أخبار اللجوء والهجرةاوروبا

البحرية الإيطالية تنتشل سفينة غارقة قبالة ايطاليا

البحرية الإيطالية تنتشل سفينة غارقة قبالة ايطاليا طبقاً لما أعلنت البحرية اليوم الخميس 7 يوليوم 2016، وقالت البحرية أنها انتشلت من السفينة رفات 219 شخص منذ تاريخ البحث عن رفات المفقودين بعد مرور عام على غرقها قبال السواحل الإيطالية.

البحرية الإيطالية تنتشل سفينة غارقة قبالة ايطاليا

السفينة كانت قد غرفت في شهر أبريل من العام الماضي بعد توجهها من السواحل الليبية إلى السواحل الإيطالية. وقال الناجين من السفينة والذين يبلغ عددهم 28 شخص، أن عدد الأشخاص الذين الذين كانوا على متن السفينة يقارب 800 شخص، لكن سفينتهم قد غرقت بعد اصطدامها بسفينة شحن برتغالية كانت قد أتت لإنقاذهم.

البحرية الإيطالية انتشلت حطام السفينة بعد استقرارها على عمق 370 متراً قبال السواحل الإيطالية، ومازال البحث جاري عن رفات المزيد من الغرقى من المهاجرين والتي لم تتوقف عمليات البحث عنهم منذ يوم غرق السفينة حتى اليوم، ليكون العدد الكلي لمن تم انقاذهم 219 شخص، وأعلنت البحرية أنها انتشلت جثث 50 شخص يوم غرق السفينة، بالإضافة إلى انتشال رفات 169 شخص من حول حطام السفينة الغارقة خلال الفترة الماضية.

يذكر أن البرلمان الأوربي صوتت أمس على  انشاء وكالة أوروبية لمراقبة المهاجرين غير الشرعيين المتوجهين نحو الساحل الأوروبية بالإضافة إلى تعاون الوكالة مع خفر السواحل في دول الاتحاد الأوروبي المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى