الدنماركاللجوء الى الدنمارك

مساعدات الدنمارك للاجئين على أرضها

يسأل كثر من الأشخاص عن مساعدات الدنمارك للاجئين على أرضها وهذا السؤال أصبح يطرح بشكل دائم ، ولكي يكون كل شخص على دراية بالأرقام الصحيحية للمساعدات كان لابد من كتابة هذا المقال لأني سمعت أرقام فلكية وكلاماً لا يصدقه عقل.

قيمة مساعدات الدنمارك للاجئين على أرضها

المساعدات الإجتماعية للاجئ في الدنمارك

تختلف قيمة المساعدات الإجتماعية التى تقدمها الدنمارك للاجئ قبل حصوله على اللجوء وبعد حصوله على اللجوء في الدنمارك ، والمساعدات كالتالي :

  • المساعدات قبل قبول اللجوء تبدأ من 200 إلى 250 دولار.
  • المساعدات بعد قبول اللجوء تبدأ من 1800 إلى 2000 دولار.

يدفع من المبلغ بعد القبول والإنتقال للمنزل بعض الضرائب ، وما يقرب من نصف إيجار المنزل ، ويتبقى من مبلغ المساعدات الإجمالي ما يقرب من 950 دولار ، علماً أن السلطات المختصة في الدنمارك هى من تجد المنزل للاجئ ، وبعد توفير المنزل سيكون على اللاجئ البقاء في هذا المنزل لمدة 3 سنوات دون امكانية الإنتقال لمنزل آخر ، ومن يرغب في الإنتقال عليه مراجعة دائرة الهجرة الدنماركية وهى صاحبة القرار في هذا الشأن.

يعتبر توفير منزل في الدنمارك للاجئ شئ رائع عكس دول أوروبية أخرى يحتاج فيها اللاجئ إلى صعوبة ووقت كبير في إيجاد المنزل بنفسه مثل المانيا التى أصبحت مشكلة المنازل فيها معضلة كبيرة تواجه الكثير من اللاجئين.

التأمين الصحي للاجئ في الدنمارك

توفر الدنمارك تأمين صحي مجاني للاجئ شرط قبول الشخص كالاجئ على أرض الدنمارك.

الدراسة للاجئ في الدنمارك

الدراسة مجانية للاجئ في الدنمارك ، ولكن لها شروط فمثلاً من يذهبون وقد أنهوا الثانوية في بلادهم خصوصاً من يذهبون من الوطن العربي فسيحتاجون إلى عامين حتى يلتحقوا بالمرحلة الجامعية في الدنمارك ، وهذا من وجهة نظري جيد لكي يتعرف الشخص على التعليم في الدنمارك بشكل أوسع.

نظره على المساعدات التى تقدمها الدنمارك للاجئين

الدنمارك بلد جيد واجراءتها سريعة ، ولكن تحتاج إلى أسباب قوية لقبول اللجوء ، أيضاً ضريبة الدخل في الدنمارك مرتفعة جداً ، ولكن تقدم الدنمارك للمواطن مقابل هذه الضريبة خدمات رائعة جداً ، وفي مقال لاحق بإذن الله سأتحدث عن عيوب وميزات اللجوء في الدنمارك لكي يتعرف كل من يرغب في اللجوء للدنمارك على كل صغيرة وكبيرة عن الحياة في الدنمارك.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x