الدراسة في مالطامالطا

افضل الجامعات في مالطا – افضل الجامعات المالطية

مالطا هي دولة تقع في البحر الأبيض المتوسط في الجنوب من جزيرة صقلية الإيطالية، وتعتبر مالطا دولة ذات أهمية استراتيجية كبيرة على مر التاريخ، كما تعد أيضاً من أهم المناطق الترفيهية على المستوى العالمي.

افضل الجامعات في مالطا – افضل الجامعات المالطية

جامعة مالطا 
تعد الجامعة من أفضل وأهم جامعات مالطا المعتمدة، كما تعد جامعة مالطا أعلى مؤسسة للتعليم العالي في مالطا، ولذلك فهي تتربع على رأس قائمة أفضل الجامعات المالطية، وتمنح الجامعة لطلابها درجات البكالوريوس، ودرجات الدراسات العليا، والدكتوراه

كلية الطب والعلوم الصحية في مالطا

واحدة من افضل كليات الطب في مالطا، كما تعد الكلية من أفضل الخيارات لمن يرغب في دراسة الطب في مالطا.، وتعد الكلية مركزاً للجودة الفائقة، والريادة العالمية في التعليم والبحث العلمي في خدمة المجتمع.

يهدف القائمين على الدراسة في كلية الطب والعلوم الصحية إلى إكساب الخريجين المهارات العالية في مهنة الطب، وهو ما جعل الكلية من أفضل الكليات في مالطا.

أقسام كلية الطب في مالطا
تضم كلية الطب العديد من الأقسام الطبية مثل :

  • قسم العلوم الصحية المساندة.
  • قسم الكيمياء الحيوية.
  • قسم التخدير.
  • قسم الطب السلوكي.
  • قسم صحة الطفل.
  • قسم طب العائلة والصحة.
  • قسم علم الوراثة.
  • قسم أمراض الدم.
  • قسم التشريح البشري والإكلينيكي.
  • قسم الطب الباطني.
  • قسم الأحياء الدقيقة، وغيرها من الأقسام المتعددة الأخرى.

كلية الهندسة والتكنولوجيا في مالطا
تعتبر هذه الكلية من أفضل كليات مالطا، وتوفر الكلية برامج البكالوريوس في الهندسة والتكنولوجيا، كما تشمل الكلية العديد من التخصصات ومنها الرياضيات، والعلوم، والاقتصاد، والبنية الهيكلية والآلات والأجهزة، والهندسة المدنية، والتكنولوجيا البحرية، والهندسة المعمارية.

تعرف علىأفضل الجامعات الاندونيسية

معهد سانت مارتن للتكنولوجيا
هو منشأة خاصة بالتعليم العالي، وهي منشأة حاصلة على تراخيص اللجنة الوطنية بمالطا، ويقدم المعهد الدراسة في عدة مستويات، مثل المستوى الخامس “الدبلوم”، والمستوى السادس والسابع في العلوم الاجتماعية والكمبيوتر.

جامعة ميدلسكس
أفضل ما يمكن دراسته في جامعة ميدلسكس هو مجال تكنولوجيا الأعمال والمعلومات، وتعتبر من الجامعات المتميزة، ونال العديد من طلاب الجامعة العديد من مراتب الشرف الأولي، وذلك يدل على حرص الجامعة على البقاء في المقدمة.

كلية مالطا للتكنولوجيا والعلوم والفنون
هي مؤسسة تعليمية رائدة في مالطا، وتقوم بتأهيل طلابها للعمل في الوظائف المختلفة في مجال الاقتصاد والصناعة، وهي من الكليات الرائدة في مالطا.

نظرة حول افضل الجامعات في مالطا

اهتمام الطلاب العرب بالدراسة في مالطا ليس كبيراً، وتعد أكثر الجنسيات العربية التي تسأل عن الدراسة في مالطا، هم مواطني ليبيا، وهذا ما لاحظناه من الأسئلة الواردة الينا والتي كان معظمها يتمحور حول الدراسة في مالطا لليبيين، أما بقية الجنسيات العربية فكان سؤالها قليلاً، وكانت معظم أسئلة الطلاب العرب من خارج ليبيا حول افضل جامعات مالطا للطب.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى