اللجوء في الياباناليابان

ميزات اللجوء في اليابان

ميزات اللجوء في اليابان كثيرة جداً، لكن هناك عيوب للجوء في اليابان أيضاً، هذه العيوب تحدثنا عنها في مقال سابق يمكنكم العودة اليها، لكن بشكل عام العيوب ليست كثيرة، لكنها قد تنهي تواجد أي شخص في اليابان سريعاً، واليوم سنتحدث عن أبرز مميزات اللجوء في اليابان بإختصار.

ميزات اللجوء في اليابان

1 _ حقوق وحريات اللاجئ في اليابان مكفولة، ولا يمكن لأي شخص مهما كان منصبه أن يتعدى على أي لاجئ.

2 _ تمنح اليابان اللاجئ مساعدات جيدة لبدأ حياة كريمة في اليابان.

3 _ التعليم والصحة للاجئ في اليابان مكفولة ضمن لمن يحصل على حق اللجوء في اليابان.

4 _ العيش في مجتمع نظيف، ومتقدم في كافة مناحي الحياة.

5 _ التعليم في اليابان متقدم جداً متقدم جداً ومشهود له عالمياً، وهذا بسبب سبل التعليم المتقدمة، واهتمام اليابان بالتعليم بشكل كبير، واعتبار التعليم الهدف الأكبر والأسمى لنهوض اليابان.

6 _ من يستطيع الحصول على عمل في اليابان، يمكنه أن يوفر له ولعائلته حياة كريمة.

7 _ مستقبلاً اذا حصل اللاجئ على جنسية اليابان، فستكون خيارات السفر والدخول بدون تأشيرة مفتوحة لمعظم دول العالم، وهذا لأن جواز السفر الياباني واحد من  أقوى جوازات السفر في العالم.

8 _ البنية التحتية في اليابان متقدمة جداً، وهذا يظهر جلياً على الطرق اليابانية، سواء الطرق العادية أو الطرق الحديدية في اليابان.

8 _ وسائل المواصلات اليابانية بكافة أشكالها تعد من الأفضل عالمياً.

9 _نمط الحياة في اليابان رائع جداً، ولكن لمن يتعود ويلتزم به، لأن الحياة في المجتمع الياباني تتسم بالجدية خصوصاً في العمل، لكن بشكل عام من يتعود على أسلوب الحياة اليابانية يمكنه العيش في اليابان بسهولة تامة.

10 _ عادات وتقاليد المجتمع الياباني جيدة، وهو مجتمع له ثقافته الخاصة والتي تعود لقرون طويلة، ومواطني اليابان يحبون من يحترم ثقافتهم، ولا يسمحون لأحد بالتعدي على هذه الثقافة، وفي المقابل المواطن الياباني يحترم ثقافات الغير ولا يتعدى عليها بشئ.

11 _ الكثير يظن أن الحياة في اليابان عبارة عن عمل وناطحات سحاب فقط، وهذا تفكير خاطئ، لأن المجتمع الياباني يقسم أوقات يومه ولا يتعدى على هذا التقسيم فـ أوقات العمل للعمل وأوقات الترفيه للترفيه، كما أن الحياة اليابانية غير مقتصرة على ناطحات السحاب فقط، وذلك نظراً للطبيعة الخلابة في اليابان، خصوصاً بعد دخول فصل الربيع الذي يكسو اليابان بحلته الزهرية وذلك مع تفتح أزهار الكرز اليابانية التي تعد رمزاً مهماً وجميلاً في الحياة في اليابان.

12 _ الشعب الياباني شعب هادئ وغير عدائي وملتزم في حياته، ولا يحب التدخل في حياة الآخرين، وهذه ميزة أكثر من رائعة.

نظرة على ميزات اللجوء في اليابان

مميزات اللجوء باليابان كثيرة، لكننا حاولنا خلال النقاط السابقة توضيح بعض الميزات وتوضيح ارتباط بعض الميزات بالثقافة اليابانية، لكن من يعيش في اليابان سيكتشف المزيد حول هذا المجتمع الرائع الذي يشبه خلية النحل في جده والتزامه، وفي المقال القادم سنتحدث عن عيوب اللجوء في اليابان، وكيفية التغلب على هذه العيوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى