Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار اللجوء والهجرة

السويد في حاجة إلى 100 ألف مهاجر سنوياً

قام الباحثون في مكتب العمل بالسويد بالبحث في موضوع يتعلق بالهجرة وعدد العمال والعمالة اللازمة للعمل في السويد ، وبناءً عليه قام بتقديم تقرير يفيد فيه ان عدد المواليد بالسويد في تناقص مستمر مما يهدد مستقبل البلاد ويؤثر علي حجم العمالة السويدية ، حيث بلغ عدد مواليد في السويد في سن العمل عام 2008 إلى 22000 ألف سنوياً وتؤكد التوقعات أن الإنخفاض في عدد المواليد سيستمر في الإنخفاض وأنه خلال الست سنوات القادمه سينخفض عدد المواليد في السويد اللذين في سن العمل إلى 70000 ألف شخص.

السويد في حاجة إلى 100 ألف مهاجر سنوياً

لذلك يطالب مكتب العمل الحكومة السويدية بتشجيع الهجرة الى السويد حتى يتم المحافظة على نسبة العمالة وبالتالي في ظل نسبة الضرائب والمشاركة في تمويل خدمات الرعاية والرفاهية في نفس المستوى أو أكثر {نقلا عن صحيفة داغنيس نهتر}.

الحد من الهجرة يعني أيضا الحد من عائداتنا المستقبليه هكذا صرح المدير العام بمكتب العمل السويدي “ميكائيل خوبيري” حيث قال أن كلما قلّ عدد المهاجرين كلما قلت الضرائب الذي تمول المشروعات والخدمات التي تقوم بها الدولة لتحقيق الرفاهية للمواطنين حيث العمالة السويدية في تناقص مستمر لذلك نحن بحاجه لفتح باب الهجرة بمعدل لا يقل عن 100 الف مهاجر سنويا.
وبحسب إحصائيات رصدها مكتب العمل إرتفعت أعداد العاملين من غير مواليد السويد إلى نحو 304000 شخصا منذ العام 2006 وخلال الفترة نفسها وصلت نسبة العاملين في السويد من المواليد خارج البلاد بنسبة تصل من 61.6% إلى 64% مقارنة مع نسبة توظيف الأشخاص المولودين في السويد والذي بلغت نسبته 79%العام الماضي .
كما أضاف مكتب العمل في تقريره أن هناك إختلافا كبيراً في توظيف الأشخاص المولودين خارج السويد حيث وصلت نسبة توظيف أصحاب التعليم العالي من 71.3% الى 76.1% بينما كانت الزيادة أقل لدى الأشخاص أصحاب التعليم السنوي بمقدار 66 .9 الى 68.8% وإنخفضت نسبة التوظيف لدى الأشخاص الذين لم يرتقوا إلى التعليم الثانوي بشكل كبير جدا حيث تم تسجيلها في عام 2014 نحو37% أي إنها تراجعت بنسبة 7% بالمقارنة بالعام 2005 لذلك يرى مدير مكتب العمل “ميكائيل خوبيري” ضرورة زيادة نسبة العمال من الغير المولودين في السويد عن طريق فتح باب الهجرة والقيام بإدماج المهاجرين بالمجتمع العمل السويدى.

نظره على هذا التقرير

إذا كانت دولة مثل السويد في حاجة إلى 100 ألف مهاجر سنوياً فلماذا نرى عدم الرضى من المهاجرين العرب المتواجدين في السويد ، والذين يشتكون من قلة وجود عمل في السويد رغم وجود فرص كبيرة ، ولكن حتى أكون صادقاًعدم الرضى دائماً اشاهده في السويد من قبل الأطباء الذين لا يرضون بأي فرصة عمل تسنح لهم محتجين بذلك أن هذه الفرص لا تنسابهم ، متنساين أنهم في بلد متقدم مثل السويد وهناك من يعادلهم كفاءة بل يفوقهم فى الكفاءة أيضاً.

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مرحبا
    بدي اطلع على السويد لجوء ولكن اذا حصلت على الشينجن من هنغاريا سؤالي اذا حصلت على الفيزا كيف ممكن اتقدم بطلب اللجوء االى السويد
    ودمتم
    هذه اول مرة اتواصل معكم واكتب لكم وليس سؤالي مكرر

    1. نعم اختى يمكنك التقدم ولكن قانونيا ستعيدك السويد إلى هنغاريا إلا إذا رات السويد عكس ذلك وقررت بقائك على أرضها ، أما نصيحتى لك توجهى إلى المانيا فهى افضل من السويد فى العمل والحياه وفوق كل ذلك المانيا تتهاون كثيرا بخصوص بصمة هنغاريا.

  2. حياتي العمليه كلها في مجال قطع غيار سيارات الفولكس واجن-اودي-باسات-سكودا سيات هل لي من نصيب في فرصة عمل مع ان عمر ي56 سنه

  3. انا من ليبيا واريد التقدم للجوء في السويد او المانيا .ومع العلم انا اعزب مادا تنصحوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى