الاماراتالدراسة في الامارات

افضل الجامعات في الإمارات – افضل الجامعات الإماراتية

يشهد التعليم العالي في الإمارات العربية المتحدة جهود عظيمة لتطويره وتحسينه، وذلك عن طريق التوسع في بناء الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة، والتي يتوافر فيها أعلى مواصفات الجودة، بالإضافة إلى إدخال تخصصات جديدة تتواكب مع متطلبات سوق العمل في الإمارت وسوق العمل العالمي.

افضل الجامعات في الإمارات – افضل الجامعات الإماراتية

جامعة باريس في الإمارت العربية المتحدة
توجد الجامعة في مدينة أبو ظبي، وتعتبر مؤسسة للتعليم العالي تجذب إليها أفضل الطلاب من دولة الإمارات ومن كل دول العالم، وتم افتتاح الجامعة في مايو عام 2006، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ورغم نشأة الجامعة الحديثة إلا أنها أصبحت في وقت قصير واحدة من افضل الجامعات الإماراتية.

جامعة الخليج الطبية
شيدت هذه الجامعة بقرار من وزير البحث العلمي والتعليم العالي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في 10 يوليو 2008، وسميت بإسم جامعة الخليج الطبية، وذلك بسبب الحاجة الماسة لكلية الطب وتخصصاتها.

جامعة الإمارات العربية المتحدة
تعتبر أول وأهم جامعة شاملة متكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشيدت جامعة الإمارات في عام 1976 من قبل  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويلتحق بالجامعة كل عام حوالي 14000 من الطلاب الإماراتيين والطلاب الدوليين، كما تعد هذه الجامعة من الجامعات الرائدة في دولة الإمارات، وتقدم الجامعة مجموعة كاملة من البرامج الجامعية والبحوث المكثفة.

الجامعة الكندية في الإمارات
توجد في قلب دبي، ونظام هذه الجامعة يعمل في إطار قيم وثقافة الإمارات العربية المتحدة، وموقع هذه الجامعة بالتحديد قبالة شارع الشيخ زايد في مسافة ليست كبيرة مشياً على الأقدام من مترو دبي، وقد تم تأسيس الجامعة الكندية في الإمارات العربية المتحدة في عام 2006.

أقرأ أيضاً : المنح الدراسية في الامارات لغير المواطنين

تتكون الجامعة الكندية في دبي في وقتنا الحالي من كلية البيئة والصحة، وكلية التصميم الداخلي والهندسة المعمارية، وكلية الهندسة والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، وكلية إدارة الأعمال، كما تقدم هذه الجامعة درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير العلمية.

جامعة حمدان بن محمد
تم إنشاء هذه الجامعة تحت إشراف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهو الرئيس الأعلى للجامعة وولي عهد دبي، وتهتم هذه الجامعة بنشر ثقافة البحث العلمي والتميز والجودة، وذلك عن طريق التعليم الإلكتروني على امتداد المنطقة العربية بأكملها، وتعد  الجامعة من افضل الجامعات في الإمارات .

اقرأ أيضاً – أفضل جامعات اليونان دليلك للدراسة في الجامعات اليونانية

تدرس الجامعة  تخصصات أكاديمية معتمدة في إدارة الأعمال والرعاية الصحية والبيئية والتعليم والجودة، وخلال هذه المسيرة قد نالت الجامعة اعترافاً ومصداقية دوليين عن جدارة و استحقاق وخصوصاً في ضوء ما قدمته من برامج مهنية وأكاديمية متميزة تلبي الحاجات الراهنة لمتطلبات سوق العمل.

جامعة جميرا
واحدة من افضل جامعات الامارات، وتعتبر الجامعة من المؤسسات العالية الخاصة والمعتمدة في التعليم والتي تهيئ الطلاب لحياة مهنية لتدريس اللغة العربية، والأعمال التجارية، والعلوم الصحية والتعليم، والدراسات الإسلامية، وتلتزم الجامعة بتوفير بيئات التعلم الداعمة والمتطورة والتي تعترف بالمواهب وترعاهم وتشجع تطلعاتهم، كما تقدم الجامعة المرافق المجهزة الحديثة مع خيارات الدراسة باللغتين الإنجليزية والعربية، وتوفر أيضاً المرافق الترفيهية والتعليمية والخدمات الصحية المنفصلة لكل من الطالبات والطلاب.

جامعة الإمارات للطيران
تأسست الجامعة في عام 1991، وتعمل جامعة الإمارات للطيران منذ 6 سنوات في ديسمبر 2010 وذلك من قبل وزارة البحث العلمي والتربية والتعليم العالي، وتقدم جامعة الامارات للطيران مجموعة كبيرة من البرامج والدورات التي تتعلق بالطيران.

تعد الجامعة واحدة من  افضل الجامعات في الإمارات كما تعد منصة إطلاق للحصول على مهنة في إدارة المجالات التقنية للطيران، ويوجد للجامعة تاريخ حافل من إعداد الطلاب للنجاح في المستقبل، كما تقدم جامعة الإمارات للطيران مجموعة كبيرة من برامج دبلوم الدراسات العليا من خلال التعاون مع جامعة كوفنتري، في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    هل يمكنني التقدم بطلب وظيفة في احدى جامعات الامارات علما أنني متحصلة على شهادة الماجستير في علم النفس العيادي وقريبا سأناقش أطروحة الدكتوراه في نفس التخصص انشاء الله… وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى