اذا رفضت فيزا الشنغن ماهى عواقب الرفض ؟ | الهجرة معنا

الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة تحذر طلابها من التزوير

الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة تحذر طلابها من التزوير

الملحقية السعودية بالقاهرة | عنوان | وظائف | تواصل

الملحقية السعودية بالقاهرة | عنوان | وظائف | تواصل
22

اذا رفضت فيزا الشنغن ماهى عواقب الرفض ؟

قد تكون أحد من يتم رفض الشنغن الخاصة به وإن لم تواجهك مشكلة الرفض في  الحصول على الشنغن من سفارة ما فهذا لا يعفيك من الرفض مستقبلاً، ولكن ما يجب معرفته الآن ما الذي يترتب عليك اذا رفضت فيزا الشنغن ونقصد هنا العواقب التى قد تتبع رفض الشنغن، وهذا ما سنوضحه في السطور القادمة.

ما هى العواقب اذا رفضت فيزا الشنغن

1 _ عدم القدرة على التقدم بتأشيرة أخرى قبل مرور 6 أشهر هذا في حال إن لم يتقدم الشخص بطلب استئناف رفض فيزا الشنغن.

2 _ بعد مرور فترة 6 أشهر لن يتم منح الشخص الفيزا في حال تقدم نفس الشخص في سفارة أخرى غير السفارة التى تم رفضه فيها، فمثلاً اذا تقدم الشخص بطلب الشنغن السويسرية ورفضته سفارة سويسرا فسيكون عليه التقدم للمرة الثانية في السفارة السويسرية وإن تقدم في سفارة أخرى فسيتم يتم رفضه.

3 _ رفض الشخص مرة ومن ثم عودة الشخص للتقديم مرة اخرى سيجعله عرضة للتدقيق بشكل أكبر فعلى أي شخص يتم رفضه عليه في مرحلة الاستئناف أو بعد مرور الـ 6 أشهر بعد الرفض أن يدعم ملفه بوثائق أقوى من الوثائق التى تقدم بها المرة الأولى.

أقرأ أيضاً – أشهر أسباب رفض فيزا الشنغن

هذه هى العواقب الأشهر اذا  رفضت فيزا الشنغن، بخصوص الأشخاص الذين يتم رفضهم فالكثير منهم لا يقدم أسباب كافية لقبوله، وللحقيقة معظم الأخوة في دول الخليج العربي يحصلون على التأشيرة بسهولة وفي مدة قصير لأن سفارات دول الشنغن تعرف أن الهدف من التأشيرة السياحة أما مواطني الدول العربية الأخرى خارج دول الخليج فتلقى طلباتهم تدقيق كبير قبل منحهم الفيزا.

ما نحب أن نشدد عليه أن الشخص في حال رفضه في سفارة من سفارات الشنغن عليه أن لا يتقدم في سفارة أخرى إن لم يقدم طلب استئناف وعليه العودة بعد 6 أشهر للتقدم على التأشيرة من نفس السفارة التى رفضته لأن الشخص لو تقدم في سفارة غير التى رفضته سيكون قبول الشخص صعب جداً إن لم يكن مستحيل أن يتم منح الشخص التأشيرة من سفارة غير التى رفضت منحه تأشيرة الشنغن.

 


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. nawal

    انا موظفة لدى مؤسسة تعليمية و اريد زيارة خالتي في فرنسا مع العلم انني زرتها من قبل خلال العطلة .ماهي الوثائق المطلوبة لطلب التأشيرة visa مع العلم ليس لدي عطلة الان ؟
    في انتظار الرد شكرا

  2. moustafa

    عزيزى احب اشكرك على شرحك السهل هذا وعندى بعض الاسئله
    – انا مصري اعمل فالسعوديه محاسب وراتبى 8000 ريال ولكن استلمه كاش هل في مشكله او بكده يكون طلبى سياحه احتمال رفضه ؟
    – طبعا اود اذهب سياحه شهر الى المانيا كم المبلغ الذى يجب ان يكون فى كشف حساب البنك؟
    – لي اخت موجوده بالمانيا ومع العلم انا هطلع لغرض السياحه هل اذكرها من اسباب السفر ام اكتفى ان اذكرها في خانه السؤال عن الاقارب بالدول الاوربيه فقط ؟

  3. صهيب

    اخي انا اردني قدمت على الفرنسية ونرفضت وحاليا انا ب السعودية وراتبي 8000 ريال وبدي اقدم على السفارة الايطالية بقدر ولا عالفاضي