الدراسة فى أمريكاامريكا

مميزات الدراسة في امريكا

تحدثنا في مقال سابق عن  تكاليف الدراسة والمعيشة في امريكا  بشكل عام، لكن اليوم سنتحدث عن مميزات الدراسة في امريكا وهى بالطبع الأسباب التى تدفع الأشخاص للتفكير في امريكا كوجهة دراسية ويفضلونها عن غيرها، ولكي تكون الرؤية واضحة بهذا الشأن سنتحدث في مقال لاحق عن عيوب الحياة والمعيشة في امريكا وهى بالطبع عيوب محدودة يمكن تجنبها ولكن حتى تكون الأمور واضحة سيتم الحديث عن كل شئ، والآن نمر إلى ميزات الدراسة في امريكا والتى هى محور حديثنا اليوم.

مميزات الدراسة في امريكا

جودة التعليم الأمريكي المتقدم

الولايات المتحدة الامريكية تتبع نظاماً متقدماً في الدراسة على كافة المستويات حيث تقدم الجامعات الأمريكية المناهج الدراسية بطرق مميزة وفريدة تميزها على الكثير من المناهج التعليمية التي تقدم فى جامعات ببلاد أخرى وبالطبع شهرة الجامعات الأمريكية لا تخفى على أحد خصوصاً طلبة العلم اذ تحتل الجامعات في امريكا مراتب متقدمة بين جامعات العالم  حيث أنها دائماً ما تحتل ترتيبات ومراكز أولى ضمن جامعات العالم الأخرى أو بالأحرى تتصدر الجامعات الأمريكية قائمة الجامعات 10 الأفضل في العالم تجاورها وتنازعها في المراتب الأولى  الجامعات البريطانية العريقة.

عدم الإحساس بالغربة بشكل كبير

مهما كانت الحياة في امريكا جميلة ونظيفة إلا أن الغربة يتبعها الحنين للأوطان لكن رغم ذلك تعد امريكا من افضل دولة الدراسة في العالم ففي امريكا يستطيع الطالب اقامة الشعائر الدينية والعبادات الخاصة به حيث وجود المساجد والمراكز الإسلامية كما توجد المطاعم العربية التى تتميز بالطابع الإسلامي العربى والمطاعم اللبنانية التى تمتلئ بالأكلات العربية خير شاهد على ذلك، هذا بالإضافة إلى طبيعة الشعب الأمريكيالتى تميل إلى التعرف والإختلاط نتيجة الهجرة إلى امريكا  التى عملت بدورها عملت على تنوع الثقافات في المجتمع الأمريكي بشكل كبير.

تعرف الطالب على ثقافات وأفق جديدة

كما قلنا تتيمز الدراسة في امريكا بتنوع الثقافات وهذا يبدأ مع الطالب منذ انضمامه للجامعة حيث تعتبر الدراسة في امريكا تجربة رائعة للطالب حيث ينخرط الطالب في جامعته ومن ثم الإنخراط في المجتمع الأمريكي مما يساعده على التعرف على أصدقاء جدد يحملون ثقافات وخبرات مختلفة ومميزة، ويعود التنوع الدراسي في امريكا إلى اجتذاب القطاع الدراسي في امريكا لالاف الطلاب سنوياً من كل مكان على الأرض.

التسهيلات التى تقدمها الجامعات الأمريكية

التسهيلات التى تقدمها الجامعات الأمريكية للطلاب الأجانب جيدة بداية من المسكن والتأمين الصحي المتميز والعمل أثناء الدراسة بدوام جزئي أو دوام كلي أثناء العطل كل هذه الميزات ساعدت كثيراً في خفض كلفة الدراسة في امريكا لدى الكثير من الطلاب، بالإضافة إلى اهتمام الجامعات بخريجي الجامعات الجدد ومساعدتهم على ايجاد فرص عمل متميزة وبرواتب مجزية.

شهادة علمية مرموقة ومعترف بها دولياً

أهم مميزات الدراسة في امريكا هى الشهادات المعتمدة عالمياً ودولياً الأمر الذي يجعل الطالب مرغوب لدى الكثير من المؤسسات في مجال دراسته بل  هناك مجالات دراسية يكون حامل الشهادة الأمريكية كالعملة النادرة وسط المجتمع المهني والوظيفي حيث تتهافت عليه كبرى الشركات والمصانع للإستفاده منه ومن خبراته وبالتالي حصوله على رواتب مجزية هذا إلى جانب عدم انتظار الطالب للوظيفة لسنوات عديدة كما يحدث في الكثير من البلاد.

البيئة الآمنة

حقيقة نقطة البيئة الآمنة لا تعتمد على كافة مناطق الولايات المتحدة ونقطة البيئة الآمنة سنتطرق لها هنا وفي مقال عيوب الدراسة في امريكا، لأنه رغم قوة امريكا في كل شئ تبقى هناك أحياء خطرة لا يجب دخولها أو السير فيها خصوصاً في الاوقات المتأخرة  وهذا ما سنوضحه في المقال القادم، لكن بشكل عام بيئة الدراسة في امريكا آمنة جداً لمن يلتزم بعدم الدخول إلى الأحياء المشبوهة والتى من ضمنها أحياء السود.

البنية والتنظيم المتقدم

هذه النقطة بالتأكيد لا تحتاج إلى شرح فالتنظيم والتصميم المعماري في امريكا غاية في الروعة والبنية التحتية والفوقية في امريكا مميزة ومتطورة جداً وهذا يظهر جلياً في جودة الطرق وتوافر الطرق البديلة في حالة الطوارئ.

الخدمات السريعة والمتقدمة

تعد نظام الخدمة المدنية في امريكا من اهم مزايا الدراسة في امريكا نظراً لجودته وسرعته، فعند الإتصال بسيارة النجدة أو الإتصال بسيارة الإسعاف أو سيارة الإطفاء يجد المتصل سرعة كبيرة في الإستجابة وجودة عالية في الخدمة.

المؤسسات الطبية المتقدمة 

مع جود الدراسة في امريكا بالطبع ستكون هناك جود في المجال الطبي الأمريكي والذي يعد أحد الأنظمة الطبية الأفضل في العالم نظراً لما يتمتع به من أجهزة طبية متطورة جداً وأطباء على درجة عاية ومتقدمة في الكفاءة ولما لا وأمريكا تضم على أرضها افضل كليات الطب في العالم.

الأماكن التاريخية والحدائق العامة 
وسط زخم الحياة الدراسية في امريكا لابد من الخروج للترفيه والإستمتاع بما تضمه الولايات المتحدة من اماكن تاريخية وسياحية، وأحد أجمل مميزات الدراسة في امريكا هى انتشار الحدائق والأماكن الجذابة والجميلة ذات المناظر الخلابة والتى يأخذها الطلبة والمواطنين متنفساً كبيراً خصوصاً في أيام العطل.

خاتمة حول مميزات الدراسة في امريكا

الدراسة في امريكا مميزاتها كبيرة جداً ونحن في هذا المقال تحدثنا عن المميزات الأساسية للدراسة في امريكا، وحقيقة مميزات الدراسة في امريكا لا تعتمد فقط على ما تم ذكره خلال السطور السابقة ولكن تعتمد في الأساس على الإرتياح النفسي والمعنوي فقد يجد الكثير من الطلاب أن الحياه في امريكا لا تناسبهم رغم جودتها ولكن يبقى الإختلاف أساس الحياة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. فائدة الدراسة في امريكا او ما الذي يميزها
    واذا كان لدي ابحاث في الطب مثلافاين اتقدم بها او مالمواقع التي توفر لي ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى