أستراليااللجوء إلى أستراليا

أستراليا تفرج عن الأطفال اللاجئين لديها

بعد انتقادات دولية كبيرة أستراليا تفرج عن الأطفال اللاجئين لديها وتنقلهم إلى مراكز الإجتماعية التى يعيش فيها اللاجئون على أرض أستراليا طبقاً لم أعلنه رئيس وزراء أستراليا مالكولم تورنبول.

أستراليا تفرج عن الأطفال اللاجئين لديها

افراج أستراليا عن الأطفال اللاجئين جاء بعد تعنت كبير من  قبل أستراليا في هذا الشأن والذي لاقى انتقادات دولية كبيرة. بدوره صرح مالكولم تورنبول رئيس الوزراء الأسترالي بقوله أنه منذ تولت حكومته زمام الأمور في أستراليا منذ العام 2013 وهى تعمل على منع قوارب الهجرة غير الشرعية من الوصول إلى الأراضي الأسترالية وهو ما حدث بالفعل وأضاف مالكولم أن بلاده لم تنجح في هذا الأمر فقط بل استطاعت أن تنهى أي تواجد للأطفال اللاجئين في مراكز الإحتجاز في أستراليا والتى قد تكون آخر دفعة منهم التى صرح بها رئيس الوزراء.

استراليا تتبع سياسة لجوء مجحفة مع اللاجئين على أراضيها وتتعاون مع عدة دول لإعادة طالبي اللجوء اليها مثل بابوا غينيا الجديدة وذلك بهدف إعادة اللاجئين الذين يركبون البحر إلى أستراليا إلى هذه الدول والتى بدورها تحتجز اللاجئين في مخيمات وأماكن غير آدمية.

ومن ضمن الدول التى اتخذتها أستراليا لإعادة اللاجئين إليها هى كمبوديا التى صرحت اليوم بفشل الإتفاق المبرم بينها وبين أستراليا والذي ينص على إعادة توطين اللاجئين القادمين من أستراليا على أرض كمبوديا.

حكومة كبموديا قالت ان سبب فشل الاتفاق الكمبودي الأسترالي بسبب اللاجئين يعود لأسباب عديدة أبرزها عدم قدرة كمبوديا على تقديم يد العون للاجئين بالمساعدة المادية بالإضافة إلى عدم امتلاك كمبوديا لنظام عمل اجتماعي قادر على احتواء اللاجئين على أرضها، وبذلك يفشل اتفاق الحكومة الكمبودية والحكومة الأسترالية بقيادة مالكولم تورنبول في ايجاد مكان اضافي لترحيل اللاجئي إليه. وكمبوديا تعد واحدة من أفقر دول العالم لذلك يفضل اللاجئون مغادرة كمبوديا طوعاً والعودة إلى بلادهم مرة أخرى.

أستراليا اتخذت قرار سابق بناء على قرار المحكمة العلبا في استراليا هذا القرار ينص على ترحيل الأطفال اللاجئين من أستراليا، لكن لا أحد يعلم تبعية قرار استراليا الخاص بالإفراج عن الأطفال اللاجئين وهل سيتم ترحيلهم أم سيتم ابقائهم في أستراليا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى