السويدالهجرة الى السويد

نظام الهجرة الى السويد .. ما يجب أن تعرفه بإختصار

دائماً من يتم السؤال عن نظام الهجرة الى السويد من قبل زوار مجتمع الهجرة معنا، لكن هناك مفاهيم خاطئة حول الهجرة للسويد سنتعرف عليها بإختصار في هذه السطور.

نظام الهجرة الى السويد .. ما يجب أن تعرفه بإختصار

دائماً ما يتم سؤالنا عن استمارة الهجرة الى السويد، لكن هذا السؤال يعد من المفاهيم الخاطئة عند الكثير من الناس، والسؤال عن ما يسمى برنامج الهجرة للسويد، السبب الرئيسي فيه هو المواقع والمكاتب التي تروج للأمر، بالاضافة إلى اعتقاد الناس بأن للسويد برنامج هجرة معتمد.

هل للسويد برنامج هجرة ؟

بالطبع لا يوجد للسويد برنامج هجرة مثل برامج الهجرة المعتمدة، كـ برنامج الهجرة الكندي والأسترالي وغيرها من برامج الهجرة المعروفة، وهذا ما يصعب بشكل كبير عملية الهجرة، ويجعل نظام الهجرة الى السويد نظام غير ايجابي.

النصب بإسم الهجرة

وجود برامج هجرة مثل البرنامج الكندي وغيره من البرامج، دفعت الكثير من المواقع والمكاتب للنصب على كثير من الناس بنفس المسميات مع اختلاف أسماء الدول، فهناك مكاتب تروج لأكاذيب حول السفر للسويد من خلال شروط معينة، ومكاتب أخرى أصبحت تروج لكونها بإمكانها تقديم طلب هجرة الى السويد عبر الانترنت وبالطبع كل هذا غير حقيقي لأن ما يمكن تقديمه عبر الانترنت هو التقدم بطلب تصريح عمل في السويد، وهذه الخطوة يسبقها خطوات أخرى، لذلك الهدف من هذه الجهات هو جني الأموال فقط بطريقة غير مشروعة.

آلية عمل نظام الهجرة الى السويد

السويد ليس لها برنامج هجرة مبني على النقاط مثل برامج الهجرة الأخرى، لكن يمكن الهجرة الى السويد بطرق أخرى، فيمكن الهجرة للسويد عن طريق عقد عمل، هذا العقد يرسله صاحب عمل سويدي للشخص المقيم خارج السويد، وبعد اتمام اجراءات العقد في السفارة أو القنصلية السويدية، يمكن للشخص الهجرة للعمل في السويد بشكل رسمي.

بشكل عام السويد ليس لها برنامج هجرة مبني على النقاط، ومن يواجه أي موقع أو أي جهة تخبره بهذا الأمر يجب أن لا يصدق هذه الجهة، وأن لا يدفع لها أي أموال.

كيفية الحصول على عقد عمل في السويد

هذا المقال تعريفي فقط حول نظام الهجرة الى السويد ، وفي المقالات سنتعرف على بعض الطرق للحصول على العمل في السويد للاجانب المقيمين خارج السويد، ودور مكتب العمل في السويد في تنظيم سوق العمل، بالاضافة إلى متوسط دخل الفرد في السويد ومقارنة الدخل بتكلفة الحياة في السويد.

مزيد من المعلومات حول الهجرة الى السويد، يمكنكم مراجعة موقع مصلحة الهجرة السويدية :

 https://www.migrationsverket.se/English/Private-individuals.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى