التأشيراتتأشيرة الامارات

أسباب تأخر فيزا دبي : 5 أسباب تؤدي لتأخر الفيزا أو رفضها نهائيًا

أسباب تأخر فيزا دبي تختلف من مسافر إلى آخر، وخلال لقاء اليوم سوف نتعرف سريعًا على أبرز أسباب تأخر تأشيرة دبي ، وبالتالي يمكن للأشخاص الراغبين في السفر الى دبي تجنب هذه الأسباب.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

أسباب تأخر فيزا دبي 

الأسباب التي سوف نتطرق إليها اليوم هي أشهر اسباب يمكن أن تؤدي إلى تأخر اصدار تأشيره دبي أو رفضها، ولكن بالتأكيد هناك أسباب أخرى، ولكن كما أوضحنا هذه أهم الأسباب :

‏نقص الأوراق

‏يؤدي نقص الوثائق إلى تأخر البت في تأشيرة دبي، ‏حتى يقوم المتقدم على الفيزا بتوفير الوثائق المطلوبة، بل قد يؤدي نقص الوثائق إلى رفض تأشيرة دبي بشكل كامل، وبالتالي سوف يكون على المتقدم تقديم طلب جديد بشكل مكتمل من البداية.

تعرف على :

في نفس السياق، اذا تم رفض فيزا دبي، سوف يكون على المتقدم دفع الرسوم مرة أخرى، لأن رسوم تأشيرة دبي غير مسترده في حال رفض الفيزا، أو حتى في حال غير المسافر ‏رأيه بخصوص السفر إلى دبي.

‏تراكم الطلبات

‏‏يتم التقديم على تأشيرة السفر الى دبي بشكل سهل من خلال شركات الطيران، مثل فلاي دبي، والعربية للطيران وغيرها من شركات الطيران التي تسير رحلات إلى دبي، وهذا يجعل الحصول على فيزا دبي اسرع من السابق.

ولكن اذا كان هناك تراكم لعدد الأشخاص المتقدمين على الفيزا، فقد يستغرق الرد من شركة الطيران بعض الوقت حتى يحصل المتقدم على تأشيرة دبي.

‏الشك في المسافر

‏قد تشك السلطات في المسافر، وبالتالي تستغرق معالجة الطلب بعض الوقت مقارنة بالطلبات الأخرى حتى يتم البت بشكل نهائي في منح المتقدم الفيزا، او رفض الطلب الخاص بالمسافر بشكل كلي.

‏مخالفة قوانين تأشيرة دبي في السابق ‏

إذا كان للمسافر تجربة سفر سابقة إلى دبي، ولكن المسافر قد قام بمخالفة قواعد التأشيرة الإماراتية، فإن هذا الأمر سوف يؤثر بالتأكيد على عملية حصول المتقدم على الفيزا، بل قد يؤدي هذا الأمر إلى رفض التأشيرة بالكامل وذلك لأن المسافر لم يلتزم بقواعد فيزا الامارات  في السابق.

‏وجود مشاكل سابقة للمسافر خلال سفر إلى دبي

‏إذا كانت لدى المسافر تجربة سفر سابقة إلى إمارة دبي أو أي امارة أخرى، ولكن ‏خلال هذه التجربة ‏قام المسافر ببعض المشكلات، فقد يتأخر الرد على طلب التأشيرة الخاصة به.

أيضًا إذا كانت المشاكل جنائية، فقد لا يقتصر الأمر على منح المسافر فيزا دبي، بل قد يتم حرمان المتقدم من دخول دبي بشكل نهائي.

نهاية

‏هذه أبرز الأسباب التي تؤدي إلى رفض ‏تأخر فيزا دبي ، ومن يوجد لديه أي سؤال يمكنه طرح سؤاله في التعليقات بالأسفل.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى