الدراسة في نيوزلندانيوزيلندا

أفضل جامعات نيوزلندا .. التعليم والدراسة في نيوزيلندا

نيوزلندا هي من الدول ذات الطبيعة الخلابة الساحرة والتي تعتبر قبلة للدارسين العرب، والمبتعثين، وما يميزها أنها على رغم صغرها وقلة عدد سكانها إلا أنها تحوي الكثير من الجامعات العريقة، وسنتعرف سوياً على أفضل جامعات نيوزلندا التي تتعاون فيما بينها في إستراتيجية تعليمية ذات جودة عالية، وبشكل عام الجامعات في نيوزيلندا معترف بها دولياً ونظامها الدراسي يشبه إلى حد كبير النظام الدراسي في بريطانيا، وتتميز تلك الجامعات بعدة مميزات منها:

  •  الدراسة في نيوزيلندا  تتميز بجودة ومعايير عالية.
  •  التكاليف الدراسية فيها تعتبر أقل نسبيا من الدول الأخرى.
  •  سهولة التواصل بين الطلاب المواطنين والوافدين عن طريق التحدث باللغة الانجليزية كلغة رسمية.
  •  كذلك تسمح للطلاب بالعمل بعد التخرج أو العمل الجزئي أثناء الدراسة.
  •  تعطي الدولة فرصة كافية للخرجين من جامعاتها للبحث عن العمل، وتتيح لهم مستقبلاً مشرقاً في المجال المعرفي والمهني.
  •  مؤهلات معترف بها دولياً.
  •  طلاب نيوزلنديين لديهم ثقافة الترحيب والاحترام بالدارسين الأجانب.

أفضل جامعات نيوزلندا .. التعليم والدراسة في نيوزيلندا

في هذه السطور نوجز لك معلومات مهمة عن أفضل الجامعات وأعرقها في نيوزيلندا، والتي تتيح للدارس الحصول على شهادة معتمدة ومعترف بها دولياً، ومن أهم تلك الجامعات:

جامعة أوكلاند
هي جامعة حديثة أنشئت في البداية كمعهد، ويقع مقرها في مدينة “أوكلاند” تختص بمجال التكنولوجيا وتم تحويلها من معهد إلى جامعة في عام 2000م، ويرتادها ما يقارب الأربعين ألف دارس من شتى أنحاء العالم.

جامعة أوتاجو
وتقع في مدينة “دونيدن” نشأت في عام 1869م، أهم ما يميزها هو اعتزازها بالطبيعة الخلابة حتى إنها تعتمد في موادها الدراسية على تلك الموارد الطبيعية وتضم بين جناباتها حوالي عشرين ألف طالب من دول مختلفة يدرسون فيها مجالات متعددة.

جامعة لينكولن
كانت تسمى كلية الزراعة في بداية تأسيسها عام 1878م، وهي تقدم لدارسيها شهادة معتمدة في مجالات مختلفة أهمها مجالات الزراعة بكل ما يتعلق بها من دراسات بالإضافة إلى التجارة والسياحة، وغيرها من المجالات الأخرى.

جامعة ماسي
إحدى أفضل جامعات نيوزلندا، لها أربع مقرات تتعاون في مجال الدراسة مع مؤسسات تعليمية دولية، وتتميز بإنتاج أبحاثها القيمة في أكثر من أربعين مجال دراسي من بينها التعليم والصحة والهندسة والتكنولوجيا والتغذية، وغير ذلك من المجالات المختلفة.

جامعة كانتربري

من أقدم الجامعات التي أسست في نيوزلندا، نشئت تحت إشراف أكاديميين من جامعة أكسفورد وكامبريدج الغنيين عن التعريف، وتشمل الجامعة أكثر من مائة وخمسين مجالاً دراسياً، وتخرج منها العديد من المشاهير النيوزلنديين، الأمر الذي يجعلها من أفضل جامعات نيوزلندا للدراسة.

جامعة وايكاتو
تشمل سبع كليات وتهتم بالجانب البحثي في مجالات الدراسة التي تقدمها بالتعاون مع مؤسسات تعليمية دولية، وهي من الجامعات الحديثة في نيوزلندا حيث تم إنشاؤها في عام 1964م.

جامعة فيكتوريا ويلينغتون

هي من الجامعات العريقة التي يفد إليها الطلاب من أكثر من ثمانين دولة تم إنشاؤها في عام 1899م ولديها الآن أربع مقرات رئيسية، وتتيح للطلاب الحصول على الدرجات الجامعية بمختلف مستوياتها في كثير من مجالات الدراسة.

معهد يونيتيك
مقره الرئيسي في أوكلاند بالإضافة إلى أربع مقرات أخرى، يتيح المعهد للطلاب لالحصول على شهادات جامعية بدرجاتها المختلفة بالإضافة إلى اشتمالها على برامج مهنية متعددة المجالات، ويرتاد هذا المعهد ما يقارب العشرين ألف دارس.

كانت هذه السطور دليلاً عن أفضل جامعات نيوزلندا  لكل مبتعث هدفه التوجه إلى نيوزلندا للتمتع بطبيعة خلابة يمتزج فيها سحر الطبيعة مع سحر العمران البشري، ويستمتع بالدرجة الأولى بدراسة ذات جودة تقنية عالية تماثل تلك الجودة التي يتمتع بها النظام الدراسي في بريطانيا ومن ثم يهنأ بمستقبل مشرق يستشرفه أمام عينيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى