Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السويدالهجرة الى السويد

إجراءات عقد الزواج فى السويد

سنتحدث اليوم عن الزواج فى السويد ، ولكن حديثنا سيكون مختصر جدا وهو عن أبرز إجراءات عقد الزواج فى السويد أو بمعنى أدق التفاصيل الأخيرة لإتمام الزواج فى السويد ، والبدأ فى فى حياه أسرية وترك حياة العزوبية.

أبرز إجراءات عقد الزواج فى السويد

1 _ بداية يجب على كل شخص يرغب فى الزواج فى السويد  أن يعرف أن الجهة التى من خلالها أى شخص أن يستكمل إجراءات الزواج عن الخاصة به عن طريقها وهى مصلحة الضرائب السويدية ، وذلك بأن يتقدم من يرغب بالزواج بطلب لدى المصلحة ويبلغهم أنه يرغب فى عقد قرانه ويتقدم بلأوراق اللازمة لذلك ، ثم بعد ذلك تقرر المصلحة هل يجب أن يتم هذا الزواج أم لا.

2 _ إذا كنت متزوجا / أو متزوجه من شخص آخر لا يمكن إتمام الزواج لمرة ثانية ، لأن من شروط عقد الزواج فى السويد أن يكون الزوج أو الزوجة غير متزوج من شخص آخر فى نفس الوقت الذى يتقدم فيه الشخص بطلب الزواج لدى مصلحة الضرائب.

3 _ إذا كان سن أحد الاشخاص المتقدمين للزواج 18 عام إلا يوم واحد لن تتم إجراءات عقد الزواج  إلا بعد إتمام الــ 18 عاماً كاملة.

4 _ إجراءات عقد الزواج فى السويد لا يعطلها المعتقد أو الدين، وهذا يكفله القانون السويدى ، ويمكن لأى شخص مهما كانت ديانته أن يتزوج من أى شخص آخر يعتنق أى ديانة اخرى ، أما الأشخاص الذين يأتون من البلاد العربية الإسلامية فليس شرطا أن يعيدوا زواجهم مرة أخرى ولا يجبرهم القانون على ذلك ، ويستطيع اللاجئين من سوريا والعراق أو أى دولة أخرى عمل لم شمل لزوجاتهم / أزواجهم دون تضييق وبإعتراف كامل للزواج المعقود سابقا.

هل يجب على المسلمين الخوف من إجراءات عقد الزواج فى السويد

يجب على المسلمين أن لا يخافوا من إجراءات عقد الزواج فى السويد نهائيا ، لأن كل شخص يتزوج بناء على نصوص معتقده ، ولكن يجب الإنتباه من الأباء والأمهات المسلمين على بناتهم ، لأنه إذا رغبت البنت فى الزواج فى السويد بشخص على معتقد آخر فإن القانون السويدى يكفل ذلك ، ولن يستطيع الأبوين أو العائلة أن يفعلوا أى شئ ، وسيتم الزواج بناء على رغب الشخصين اللذان يرغبان فى الزواج ، هذه هى أبرز إجراءات عقد الزواج فى السويد ، لمزيد من المعلومات يمكنم التوجه لموقع مصلحة الهجرة السويدية.

شيق وجميل

مساعدات النمسا للاجئين على أرضها

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى