الدراسة في بريطانيابريطانيا

أفضل المدن لدراسة اللغة في بريطانيا

تعد الدراسة في بريطانيا حلم كبير لدى الكثير من الطلاب حول العالم، ونحن اليوم سنأخذكم في جولة سريعة بين أفضل المدن لدراسة اللغة في بريطانيا والقاء نظرة على هذه المدن عن قرب، ومن ثم جمع معلومات عن المدينة التي تفضلونها من خلال بوابة بريطانيا على موقعنا.

أفضل المدن لدراسة اللغة في بريطانيا

مدينة كامبريدج

تعد كامبريدج من أفضل المدن لدراسة اللغة في بريطانيا وذلك نظراً للتنوع الدراسي الكبير في المدينة، وشهرة المدينة حول العالم بمؤسساتها التعليمية، وتضم المدينة جامعة كامبريدج إحدى أشهر جامعات بريطانيا والعالم.

اذا كنت تبحث عن خيار رائع للدراسة في مدينة كامبريدج فالخيار الأفضل هو الدراسة في معهد كامبردج فهو يعد من أفضل معاهد اللغة في بريطانيا، حيثُ تشتهر جامعة كامبردج بمستوى عالي من التعليم، كما أن المعهد يوفر خيارات عدة لسكن الدارسين به، ويتيح هذا المعهد للدارسين أن تتم دراستهم داخل الجامعة وهذا الأمر يجعل الدارسين على دراية أكبر وأسرع في اللغة الإنجليزية، كما أن المعهد يقوم بتقديم جولات حرة داخل الجامعة، ويتيح ركوب الدراجات حتى يستطيع الدارسين التجول في المدينة وفي الحدائق المجاورة للجامعة، بالإضافة إلى ذلك فمعهد جامعة كامبردج يوفر للدارسين القيام بزيارة للمتاحف والتراث القديم الموجود داخل الجامعة، كما أنه يوفر واي فاي مجاني لكل الدارسين.

مدينة أكسفورد

واحدة من أقدم وأعرق مدن العالم. تتميز المدينة بطرازها المعماري الفريد، ومؤسساتها التعليمية الكبيرة، والتي يأتي على رأسها جامعة اكسفورد بأقسامها المختلفة.

يقدم معهد اكسفورد يقدم مستوى عالي من الدراسة أيضاً كما أنه يوفر زيارات للمعالم القديمة في المدينة، ويوفر غرف سكنية متنوعة تناسب كل الفئات، كما يوفر المعهد واي فاي مجاناً للدارسين.

أقرأ أيضاً – أبرز مميزات الدراسة في بريطانيا

الحصول على شهادة من معهد اكسفورد، تقتح مجالات العمل في معظم دول العالم أمام حاملها، نظراً لشهرة الدراسة في أي مؤسسة تتبع لجامعة اكسفورد.

مدينة سالزبوري

نسميها بمدينة الأنهار الخمسة، نظراً لوجود 5 أنهار يتلاقون في هذه المدينة الخضراء، تتميز المدينة ببنيتها العتيقة، ومساحاتها الخضراء، وتعد المدينة إحدى أشهر المدن الثقافية في بريطانيا.

تعد دراسة اللغة الانجليزية في سالزبوري البريطانية خيار رائع، وتوفر معاهد اللغة في المدينة بجانب الدراسة، استكشاف المواقع الأثرية، كما توفر كل الاحتياجات اللازمة لألعاب التزلج والقفز بالمنطاد وكرة القدم، والكثير من الأنشطة التي جعلت سالزبوري من أفضل مدن بريطانيا لدراسة اللغة.

مدينة باث 

إحدى أشهر مدن السياحة في بريطانيا، المدينة ساحرة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، كما أن أجواء المدينة تتميز بالهدوء الذي يعد إحدى الميزات التي يبحث عنها معظم الطلاب حول العالم.

أقرأ أيضاً – مقارنة شاملة لتكاليف الدراسة في بريطانيا

دراسة اللغة الإنجليزية في باث خيار رائع، وتوفر باث خيارات كثيرة للدراسة، كما أن هناك خيارات عديدة يمكن للطلاب القيام بها بجانب الدراسة مثل زيارة الحمامات الرومانية، والإطلاع على التراث القديم، ذلك التراث الذي يبلغ عمره حوالي 700 سنة.

مدينة بورنموث

إحدى أجمل مدن بريطانيا، تتمتع المدينة بطبيعتها الجميلة، وبشواطئها النقية النقية التي تعد من أنظف شوارطئ اوروبا والعالم، أما ما جعل المدينة وجهة دراسية مشهورة هو المناخ الرائع الذي يناسب الطلاب حسب جنسياتهم المختلفة.

ومن أفضل كليات اللغة في بريطانيا كلية ريتشارد في مدينة بورنموث، التي تتميز بتصميمها العتيق، ونظامها الدراسي المتميز، والتنوع الكبير بين جنسيات طلاب الكلية.

مدينة لندن

إحدى أعرق مدن العالم، ومهد المملكة المتحدة، تتميز المدينة بتراثها القديم والذي يظهر جلياً على كل شئ في المدينة التي يرويها نهر التايمز البديع، المدينة هى عاصمة بريطانيا، وأكبر مدنها وأهمها، وتشبه دراسة اللغة في لندن مثل الرضاعة الطبيعية، اذ تعد لندن مهد اللغة الإنجليزية.

وتوجد مجموعة  من أفضل معاهد اللغة في بريطانيا في مدينة لندن، وتقدم المعاهد للطلاب الكثير من الأنشطة بجانب الدراسة مثل التنزه النيلي في المساء في نهر التايمز، كما توفر المعاهد لهم زيارة المعارض الفنية وعروض الباليه بأسعار أقل من المقررة لها، لكن يعد العيب الأكبر في لندن هو ارتفاع تكلفة المعيشة خصوصاً تكلفة السكن.

مدينة ليفربول

تضم مدينة ليفربول الكثير من المعاهد التي تعد من أفضل المعاهد لدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا، أما اشهر المعاهد في المدينة هو معهد ليفربول الشهير، ويوفر هذا المعهد زيارات متنوعة للمعارض وللمتاحف الموجودة في مدينة ليفربول، وتجد الكثير من الدارسين بهذا المعهد قد قاموا بتفضيله عن غيره من المعاهد بسبب مدينة ليفربول المقام بها المعهد، حيثُ تتميز هذه المدينة بأشهر متاحف العالم، وأفضل مباريات كرة القدم كما تتميز بإمتلاكها لتراث كبير من الموسيقى، والكثير من الميزات الأخرى التي لم نتطرق لها، والتي جعلت ليفربول واحدة من أفضل المدن لدراسة اللغة في بريطانيا.

نظرة على أفضل المدن لدراسة اللغة في بريطانيا

بريطانيا دولة غنية بتراثها على كافة المستويات، ويعد المستوى التعليمي في بريطانيا في تقدم دائم منذ قرون طويلة، والجامعات البريطانية تعد الأقدم في العالم، وهذا يدل على تقدم بريطانيا التعليمي على مر الأزمان. لمزيد من المعلومات حول الدراسة في بريطانيا، يمكنكم زيارة بوابة بريطانيا الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى