Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الهجرة إلى أمريكاامريكا

التسجيل في اليانصيب الامريكي للمتزوجين والمخطوبين

سنتعرف اليوم على التسجيل في اليانصيب الامريكي للمتزوجين والمخطوبين ، أو كما تعرف في الوطن العربي بالقرعة الأمريكية، وسنتعرف على الآلية التي يمكن للأزواج التقديم بها، وهل تنطبق الآلية الخاصة بالمتزوجين على المخطوبين عند التسجيل في اليانصيب.

التسجيل في اليانصيب الامريكي للمتزوجين والمخطوبين

تسجيل الأزواج في الياصيب الأمريكية

هناك خيارين أمام الأزواج للتقديم في اليانصيب الأمريكية، ونحن سنتحدث عن كل خيار، وسنوضح الخيار الأفضل من هذه الخيارات، وكل شخص يختار ما يناسبه.

الخيار الأول أن يسجل أحد الزوجين في اليانصيب، واذا فاز هذا الشخص يمكنه ضم الشخص الآخر والأطفال إلى ملف الهجرة الخاص به أثناء اتمام اجراءات السفر التي تتبع الفوز بيانصيب امريكا.

الخيار الثاني تقديم الزوجين طلبين منفصلين في اليانصيب، على أن يقوم الزوج بتقديم طلب منفصل، والزوجة طلب منفصل، وهذا الخيار أفضل من الخيار الأول، لأن فرص الفوز ستكون أكبر فقد يفوز أحد الزوجين في القرعة ولا يفوز الآخر.

اذا فاز أحد الزوجين يمكنه ضم الزوج الآخر إلى الملف بالإضافة إلى الأطفال إن كان هناك أطفال، واذا فاز الزوجين يمكن لأحدهما التخلي عن الطلب والاثنين يعملون على ملف واحد.

اذا لم يفوز أي من الزوجين فهذا شئ عادي جداً لأن فرصة الفوز في اليانصيب الامريكي لا تتعدى الواحد بالمائة بشكل عام.

الدول المؤهلة للتسجيل في اليانصيب الأمريكي

اذا كان الزوجين من جنسيتين مختلفتين، ولكن بلد الزوجة مثلاً مواطنيها غير مؤهلين للتقديم في القرعة  في أحد الأعوام، والزوج بلده مؤهلة للتقديم، يمكن للزوج الآخر التقديم لليانصيب الامريكي وفي حال فوزه يمكنه ضم زوجته إلى الملف الخاص به ويهاجرون معاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

مثال : اذا كان هناك شخصين من مصر والسعودية متزوجان، ومواطني مصر مؤهلين للتسجيل في اليانصيب لكن مواطني السعودية غير مؤهلين، يمكن للشريك المصري تقديم طلب في برنامج اليانصيب الامريكي وفي حال الفوز في اليانصيب يضم شريكه السعودي إلى طلبه هو والأطفال إن كان هناك أطفال.

بشكل عام في معظم الأعوام تكون كافة الدول العربية مؤهلة للتسجيل في اليانصيب الأمريكي، لأن شروط اليانصيب تستبعد أي دولة يهاجر من مواطنيها 50 ألف شخص لأمريكا في السنوات 5 التي تسبق التسجيل  باليانصيب.

التسجيل في اليانصيب الامريكي للمتزوجين والمخطوبين ولكافة الفئات التي تنطبق عليها شروط التسجيل متاح في 2018 لكافة الدول العربية لأن جميع دول الوطن العربي مؤهلة للتقديم.

تسجيل المخطوبين في اليانصيب الامريكي

المخطوبين أمامهم أيضاً خيارين وهما أن يسجل الطرفين في القرعة، أو يسجل طرف واحد بالقرعة، لكن في حال فوز طرف أو في حال فوز الطرفين لا يمكنهم العمل على ملف واحد، ويجب على كل شخص العمل على ملف منفصل.

اذا فاز أحد  الطرفين يمكنهم الهجرة معاً شرط أن يتزوج الطرفين قبل البدأ في الإجراءات التي تلحق الفوز في بالقرعة، بعد ذلك يمكنهم العمل على ملف واحد والهجرة الى امريكا معاً.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى