اللجوء إلى فرنسافرنسا

ميزات اللجوء في فرنسا

كثير من اللاجئين يرفضون التقدم بطلب لجوء في فرنسا لأسباب كثيرة يعتبرونها عيوب  ، وأنا في مقال لاحق سأتحدث عن عيوب اللجوء في فرنسا ، ولكن كما أن لكل شئ عيوب يوجد لكل شئ ميزات لكن لا أحد يقتنع بالميزات خصوصاً في فرنسا ، وهذا يعود لعدة أسباب سأتحدث عنها في السطور القادمة خلال حديثي عن ميزات اللجوء في فرنسا.

ميزات اللجوء في فرنسا

1 _ إقامة فرنسا جيدة جداً خصوصاً إذا أدخلنا إقامة فرنسا في مقارنة مع العديد من بعض الدول الأوروبية ، إذ تمنح فرنسا اللاجئ بعد منحه حق اللجوء إقامة فرنسا الدائمة لمدة 10 سنوات.

2 _ القطاع الطبي في فرنسا مميز بكل تأكيد لكن الشئ الأكثر ميزة ضمن ميزات اللجوء في فرنسا هو العلاج الطبي المجاني الذي تقدمه فرنسا للاجئين.

3 _ الجميع يبحث عن الحياة في أوروبا بسبب ارتفاع الأجور ، لكن الأغلبية العظمى لا تعلم أن ضريبة الدخل في أوروبا مرتفعة ولكن يجدها المقيم في كافة مناحي الحياه سواء على المستوى التعليمي أو غيره من مناحي الحياه ، لكن الشئ الجيد في فرنسا أن اللاجئين تم إعفائهم من الضرائب.

 4 _ المدارس في فرنسا مجانية للاجئين ، وهذه الميزة تتوفر في فرنسا وغيرها من دول أوروبا ، بالإضافة إلى أن رسوم الدراسة الجامعية رمزية وتعبر مجانية.

نظرة على ميزات اللجوء في فرنسا 

إذا نظرنا إلى ميزات اللجوء في فرنسا فسنجدها قليلة مقارنة بدول أخرى في أوروبا ، وهذا ما يدفع اللاجئين لترك فرنسا والذهاب إلى دول أوروبية أخرى.

ولكن المساعدات التى تقدمها فرنسا للاجئين تكون كافية إلى حد ما خصوصاً للعائلات ، ولكن تكفي لعيش حياة متوسطة أو أقل من متوسطة ، ولكن المساعدات التى تقدمها فرنسا ليست العيب الوحيد ولكن معدل الأجور في سوق العمل في فرنسا متوسط وهذا ما يدفع اللاجئين لترك فرنسا والذهاب إلى دول أوروبية أخرى.

أيضاً كلام الناس عن فرنسا بخصوص اللجوء أكسبها سمعة سيئة ، ولكن رغم أن فرنسا أعتبرها بلد سياحي أكثر من بلد للعمل هناك الكثير من المهاجرين الذين يعملون في فرنسا ، ولكن مشكلة اللاجئين أنهم يتوجهون إلى المناطق المكتظة في كل شئ فمثلاً معظم من يصل فرنسا من اللاجئين يتوجه إلى باريس وهذا يشكل ضغط على المدينة وعلى اللاجئ لأن الضغط على المدينة يعود على اللاجئ بالسلب.

كلمتي الأخيرة

من يرغب في اللجوء في فرنسا هناك مدن فرنسية أخرى غير باريس يمكن التقدم فيها بطلب اللجوء ، وهذه المدن ستكون اجراءات اللجوء فيها أسرع والحصول على منزل للإقامة أسهل وأسرع من باريس ، أيضاً إيجار المنزل والحياة بشكل عام خارج باريس أفضل وأرخص.

في مقال لاحق سأتحدث عن عيوب اللجوء في فرنسا حتى يتجنب الوقوع فيها كل من يفكر في فرنسا كوجهة للجوء ، وبعد التعرف على عيوب وميزات اللجوء في فرنسا تكون الصورة واضحة تماماً أمام كل من قرأ هذه المعلومات.

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. اخي الله يعطيك الف عافية
    انا قدمت طلب لجوء سياسي عن طريق القنصلية الفرنسية وتم قبول طلبي وسوف اخذ التأشيرة بعد كم يوم
    ولكن بصارحة انا محتار جدا وقلق لكيفية سير العملية هناك
    يعني هل عندي مقابلات كمان ولا لأ وهل اذهب مع الوفد الحكومي من المطار الذي يوصلك الى بيت فورا ولا ارفض واذهب مع اقاربي و اسلم اوراقي لاحدى المنظمات العاملة
    فماذا تنصحوني ولكم جزيل الشكر ؟؟

    1. أخي لماذا تقلق حتى لو كانت هناك مقابلات لن تضرك في شئ ولكن اذا كانت هناك مقابلات أخرى فستكون من اجل جمع معلومات أكثر عن وضعك من اجل تأمينك بالطريقة الصحيحة ، وأنا لا انصحك بتسليم اوراقك إلى اي منظمة لأن وضعك كالاجئ سياسي سيعود في النهاية إلى الجهات الحكومية المختصة في فرنسا ، أما اذا كنت غير مرتاح نفسياً وتفضل الذهاب مع اقاربك هذا يعود إليك في النهاية طالما هذا لن يشكل خطراً على حياتك وحياة من معك ، نتمنى لك ولمن معك السلامة.

  2. سلام _ ياخي انا موظف في جهة امنية في الجزائر( الامن’) ومهدد من طرف مجرجين هل يتم قبول طلب الجوء السياسي ادا تقدمت به دخولي الارضي الفرنسية بفيز ا سياحيةوماهي احسن دولة للجوء لحالتي انصحوني بارك الله فيكم

    1. أخي اذا كنت تمتكلك أدلة تثبت صحة أقوالك ستكون نسبة قبولك في فرنسا كبيرة ونسبة قبول لجوئك في فرنسا حالياً أكبر من اي دولة اوروبية اخرى.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن نصيحه انا مدير مكتب امن رجل مهم ومهدد ومتابع وحياتي في خطر كبير وعندي الادله الكافيه والاثباتات واوراق حكوميه تثبت هذا الشي اريدكم تنصحوني من افضل المانيا لو فرنسه تحياتي لشخصك المحترم بوركت

  4. السلام عليكم أناسوداني مقيم في مصر قدمته طلب لجوء في المفوضية في مصر واستلمت الكرت الاصفر ولكن حتي الآن حياتي مهددة لم أجد حماية ولا مساعدات هل يمكنني أن أقدم لجوء من داخل السفارة الفرنسية بمصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى