5 طرق للحصول على اقامة ليختنشتاين

5 طرق للحصول على اقامة ليختنشتاين

من يحق له اللجوء في المانيا وشروط التقديم الأساسية

من يحق له اللجوء في المانيا وشروط التقديم الأساسية
8

ميركل : اغلاق طريق البلقان لن يحل مشكلة اللجوء


تفاقمت أزمة اللجوء في اوروبا حتى وصلت زروتها ورغم أن دول اوروبا تجتمع بشكل متكرر لإيجاد حل لمشكلة الهجرة غير الشرعية لكن تبقى الإجتماعات بدون فائدة ملموسة على أرض الواقع وذلك بسبب الحلول غير الجذرية التى تنتهجها الكثير من الدول الاوروبية تجاه هذا الشأن الشائك والتى كان آخرها اغلاق طريق البلقان في وجه اللاجئين من قبل عدة دول اوروبية.

ميركل : اغلاق طريق البلقان لن يحل مشكلة اللجوء

يبدو أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكثر واقعية في ما يخص اغلاق طريق البلقان اذ صرحت ميركل لإذاعة “أم دي آر” حول هذا الأمر وقالت أن الإغلاق لن يبقى صامداً ولن يستمر لوقت طويل.

ميركل قالت أن اوروبا اذ لم تتوصل لحل سريع مع تركيا فهذا سيشكل ضغط هائل على اليونان ولن تتحمل اليونان التدفق والضغط الكبير من قبل اللاجئين على أراضيها.

تركيا واوروبا في اجتماعهما الأخير لم يتوصلا لإتفاق بخصوص منع تدفق اللاجئين من الجانب التركي وبالطبع هذا يعود للشروط التركية التى يظنها بعض القادة الأوروبيين أنها تأتي ضمن سياق لي ذراع اوروبا من قبل تركيا.

اغلاق طريق البلقان جاء من قبل أربع دول وهى سلوفينيا وصربيا وكرواتيا ومقدونيا، ولكن الإغلاق ليس حلاً جذرياً كما قالت المستشارة الألمانية ولن ينجح هذا الإغلاق لوقت طويل ويجب إيجاد حلول جذرية لمشكلة اللاجئين المتدفقين على اوروبا.

 



Booking.com Booking.com

مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات