الهجرة إلى سويسراسويسرا

اقامة سويسرا قصيرة الأمد الفئة L

اقامة سويسرا قصيرة الأمد الفئة L هى أحد أنواع تصاريح الإقامة السويسرية التي تمنح لأغراض ومدة محددة، لكن شروط ومتطلبات الحصول على هذه الإقامة يختلف من جنسية دولة إلى أخرى، فالشروط لمواطني دول الرابطة الأوروبية تختلف عن الشروط المفروضة على مواطني الدول الأخرى.

اقامة سويسرا قصيرة الأمد الفئة L

من يمكنه الحصول على هذا النوع من الإقامة هو الشخص الذي يقدم له صاحب عمل سويسري عقد للعمل في سويسرا، بالإضافة إلى فئات التكوين والبحث العلمي والتكوين المهني، لكن ترتبط مدة الإقامة L بمدة عقد العمل،  ومدة هذه الإقامة هى عام واحد فقط، وقد لا يتمكن الشخص من السفر إلى سويسرا ولا الحصول على الإقامة، اذا كان عدد عقود العمل الخارجية للعمالة غير السويسرية قد تجاوز العدد  الذي طرحته الحكومة السويسرية لإستقدام العمالة من خارج سويسرا، حتى وإن كان الشخص قد لبى كل شروط ومتطلبات التأشيرة للسفر إلى سويسرا.

اذا لم يقوم العامل بترك صاحب العمل يمكن أن يقوم العامل بتجديد تصريح الإقامة لمدة عام آخر، غير ذلك على العامل مراجعة الكانتون الذي يتبع له، أو مغادرة سويسرا.

اقامة سويسرا قصيرة الأمد الفئة L لا تشترط على العامل أن يعمل في مكان معين داخل سويسرا، ولا أن يحدد مكان اقامته طالما لا توجد خلافات بين صاحب العمل والعامل حول مكان العمل والإقامة، هذه في ما يخص مواطني الدول من خارج رابطة اوروبا للتجارة.

أما مواطني الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة والتي تضم  ليختنشتاين، والنرويج، وآيسلندا، وسويسرا البلد المستضيف فيمكنهم تجديد تصريح الإقامة السويسري الفئة L بعد انتهاء مدة السنة بدون مغادرة الأراضي السويسرية، ويطبق نفس قانون السكن والعمل الذي يطبق على المواطنين من خارج دول الرابطة، بالإضافة إلى بعض التسهيلات الأخرى في ما يخص  البحث عن العمل في سويسرا.

خاتمة حول اقامة سويسرا قصيرة الأمد الفئة L

في المقالات سنطرح سلسلة مقالات سنتعرف فيها على أنواع الإقامة السويسرية المختلفة التي لم نتطرق لها حتى الآن، أما في ما يخص طرق الحصول على عمل في سويسرا، فقد تطرقنا لها في المقالات السابقة، والتي يمكنكم العودة إليها على بوابة سويسرا على موقعنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى