أخبار اللجوء والهجرةامريكا

الدول التي منعت من دخول امريكا حديثاً .. قائمة جديدة تضم 3 دول

ضمت قائمة الدول التي منعت من دخول امريكا حديثاً 3 دول جديدة بحسب المرسوم الصادرة عن البيت الأبيض، فيما تم رفع اسم السودان من لائحة الدول الممنوعة من دخول امريكا .

الدول التي منعت من دخول امريكا حديثاً

ضمت القائمة 3 دول جديد هى كوريا الشمالية، و تشاد، و فنزويلا، فيما تم رفع اسم السودان من لائحة الدول الممنوعة من الدخول الى الولايات المتحدة .

يختلف تطبيق قرار حظر السفر على الدول الثلاث من دولة لدولة أخرى، و يشمل القرار كافة مواطني كوريا الشمالية، كما يشمل القرار كافة مواطني تشاد، فيما شمل القرار موظفي و عائلات الهيئات الدبلوماسية التابعة لدولة فنزويلا و التي ترغب في السفر الى الولايات المتحدة الامريكية .

سيبدأ العمل بقرار حظر السفر على الدول الثلاثة يوم 18 اكتوبر 2017، و كان القرار القديم قد شمل 6 دول أخرى، و ضمت قائمة الدول الست الممنوعة من دخول امريكا كلا من :

  • سوريا
  • الصومال
  • ليبيا
  • اليمن
  • ايران
  • السودان

من دخول الدول الثلاث ضمن قائمة الدول الممنوعة من الدخول الى الولايات المتحدة، أصبح عدد الدول التى تم منعها من دخول امريكا بعد قرار اضافة الدول الثلاث 8 دول، و هى ايران، و الصومال، و سوريا، و اليمن، و ليبيا، و كوريا الشمالية، و تشاد، و فنزويلا .

علقت الولايات المتحدة على أسباب اتخاذ هذا القرار طبقاً لمرسوم البيت الأبيض، و قالت الولايات المتحدة أن السبب وراء وضع هذه الدول ضمن لائحة الدول الممنوعة من الدخول للولايات المتحدة، هو عدم التزام هذه الدول بشروط السلامة و الأمان من حيث اجراءات السفر، الأمر الذي قد يعرض أمن الولايات المتحدة للخطر نتيجة تسلل ارهابيين الى امريكا .

قرارات منع السفر و الدخول الى امريكا تتوالى منذ تولي دونالد ترامب حكم الولايات المتحدة الأمريكية، و قد تشهد الأيام القادمة رفع أسماء دول أخرى من القائمة، و اضافة أسماء أخرى .

بشكل عام، شهد قانون الهجرة الأمريكي تغيرات كثيرة منذ تولي ترامب الحكم في امريكا، و منذ قرار حظر الدول الست الذي اتخذته ادارة ترامب، و الوضع ملتهب بين ادارة ترامب و القضاء الأمريكي، الذي يظهر رفض كبير لقرارات ترامب بهذا الشأن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى