Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الهجرة إلى سويسراسويسرا

أبرز الوظائف والمهن في سويسرا من حيث مستوى الأجور

في لمحة سريعة سنتعرف على أبرز الوظائف والمهن في سويسرا من حيث مستوى الأجور ، و هذه الوظائف تعد من أعلى المهن أجراً في سويسرا، لكن بالطبع يختلف مستوى الدخل في هذه المهن من مدينة إلى مدينة سويسرية أخرى .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

أبرز الوظائف والمهن في سويسرا من حيث مستوى الأجور

الهندسة المعمارية

يصل راتب المهندس المعماري في سويسرا لقرابة 5500 دولار في الشهر، و تعد مهنة الهندسة المعمارية من المهن الهامة في سويسرا، و يعد القطاع الهندسي من القطاعات التي تشهد طلباً كبيراً مقارنة بالمهن الأخرى .

مدرسي التعليم الابتدائي

تحترم سويسرا التعليم الأساسي بشكل كبير، لذلك تولي الحكومة السويسرية اهتماماً كبيراً بالمعلمين في هذه المرحلة التعليمية من حيث الراتب، و من حيث الميزات الحياتية الأخرى، اذ يصل راتب مدرس التعليم الابتدائي في سويسرا لقرابة 7500 دولار في الشهر .

العاملين في مجال الزراعة

مجال لا تسمح الحكومة السويسرية بالتلاعب فيه من حيث الرقابة على المبيدات، و تولي الحكومة اهتماماً بالغاً بالمزراعين و كذلك بالمنتجات الزراعية و الألبان، و يصل راتب المزراع في سويسرا لقرابة 4000 دولار في الشهر .

العاملين في مجال النجارة

مهنة جيدة ود خلها جيد، و تعد أعمال النجارة بأشكلها المختلفة من المهن المطلوبة في سويسرا بشكل كبير، و يصل راتب النجار في سويسرا لقرابة 4000 دولار في الشهر .

العاملين في مجال الصحافة

مهنة عالمية مرموقة تحتاج لمصداقية كبيرة، و هى من المهن الأشهر على مستوى العالم، و تعد وظيفة الصحافي من أكثر الوظائف احتراماً في سويسرا، و يصل راتب الصحافي في سويسرا لقرابة 5000 دولار في الشهر .

رواتب ضباط الجيش في سويسرا

يعد العمل في الجيش السويسري من أكثر المهن المرغوبة و المرموقة في نفس الوقت، اذ يعد الجيش السويسري من أفضل جيوش العالم من حيث النزاهة، و يصل راتب الضابط في الجيش السويسري إلى 8000 دولار في الشهر، و قد يزيد الراتب حسب مكانة الضابط .

العاملين في مجال المخابز

مهنة جيدة و رائعة يعمل بها عدد لا بأس به من العرب خصوصاً من بلاد الشام، و هى مهنة مطلوبة بشكل كبير في سويسرا، و يصل راتب الخباز في سويسرا إلى 4000 الاف دولار .

المبرمجين ومهندسي البرمجيات

حالياً يعد العمل في مجال البرمجيات و تطويرها من أشهر الأعمال و المهن على المستوى العالمي، نظراً للتطور التكنولوجي الكبير التي أصبحت البرمجة العمود الفقري في كافة جوانبه، و يصل راتب المبرمج في سويسرا إلى 4000 الاف دولار و يزيد الراتب حسب اسم الشركة وخبرة المبرمج، و يتعدى راتب المبرمج في دول أخرى غير سويسرا حاجز الـ 10000 دولار في الشهر .

نظرة على المهن في سويسرا

هذه أبرز الوظائف والمهن في سويسرا من حيث مستوى الأجور ، و بالطبع هناك الكثير من المهن و الوظائف في سويسرا يحصل العاملون فيها على راتب مرتفع يزيد عن معدل الأجور في المهن المذكورة في هذه السطور، لكن رغم ارتفاع معدل الأجور في سويسرا إلا أن الضرائب و تكلفة الحياة في سويسرا مرتفعة جداً، و لا يعد مستوى الأجور المذكور في معظم المهن المذكورة مقارنة بمعدل الانفاق في سويسرا  ليس كبيراً .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى