فيزا شنغن

‏اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين بنسبة قبول 95% على الأقل

ما هي ‏اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين ؟ ‏إجابة هذا السؤال تعتمد على ‏جنسية المقيم في المقام الأول، لأن عملية استخراج فيزا شنغن للمقيمين في السعودية لا تختلف من حيث الإجراءات، ‏ولكن ما يختلف بشكل أساسي ‏هي نظرة سفارات شنغن لجنسية المتقدم، وهذا ما سوف نوضحه خلال هذا المقال، كذلك سوف نتعرف على اسهل السفارات التي يمكن ‏التقديم فيها على تأشيرة شنغن من السعودية.

‏نظرة السفارات

‏قبل الحديث عن اسهل سفارات شنغن في السعودية، يجب توضيح أمر هام بخصوص نظرة سفارات دول شنغن لجنسية المتقدم على الفيزا، على سبيل المثال، عندما يتقدم مقيم مصري على فيزا شنغن من السعودية، ‏مقابل التقديم على التأشيرة من شخص مقيم يحمل الجنسية الكويتية، سوف تكون فرصة حصول ‏المواطن المصري على التأشيرة اقل من المقيم الذي يحمل جنسية الكويت.

تعرف على :

‏هذا الأمر ليس له علاقة بسهولة أو صعوبة التأشيرة أو اسم السفارة التي سوف يتقدم بها المواطن المصري او المواطن الكويتي، ‏وذلك لأن السفارات تنظر في هذه الحالة إلى الوضع الاقتصادي لجنسية المتقدم على الفيزا.

أهمية الوضع الاقتصادي تتمحور حول الخوف مخالفة قواعد تأشيرة شنغن، ‏والمقصود هنا أن السفارات الأوروبية تعتبر أن نسبة كسر فيزا شنغن من المواطن المصري من أجل البقاء للعمل في أوروبا، اكبر من المواطن الكويتي.

وبالتالي سوف يكون الحصول على الفيزا بالنسبة لحامل باسبور الكويت عند التقديم على فيزا شنجن أسهل من المواطن المصري.

‏بشكل عام من يقدم ملف مكتمل يحصل على التأشيرة الأوروبية، ولكن كما أوضحنا بعض الجنسيات تمتلك حظوظ اكبر لأسباب مختلفة، وأهم هذه الأسباب هو السبب الذي ذكرناه اليوم.

المقارنة بين الجنسيات ليس تقليلًا من جنسية أخرى، ولكن نحن نتحدث من منظور تجارب المسافرين لرسم صورة واقعية أمام الأشخاص الراغبين في التقديم على فيزا شنغن بالسعودية.

‏ما هي ‏اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين ؟

1. ‏‏ليتوانيا

تعد ليتوانيا من اسهل الدول التقديم على تأشيرة شنغن من المملكة العربية السعودية، وذلك لأن نسبة الرفض لجميع الجنسيات قليلة جدًا ولا تتعدى 2 بالمائة مقارنة بسفارات دول أخرى مثل السفارة السويسريه في السعودية.

2. اليونان

اليونان أيضًا من الدول التي تمنح تأشيرتها مقابل نسبة رفض قليلة جدًا لا تتخطى 5 بالمائة للرفض، مقارنة بالكثير من ‏سفارات شنغن، وبالتالي من يرغب في التقديم على تأشيرة من السعودية، يمكن التقديم ‏على تأشيرة شنغن اليونان.

3. لاتفيا

‏هناك ‏سفارات أخرى ‏مثل سفارة ‏لاتفيا يمكن التقديم على الشنغن من خلالها، ‏ولكن يظل الخيار الأفضل هو تجهيز ملف قوي لتجنب رفض التاشيرة، وبعد ذلك يأتي دور السفارة، ويمكنكم مشاهدة هذا الفيديو والذي تحدثنا فيه عن أسهل السفارات للتقديم على تأشيرة الشنغن.

وبعد

تعد الفيزا الخاصة بالدول المذكورة هي ‏اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين ، ولكن هذا الأمر لا يعني أن أي شخص يتقدم يتم منحه التأشيرة، ولكن يجب تقديم ملف مكتمل.

وبصرف النظر عن سهولة الحصول على التأشيرة، يفضل عدم التقديم في سفارات الدول الأوروبية المعروفة سياحيًا مثل سويسرا، والمانيا، والنرويج.

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى