مدينة شامونىحتى يحالفنا الحظ وقد نزورها سويا على متن طائرة واحدة.

جبل مونت بلان فى مدينة شامونى بفرنسا

أهم المعالم السياحية فى مدينة شاموني الفرنسية

مدينة شاموني مونت بلانك الفرنسية  هى المدينة الأقرب  لأجمل القمم الجبلية فى العالم قمة إيغيي روج “القمم الحمراء” الساحرة وقمة إيغيي دو ميدي ” قمم ميدي” المبهرة ، وفى أثناء سيركبشوارعهاالساحرة تنبهر بمنازلها التى اتخذت من جبال الألب حوائط لها لتحميها  والمطاعم الفرنسية الرائعة المذاق .

maxresdefault (1)

رحلة نهرية فى الأنهار الجليدية الموجود بمدينة شامونى الفرنسية

فى شاموني وحدها من فوق قمة جبل مونت بلان أو الجبل الأبيض  يمكنك ملامسة الجليد الأبيض المتناثر على قمة الجبل وتندهش من روعة المشهد عندما تبدأ رحلتك راكباً التلفريك من أسفل الجبل فى مدينة شامونيه وتنطلق تستمتع بمشاهة الجبل بأكمله حتى ترتفع الى القمة حيث تبدأ متعتك الحقيقة ، وتشاهد المدينة بالكامل من فوف الجبل فى مشهد ولا أروع ولا أجمل من ذلك ، تشاهد المنازل من فوق الجبل كالؤلؤ المتناثر بين الحدائق الخضراء الواسعة فى الوادى .

أحد المطاعن الجبلية فى مدينة شامونية الفرنسية

أحد المطاعن الجبلية فى مدينة شامونية الفرنسية

ولنا أن لاننسي أن مدينة شاموني استمدت شهرتها الحقيقة من هذا الجبل  الذى يصل ارتفاعه الى أربعة الآف وثمانمائة وعشرة متراً عندما بدأ نزوح السكان اليها بداية حول دير شامونى والتى ارتبط اسمها باسمه ، وتجمع السكان وبدأت أولى المغامرات الشهيرة فى دورة الألعاب الأولمبية على أرضها فى الرياضات الشتوية والتزحلق على الجليد وذلك فى العام 1924م.وقد جددت المدينة فى عام 1955 م والزائر لمدين شامونيه يجدها تتجدد وتختلف ويزيد رونقها من عام لآخر.

أحد المنازل الجبلية الهادئة بمدينة شافونى الفرنسية

أحد المنازل الجبلية الهادئة بمدينة شامونى الفرنسية

ولقد زينها الله بمناخ بارد هوائي ممتع تتزايد سرعته كلما ارتفعنا عن مستوى سطح البحر عند الجبل يغازلك فيها الضباب بجماله ، وتتزايد جمال المنطقة كلما رأيت المتسابقين فى العاب التزحلق على الجبل وفرحة أحدهم أثناء فوزه ، كما يوجد بمدينة شامونية بوجود أعلى فئة من  سيارات الكوابل في العالم .

وتتميز مدينة شامونى بوجود خط سكك  حديد مميز  بها قام  بربط الميادين بداخلها بالطرق المحيطة بها فى ايطاليا و ذلك من خلال نفق تحت جبل مونت بلان لتتصل به الى سويسرا  ، كما يمكنك استئجار طيارة هليكوباتر لتحلق فوق جبال الألب وتراها فى أفضل مشهد لها .

جمال الطبيعة فى مدينة شامونى الفرنسية

جمال الطبيعة فى مدينة شامونى الفرنسية

ومن داخل المدينة على الوادى نفسه توجد التماثيل الرائعة فهذا تمثال هوارس بندكيت وتمثال ميشيل غابيييل بكارد كلها تماثيل تزين المنطقة برونقها وعظمتها يمكنك التقاط صور تذكارية مع التماثيل اذا حالفك الحظ وذهبت الى مدينة شامونى للتنزة بشوارعها.

ولاتنسي أن مدينة شاموني تقع  على بعد 80 كيلومترا عن جنيف  ، يمكنك ترتيب رحلتك للذهاب اليهما سوياً  ، وذلك عن طريق مطار جنيف الدولي.

جمال الشوارع فى مدينة شامونى الفرنسية

جمال الشوارع فى مدينة شامونى الفرنسية

كما تتميز شافونية بوجود مالا يقل عن أربع وأربعون فندقاً من الفنادق الألبية التى أخذت من جبال الألب سحرها وهدوءها وروعتها ، وتتميز بالخدمة فوق الممتازة مع وجود الطعام الفرنسي الرائع ، والموسيقى الفرنسية والهدوء الفرنسي الذى ليس له مثيل .

قد تكون الصور التى عرضتها عيكم عبرت عن مدى جمال مدينة شامونى وروعتها ولكن تأكد أن الذهاب الى الجنة يختلف تماما عن مجرد مشاهدة صورها .

 


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات