اللجوء إلى المانياالمانيا

مميزات وعيوب اللجوء إلى ألمانيا

مميزات وعيوب اللجوء إلى ألمانيا مقال مختصر نتحدث فيه مزايا وعيوب اللجوء فى ألمانيا.

ماهى مميزات وعيوب اللجوء إلى ألمانيا

مميزات اللجوء فى ألمانيا

1 _ عدم الشعور بالغربة بشكل كبير نظرا لوجود جالية عربية كبيرة من الطلاب والسياح والمهاجرين.

2 _ سهولة الحصول على منزل فى ألمانيا ، عكس دول أوروبية أخرى مثل سويسرا.

3 _ إمكانية الحصول على عمل فى ألمانيا ، ولا يخفى على أحد سوق العمل الألمانى الذى دائما فى حاجة ليد عاملة فى كافة المجالات.

4 _ التعليم والسمعة الممتازة التى تتمتع بها ألمانيا فى كافة المجالات ، وغير شاهد على ذلك التقدم التكنولوجى الكبير للصناعات الألمانية.

5 _ جودة السلع مع سعرها الجيد مقارنة بالدول المجاورة كالنمسا.

6 _ مستوى الخدمات الرائع المقدم من البلديات فى ألمانيا.

7 _ تعدد وتوفر سبل الموصلات العامة التى تقدم خدمة راقية.

8 _ توفر الخدمات الطبية بجودة عالية.

9 _ سقف الحريات المرتفع فى كل شئ.

10 _ مايقارب من 90 بالمائة من اللاجئين السوريين يتم قبول لجوئهم فى ألمانيا ، يرجى العلم أن اللاجئين السوريين يشكلون مايقارب من 26 بالمائة من عدد اللاجئين المتواجدين على أرض ألمانيا.

11 _ مايقارب من 70 بالمائة أو أكثر من اللاجئين العراقيين يتم قبول لجوئهم فى ألمانيا ، مع العلم أن اللاجئين السوريين والعراقيين هم من يهمهم هذه المعلومة لأنهم الأكثر بحثاً عن اللجوء إلى أوروبا ، وبالطبع يهمهم معرفة مميزات وعيوب اللجوء إلى ألمانيا.

قد يهمك أيضاً – تعريف الهجرة

عيوب اللجوء فى ألمانيا

1 _ ضعف المساعدات التى تقدمها ألمانيا للاجئين على أرضها مقارنة بدول أوروبية أخرى ، ولكن كما ذكرت المستوى المعيشى غير مرتفع فى ألمانيا.

2 _ إن لم يكن اللاجئ ذكيا بالقدر الكافى ، وحاول الإندماج فى المجتمع الألمانى ، قد يبقى لفترة طويلة بلا عمل ، نظرا لضعف آلية إدماج اللاجئين فى المجتمع فى ألمانيا.

نبذه حول مميزات وعيوب اللجوء إلى ألمانيا

بالطبع مميزات اللجوء فى ألمانيا كثيرة ، ولكننا ذكرنا البعض منها ، وتركنا البعض كى تكتشفوه ، ومن مر بتجربة اللجوء فى ألمانيا ، وشاهد بعض السلبيات أثناء معالجة طلب اللجوء الخاص به يمكنه طرحها فى تعليق حتى يستفاد غيره من تجربته.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

‫28 تعليقات

  1. قدمت على فيزا لصربيا وراح اطلع لصربيا واريد اروح لهنغاريا ومن ثم الى النمسا لكن كثير خايف عندك اي معلومه ممكن تفيدنا عن هذا الشي في اخبار انهم شددوا الحراسه بين الحدود بين صربيا والمجر وما حدا عم يقدر يعبر .. في هيك شي ؟؟

    1. أخى حاول الإبتعاد عن هنغاريا وصربيا خصوصاً لأن المعاملة سئية ، ولكن ان كان لابد من الوصول فكن حذراً لأنه بالفعل الحراسة أصبحت مشددة ومن يتم القبض عليه غالباً تكون المعالمة غير لائقة

    2. اخي Honest يتم ارجاعك من مطار صربيا
      على ما فهمت من بعض الاخوة الذين سافرووو الى صربيا

  2. ما هى نسبة قبول المصريين كاللاجئين فى السويد ؟ وهل اذا ذهبت الى السويد من جلال فيزا اليونان هل يتم قبولى

    1. أخى نسبة قبول المصريين كالاجئين فى السويد ضعيفة لأن مصر دولة آمنة ، ولكن إذا أثبت أنك فى حال عودتك إلى مصر قد تتعرض للسجن أو العذيب سيتم قبولك.

  3. هل النمسا ميسره في اللجوء الديني والطائفي ولا لا وهل النوعين دول بيحتاجوا اثباتات ؟
    يوجد فيزا لي النمسا بي 57 الف جنيه مصري هل كويسه ام مبالغ فيها؟

    1. أخى أى طلب لجوء يحتاج إلى إثبات مهما كانت الأسباب ، أما بخصوص سعر الفيزا للأسف نحن لا نستخرج تأشيرات حتى أقول لك ماهو ثمن الفيزا ، ولكن نصيحتى لك احذر من النصابين.

  4. حاب.عرف عن إمكانية اللجؤ الى النيوزلندا،هل بمقدوري الذهاب الى هناك بتأشيرة دراسة لغه ومن ثم محاولة تقديم اللجؤ هناك، مع العلم اني سبق وتقدمت بطلب لجؤ الى استراليا وتم رفض الطلب،او احاول الوصول الى هناك بأي طريقة كانت واقوم بالبحث عن عمل بالسوق السوداء ومن ثم محاولة الحصول على الإقامة.

    1. أخى تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى نيوزيلندا مهما كانت طريقة الوصول ، أما بخصوص العمل فى السوق السوداء إذا استطعت الحصول على عمل بشكل رسمى بعد الوصول تستطيع بعدها أن تبحث عن الإقامة.

  5. انا من ليبيا وحاب اني اهاجر لالمانيا عندي خبرة بسيطة ع اللغة الالمانية وانا نبي نهاجر لغرض الحصول ع حياة كريمة واكمل دراستي واندمج مع المجتمع الالماني

  6. ألسلام عليكم اخى الكريم انا لى صديق من مصر معرض للسجن من قبل السلطات الامنيه نتيجه اراءه السياسيه ونشاطاته الطلابيه المعارضه للسلطه ونظام الحكم وبالفعل تم حبسه احتياطيا لمده سنه العام الماضى وخرج منه بفضل الله ولكن فى تلك الايام صدر ضده حكم مؤبد من القضاء المصرى بتهم سياسيه بحته وبدون اى ادله حكما غيابيا الان هو خائف من عده اشياء لذلك سالنى عليها ولكنى لم استطع الرد عليه لانعدام خبرتى فى هذا المجال الاساله التى طرحها على كالتالى:
    1- لو قدم على فيزا تركيا سياحه وخرج منها عبر القطار الى المانيا وسلم نفسه للسلطات الامنيه هناك هل يتم قبول طلب لجوءه ام يتم ترحيله مره اخرى الى تركيا؟؟
    2- علمت من خلال مقالتكم هنا انه عليه الانتظار فى المعسكر الخاص للاجئين لمده تتراوح بين ال 3 اشهر الى سنه فى هذه الفتره هل يمكنه تعلم اللغه الالمانيه بالمجان او بدعم مادى لملئ وقت فراغه ومحاوله منه للاندماج مع المجتمع الالمانى؟
    3- بالنسبه لدراسته الجامعيه ما موقفها فى حاله قبول طلبه ام رفضه هل يستطيع اكمالها ؟ للعلم هو طالب بالفرقه الثالثه بكليه الهندسه
    4 – هذا الصديق له احد اقاربه فى المانيا هل يستطيع السكن معه خلال فتره الانتظار ام لابد له ان يتم تسكينه فى المخيم الخاص بالاجئين؟
    5 – ما هى امكانيه عمله فى فتره الانتظار او بعد الحصول على رد لطلبه فى حاله الموافقه او الرفض؟
    اسف للاطاله على حضرتكم واتمنى الرد فى اسرع وقت ممكن قبل ان يتم القبض عليه لتنفيذ الحكم فيه وتكون محاولتى لمساعدته بلا جدوى وشكرا

    1. أولا أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج كرب صديقك ، أما بخصوص الإجابة على أسئلتك فهى كالتالى :

      1 _ إذا وصل صديقك إلى المانيا ومعه ما يثبت أن سيتعرض للسجن فى حال عاد إلى مصر مثل أوراق قضيته وماشابه ستكون نسبة قبوله كبيرة جداً وعلى الأغلب سيتم قبول لجوئه فى المانيا ، ولن تعيده المانيا إلى تركيا بل ستعالج طلب لجوئه على الأراضى الألمانية.

      2 _ نعم عليه الإنتظار حتى يتم البت فى طلب لجوئه سواء بالقبول أو بالرفض ، ويمكنه تعلم اللغة خلال فترة الإنتظار على نفقته الخاصة فى أى مكان فى المانيا يمكنه توفير المال لدراسة اللغة عن طريق العمل ولكن لا يجب أن تعلم دائرة الهجرة أنه يعمل ، أو الطلب من دائرة المخيم أن تزيد له مصروفه من أجل دراسته اللغة فإن وافقت إدارة المخيم على دعمه مادياً كان جيدا ، وإن لم توافق عليه البحث عن مصدر آخر مثل العمل أو يحاول صديقك أن يوفر من المصروف الذى تمنحه له إدارة المخيم إن استطاع التوفير.

      3 _ بعد قبول طلبه يمكنه اكمال دراسته الجامعية دون أى مشكلات.

      4 _ نعم يمكن لصديقك أن يسكن مع اقاربه ، ولا يلزم أن يبقى الشخص فى مخيم اللاجئين ، مع العلم أن مخيمات اللاجئين فى المانيا ومعظم دول اوروبا جيدة جدا وليست مثل المتواجدة فى الدول العربية ، وأيضاً ليس مخيمات مغلقة ، ويمكن لصديقك التنقل بحرية كاملة أثناء تواجده فى فترة الإنتظار خارج المخيم دون أى مشكلات.

  7. فى البدايه اشكرك جدا يا اخى على ردك ودعاؤك له بفك كربه فالله وحده يعمل مدى المعاناه التى يعيشها صديقى كل يوم ولكن فى النهايه نقول الحمد لله على ما قدر وما سيقدر ولعله خير
    كان لى تعليق اخير على النقطه الرابعه فقط وبهذا اكون قد اخبرته بكل ما له وما عليه قبل الاقدام على هذه الخطوه المهمه وتحمل نتائجها
    اذا قوبل طلبه بالرفض وقدم الطعون وما شابه وتم الرفض نهائيا على طلبه حينها ستكون اقامته سنه واحده تجدد كل عام فى تلك الحاله ما هى امكانيه اكمال دراسته وممارسته لعمل ما؟؟
    وفى الاخير اسف لازعاج حضرتكم ولكنكم الملجا الاخير له بعد الله عز وجل

    1. اذا تم رفض طلبه ، فلن يستطيع احد ترحيله من المانيا الا اذا اراد ، ولكن لا يمكنه العمل بشكل قانونى والمانيا فى العام 2015 تبحث تعديلات على اتاحة العمل والتعليم للاجئين وابناء الللاجئين الذين تم رفض لجوئهم فى المانيا وعلى صديقك أن يتقدم بطلب لإكمال دراسته وانتظار الرد.

  8. نحن الان في تركيا
    و نريد السفر الى المانيا عن طريق بلغاريا نحن عائلة مكون من 5 اشخاص. والدي مريض بالقلب وعامل عملية قلب مفتوح ولا يسططيع العمل هل يمكننا الحصول على الاقامة في المانيا و هل ستتغاضى المانيا عن البصمة البلغارية لان وضعنا ليس جيدا ولا يوجد لي اخوة شباب يساعدون والدي .

    1. نعم أخى اذهب إلى المانيا وتقدم بطلب آخر ولا تقلق من بصمة بلغاريا وغالباً المانيا تتغاضى عن بصمة بلغاريا ومعظم من وصل المانيا من بلغاريا إن لم يكن جميعهم تم قبولهم في المانيا.

  9. اخي العزيز انا سوري ولدي زوجة وطفلين انوي اللجوء لألمانيا ولدي ابن امريكي هل يوثر هذا على طلبي للجوء
    ولدي اقامة بالسعودية ايضا
    ارجوا الافادة ومشكور ابو حميد على جهودك الجبارة

    1. أخي اذا تم اكتشاف اقامة السعودية الخاصة بك ستتم اعادتك إلى السعودية إلا اذا رأت المانيا عكس ذلك ، أما كون ابنك أمريكي فهذا لا يضرك في شئ.

  10. السلام عليكم اخي
    انا من العراق من صلاح الدين
    الأفضل على حصول الإقامة و الأسرع اي بلد في اوربي
    طريق السفر الأسود او الأبيض أيهما الأفضل من اجل الحصول أسرع على الاقامه

    1. أخي الطريق الأفضل هو الذي لا تبصم فيه في دولة لا ترغب في البقاء فيها ، أما أفضل دول لجوء للعراقيين الآن : هولندا – بلجيكا على الترتيب.

  11. شكرا لك سيد أحمد على المعلومات القيمة..

    لي بعض الاسئلة عن الموضوع..

    هل فعلا يجب تعلم اللغة الالمانية بشكل جيد كشرط لقبول طلب اللجوء؟هل مستوى a1 يكفي؟
    ______________________________

    هل صحيح ان المانيا اصبحت الان لا تتساهل مع المهاجرين غير الشرعيين؟

    جزيت خيرا على مجهوداتك السخية والمفيدة,بالتوفيق…

    1. أخي اللجوء لا يحتاج لوجود لغة ولكن يحتاج الى أسباب قوية حتى يتم قبول اللجوء مثل ان تكون حياة الشخص معرضة للخطر في حال ارجاعه الى بلده ، اما بخصوص ان المانيا لا تتساهل مع من يصل اراضيها بدون تأشيرة فهذا غير صحيح فطريقة الوصول لا تهم المهم هو وجود اسباب مقنعة وقوية.

      مرحباً بك أخي محمد ، بالتوفيق …..

    1. أخي قبول لجوء الليبيين في النمسا أو بقية دول اوروبا ضعيف جداً لأن اوروبا تعتبر النمسا دولة آمنة ، ولكي يتم قبولك عليك تقديم أسباب وأدلة قوية حتى يتم قبول لجوء في النمسا أو غيرها من دول اوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى