السعودية

التحقق من اهلية ساند برقم الهوية الوطنية ورابط الاستعلام من ساند برقم الهوية

خدمة التحقق من اهلية ساند من الخدمات الالكترونية التي توفرها التامينات الاجتماعية في المملكة، وخلال شرح خلال خدمة التحقق من ساند اليوم، سوف نتعرف على أهم الخدمات التي توفرها ساند للمواطنين.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

معلومات عن نظام ساند

يعتبر برنامج دعم ساند من البرامج التي توفرها التأمينات الاجتماعية إلى المواطنين السعوديين المستحقين للدعم، خاصة من تعرض إلى فقد العمل الخاص بهم نتيجة التعرض إلى ظروف لا دخل لهم بها، في إطار خدمات التكافل التي تتبناها المملكة العربية السعودية اليوم، والتي تهدف إلى توفير الحياة الكريمة إلى جميع المواطنين بالمملكة.

تعرف على :

ويتم إعطاء المواطن استحقاق ساند حتى يتمكن من الحصول على عمل جديد، كما تعتبر تلك الخدمة من الخدمات التي وفرتها المملكة إلى المواطنين السعوديين فقط، حيث لا يتمكن الوافدين من الاستفادة من تلك الخدمة، كما يوفر البرنامج الدعم الكامل للمواطنين من أجل الحصول على التدريب خلال فترة التوقف عن العمل وحتى يضمن العميل الحصول على العمل الجديد مرة أخرى.

وما يميز ذلك البرنامج هو تشجيعه للمواطنين السعوديين بضرورة الحصول على عمل بالقطاع الخاص بدون تخوف، حيث يوفر لهم الدعم الكامل في حال التوقف عن العمل والحصول على عمل جديد مناسب لهم فيما بعد مما يوفر لهم الحياة الكريمة بشكل عام سواء خلال فترة العمل أو في حال التوقف عن العمل.

تطبيق تأميناتي

التحقق من اهلية ساند برقم الهوية الوطنية

وضع القائمين على برنامج ساند الكثير من الشروط الهامة حتى يتمكن العميل من الاستفادة من البرنامج، والتي تتمثل في أن يكون الشخص قد فقد الوظيفة نتيجة الظروف الخارجة عن الإرادة، وحتى تتمكن من التحقق و الاستعلام من ساند برقم الهوية كل ما عليك هو أتباع الخطوات التالية:

  • بداية يجب على المستخدم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  • الضغط على خيار التحقيق السريع.
  • أختيار خدمة ساند.
  • وضع كل من رقم الهوية {السجل المدني} ورمز التحقق الخاص بالمستخدم.
  • ومن ثم الضغط على تحقق.

سوف يظهر أمام العميل على الفور ما إذا كان يستحق الدعم من عدمة من خلال ذلك البرنامج.

تعرف على :

خطوات تسجيل الدخول في ساند

حتى يتمكن العاطلين عن العمل من التسجيل في برنامج ساند كل ما عليهم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك من هنا.
  • النقر على تسجيل الدخول على الموقع.
  • وضع كل من اسم المستخدم ورقم المرور.
  • كما يجب على العميل كتابة رمز التحقق الذي يظهر أمامه.
  • ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • سوف يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف المحمول الخاص بك يتم إعادة كتابتها في الخانة التي تظهر أمامك حتى تستطيع الدخول الى حسابك.

كم قيمة راتب ساند المستحق للسعوديين

يقدم برنامج ساند خدمات التعويض المادي إلى جميع المستحقين، خاصة من تم فصلهم عن العمل بدون أسباب من طرفهم، حيث يتمكن العاملين اليوم من التقديم في برنامج ساند من أجل الحصول على الاستحقاق المادي ومن الممكن الاستفادة من تلك الخدمة خلال 90 يوم، أو بداية من التاريخ الذي تم إقصاؤه من التأمينات الاجتماعية.

وقد وضع البرنامج قيمة تعويض للأشخاص المتضررين الذين لا يمتلكون أي وظيفة 60% من قيمة الراتب المسجل في التأمينات خلال الـ 3 شهور الأولي والحصول على 50% من قيمة الراتب خلال الفترة المتبقية من الـ 9 أشهر وبذلك يصبح الحد الأدني في ساند هو الفى ريال سعودي بينما يصل الحد الأقصى إلى 9 آلاف ريال سعودي.

أمينة

بشتونية العرق، كازاخية الجنسية، درست اللغة العربية في مصر، أقيم في العاصمة الكازخية أستانا، أرض الفارابي والترمذي، أطمح لتحقيق العُلى مادمت أتنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى