اللجوء في السويد للجزائريين بعد التشديدات الأخيرة

اللجوء في السويد للجزائريين بعد التشديدات الأخيرة

اللجوء في استراليا من ماليزيا والنهاية التي لا تراد

اللجوء في استراليا من ماليزيا والنهاية التي لا تراد
10

مكاتب الهجرة الى استراليا في الامارات .. معلومات هامة


الشكوى من مكاتب الهجرة الى استراليا في الامارات ارتفعت وتيرتها في الفترة الأخيرة بشكل كبير، وهذا لاحظناه من أسئلة وشكاوى زوار موقعنا، والذي أكده تواصلنا مع بعض المكاتب، أو تحديداً بعض المواقع الالكترونية التي تدعي أن لها مكاتب هجرة الى استراليا في الامارات.

مكاتب الهجرة الى استراليا في الامارات .. معلومات هامة

بداية نحن نتكلم بصفة عامة، ولكن نتكلم عن نسبة لا يستهان بها ممن يقدمون خدمات للهجرة الى استراليا من الامارات، كما أننا أيضاً لا نقدم خدمات للهجرة لأي دولة في العالم حتى الآن، حتى لا يظن من يقرأ المقال أن هناك شئ شخصي.

يتخذ بعض الأشخاص أو بعض الجهات، دولة الامارات مقراً للنصب، وهذا يعود للسمعة الطيبة لدولة الامارات على المستوى العالمي، من حيث تطبيق القانون، الأمر الذي يساعد هذه الفئة في كسب ثقة العملاء بصورة سريعة.

هؤلاء الأشخاص يحتالون على القانون بصبغة رسمية، ففي الواقع هم لا يقومون بالنصب بشكل مباشر، ولكن يكون النصب بشكل غير مباشر.

تقييم الهجرة الى استراليا

بشكل عام من يرغب في الهجرة الى استراليا من الامارات أو من أي دولة، يجب أن يعرف أن هناك خطوات أولية قبل الهجرة، تقوم بها مكاتب الهجرة لتقييم الشخص، وذلك لإخبار الشخص بكونه مؤهل للهجرة، أم غير مؤهل، وما الذي يحتاجه الشخص ليصبح مؤهلاً للهجرة الى استراليا.

بعض مكاتب الهجرة الى استراليا في الامارات التي تواصلنا معها عبر طرق التواصل الرسمية الخاصة بها، كان لها رأي آخر، فالمكاتب التي تواصلنا معها بمجرد نقاش بسيط بصفة شخص يبحث عن الهجرة الى استراليا، تم اخبار الشخص أنه مؤهل للهجرة، ومن ثم تم منح الشخص عنوان المكتب، وعند الاستعلام على الأتعاب المالية في حال الذهاب إلى المكتب، لم يكن الحديث عن مجرد أتعاب مقابل استشارة الهجرة الى استراليا، ولكن تم الحديث عن كون الشخص مؤهل للهجرة، وأنه عليه تسديد جزء من مستحقات المكتب للعمل على ملف الهجرة !!!!

ما وضحه المكتب في رده عبر البريد الالكتروني هو نفسه ما تحدث به عدة أشخاص، كانت لهم تجارب مريرة مع مكاتب الهجرة الى استراليا في الامارات .

بعض الأشخاص الذي تحدث معنا أخبرنا أن أحد مكاتب الهجرة أخبره أنه مؤهل للهجرة، وعند الوصول لأول خطوات الهجرة العملية الى استراليا، وجد الشخص نفسه غير مؤهل على الاطلاق، وأنه عليه العمل على نفسه لغوياً على الأقل لمدة 6 أشهر، بعدما دفع 500 دولار لمكتب الهجرة.

نظرة على الأمر

مكاتب الهجرة المعتمدة والمحترمة، تقوم بتقييم الشخص تقييماً شاملاً، من حيث اللغة، والمؤهل الدراسي، والحياة العملية للشخص، وأهدافه من الهجرة، وبعض الأمور الأخرى، ولا تقوم هذه المكاتب بالعمل على ملف شخص، ولا تأخذ من الشخص أي أتعاب، إلا اذا كان هذا الشخص مؤهل للهجرة لأستراليا بنسبة كبيرة جداً.

في هذه الحالة مكتب الهجرة قام بما عليه، وباقي اجراءات السفر في يد السفارة الأسترالية، ويحق لمكتب الهجرة أن يأخذ أتعاب مقابل عمله، ويختلف الأجر اذا اقتصر الأمر على تقييم فقط، وفي العادة معظم مكاتب الهجرة لا تأخذ أموال مقابل ذلك، أما اذا تم تقييم ملف الشخص الراغب في الهجرة، ومن ثم متابعة مكتب الهجرة على ملف الشخص، حينها يجب أن تكون هناك أتعاب لمكتب الهجرة حسب اتفاق الطرفين، وفي هذه الحالة يحق لمكتب الهجرة أخذ أتعابه، سواء استكمل الشخص ملف الهجرة الى استراليا ووفق للهجرة لاستراليا، أو لم يتمكن من الهجرة بسبب بعض الأشياء التي تراها السفارة الأسترالية غير مكتملة.

وبعد

لا تقتصر أمور النصب على مكاتب الهجرة الى استراليا في الامارات ، بل تمتد الأمور لمكاتب الهجرة في كافة ربوع الوطن العربي، فلا يحق لأي مكتب أو محامي هجرة، أن يأخذ أتعاب من شخص قبل تقييمه، والتأكد من أن الشخص مؤهل للهجرة الى استراليا، أما أن يقوم المكتب بإجراء تقييم يظهر الشخص بأنه غير مؤهل، ومن ثم يقوم مكتب الهجرة بالتغرير بالشخص دون ارشاده لما عليه فعله أولاً قبل التقدم للهجرة إلى أستراليا، فهذا نصب صريح، وعلى الجميع الانتباه له.

بعض المعلومات والنصائح حول المقال

1 _ أكثر الجنسيات التي اشتكت من نصب مكاتب الهجرة في الامارات هم حاملي الجنسية الهندية، وحاملي الجنسية المصرية.

2 _ نحن وضحنا بعض الأمور حول مكاتب الهجرة الى استراليا من الامارات ، لكن لا يمكننا ذكر أسماء مكاتب، لأن هذا خارج نطاق عملنا، ولا يحق لنا التشهير بأي شخص.

3 _ اجراءات الهجرة الى استراليا من الامارات أو من أي دول في العالم طويلة، ولا تصدق من يقول لك أن الاجراءات يمكن أن تنتهي خلال أسبوعين.

4 _ لا تذهب إلا لمكاتب الهجرة الموثوقة والمعروفة، حتى وإن كانت أتعاب هذ المكاتب أكبر من غيرها، أو يمكنك توفير الأتعاب التي ستدفعها لمكتب الهجرة، والعمل على ملف الهجرة الى استراليا مجاناً من خلال زيارة بوابة الهجرة الأسترالية على موقعنا، والإطلاع على المعلومات المنشورة على البوابة.

5 _ قبل كل هذه الاجراءات، يجب على من يفكر في الهجرة، أن يقرأ جيداً عن استرليا، وعن قوانين الهجرة لأستراليا، وأفضل مكان يمكن الرجوع اليه للحصول على معلومات حول ملف الهجرة، هو موقع الهجرة الى استراليا الرسمي، كما يمكن الإستعانة ببعض المصادر الموثوقة، وذلك لتكوين صورة موسعة عن كيفية سير الأمور.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات