البرتغالالهجرة الى البرتغال

ميزات الهجرة الى البرتغال .. دليل الهجرة والحياة في البرتغال

في اللقاء الأول ضمن دليل الهجرة والحياة في البرتغال، سنتعرف على ميزات الهجرة الى البرتغال ، وسنوضح خلال السطور مزايا الحياة في هذا البلد، منذ الوصول وحتى الحصول على الجنسية البرتغالية، بالإضافة إلى بعض النقاط الأخرى.

ميزات الهجرة الى البرتغال

1 _ رغم أن البرتغال ليست من دول اوروبا الغنية، إلا أن الحياة في البرتغال جميلة جداً على مستوى الخدمات، بالإضافة إلى الهدوء الكبير الذي تتمتع به البرتغال على مستوى الحياه بشكل عام.

2 _ معدل الدخل في البرتغال متوسط مقارنة بدول اوروبا الأخرى مثل سويسرا والنرويج وغيرهم، لكن تكلفة الحياه في البرتغال أقل بكثير من هذه الدول، ومعدل الرواتب في البرتغال رغم أنه أقل من المعدل في بعض الدول الأوروبية، إلا أنه أفضل نظراً لتكلفة الحياة المرتفعة في هذه الدول.

3 _ البرتغال إحدى دول الشنغن، وتعد هذه الميزة من اهم ميزات الهجرة الى البرتغال خصوصاً أمام من يرغبون في الهجرة الى البرتغال عن طريق الاستثمار، اذ يسمح لهم الحصول على اقامة البرتغال بالتنقل بين كافة دول شنغن.

4 _ اذا حصلت على الاقامة في البرتغال ووصلت لمرحلة التقدم للحصول على جنسية البرتغال، فلن تكون مضطراً للتخلي عن جنسية بلدك الأم أو أي جنسية أخرى تحملها، اذا يسمح قانون الجنسية في البرتغال بإزدواج الجنسية.

5 _ الإقامة في دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهذا يمنحك القوة الكافية من حيث التنقل وفرص العمل في اوروبا.

6 _ فرص الاستثمار في البرتغال جيدة وكثيرة، اذ يسمح القانون البرتغالي بالإستثمار في الودائع الثابتة، والاستثمار في مجال العقارات في البرتغال، بالإضافة إلى مجال الأعمال، وليس هذا وحسب، بل ويسهل ويشجع قانون الاستثمار في البرتغال المستثمرين، ويعمل على تشجيعهم وجلبهم من كافة أنحاء العالم للاستثمار في البرتغال.

7 _ التمتع برفاهية المجال الطبي في البرتغال، والذي يعد من الأفضل عالمياً.

8  _ ارتفاع سقف الحريات في البرتغال، وعدم الاضطهاد الديني، أو الاضطهاد على أساس العرق، أو الاضطهاد لأي سبب كان.

9 _ الدراسة والتعليم في البرتغال من الأفضل عالمياً.

10 _ البنية التحتية والمواصلات في البرتغال جيدة إلى حد كبير، بالطبع المواصلات في البرتغال ليس مثل المواصلات في دول مثل النرويج، والسويد، وسويسرا، لكنها مميزة جداً، وتغني المقيم في البرتغال عن المواصلات الخاصة مثل التاكس.

خاتمة

مزايا الهجرة الى البرتغال كثيرة جداً، لكن الحياة في البرتغال تحتاج في بدايتها إلى الصبر، وهذا يعود لفرص العمل المتوسطة في البرتغال، اذا ما قمنا بمقارنة البرتغال مثلاً بدولة صناعية مثل المانيا، لكن مع التعود تكون الأمور جيدة، وهذه الأمور سنتطرق لها في مقال عيوب الهجرة الى البرتغال، وفي المقالات القادمة حول الاقامة في البرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى