السياحة في هولنداهولندا

السياحة في امستردام – دليل امستردام السياحي

نتحدث اليوم عن السياحة في امستردام في جولة من السحر من قلب بلاد الزهور من هولندا الساحرة، و بالتحديد امستردام، و بحديثنا عن السياحة في امستردام سنتعرف على أهم الأماكن السياحية في امستردام، بالإضافة إلى أفضل فنادق امستردام، وأفضل شوارع امستردام، فضلاً عن بعض المعلومات الأخرى التي سنطرحها بين أيديكم من خلال دليل كامل يوضح كيفية القيام بجولة سياحية في امستردام .

احجز أي فندق في امستردام من هنا 

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

السياحة في امستردام – دليل امستردام

سحر امستردام لا يضاهيه سحر في أي مكان آخر من العالم، و هذا يعود لمعالم امستردام الجميلة، و سحر طبيعتها و قنواتها المائية الرائعة التي جعلت من امستردام وجهة سياحية عالمية .

اهم الأماكن السياحية في امستردام

“قنوات امستردام النهرية”

بجسورها التاريخية الجميلة، و التي أضيفت عام 2010 كأحد مواقع التراث العالمي، تعد القنوات المائية في امستردام، عالم ابداعي يخطف القلوب و يحبس الأنفاس من جمالها .

القنوات المائية في امسترادم معلم جميل يستحق الزيارة،اذ تعد القنوات من أفضل المعالم السياحة في امستردام، بل من أفضل الأماكن التي يمكن أن تشاهدها في هولندا بأثرها .

القنوات النهرية في امستردام
قنوات امستردام النهرية

“مادورو دام”

“هولندا المصغرة، هي عبارة عن نموذج صغير متطابق مع هولندا بكل تفاصيلها و أماكنها السياحية المعروفة، و بإمكانك أن تتجول بها و ترى كل معالم هولندا في أقل من 30 دقيقة .

“دام سكوير”

واحدة من أشهر معالم السياحة في امستردام ، وهى تعد مركز مدينة امستردام الرئيسي، حيث يقع القصر الملكي الهولندي بفخامته المعمارية الجميلة الرائعة .

زيارة ساحة دام سكوير الهولندية خيار رائع، اذ تقع الساحة بالقرب من معظم المناطق السياحية في امستردام، بالإضافة إلى قرب الساحة من الكثير من فنادق امستردام .

“برج مينيت سكوير”

أحد أشهر المعالم التاريخية في امستردام، و يقع البرج في مونتبلين الشهيرة، و مازال البرج قائماً حتى الآن يمكن زيارته عند زيارة سوق الزهور في امستردام .

“قرية الطواحين”

تقع شمال أمستردام،  في منطقة تعد من أجمل المناطق في امستردام الهولندية، حيث تنتشر طواحين الهواء بشكلها الانسيابي و بجوارها الأكواخ الخشبية التي يرجع تاريخ بنائها للقرن الثامن عشر .

قرية الطواحين في امستردام
“متنزه فونديل”

يعتبر من أكثر حدائق امستردام جمالاً، و يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1850. جمال المنزه و أناقته جلعته قبلة شهير لمحبي الهدوء و الاماكن الخضراء .

 “نهر الراين”

ما أجمل التنزه بقارب وقت الغروب على ضفاف النهر بصحبة الأحباء مستمتعين بصفاء الجو و جمال السماء، هذه الجولة الساحرة كفيلة برسم أجمل صورة في خاطرك عن السياحة في امستردام، مرحباً في عالم نهر الراين الساحر .

نهر الراين امستردام

“متحف بيت رامبرانت rembrandt house museum”

من أجمل المتاحف في امستردام، و من من أهم المتاحف الجذابة و المميزة بالنسبة للسائحين. يوضح المتحف كيف كانت تدور الحياة في منزل رامبرانت. يضم المنزل بعض مقتنيات رامبرانت، بالإضافة إلى بعض الأختام المميزة الخاصة به .

متحف ريمبرندنت هاوس

أجمل و أشهر مطاعم و كافيهات امستردام

أجمل وأشهر مطاعم وكافيهات امستردام

“مقهى تي سمول”

يرجع تاريخ إنشاء مقهى تي سمول إلى عام 1786، و هو بذلك يعد من أقدم المقاهي في أمستر دام، و هو خيار رائع اذا كنت تفكر في تناول الطعام بعد جولة في امسترادم .

“مطعم دي كاس”

اذا كنت تبحث عن تناول وجبة أميرية هادئة، يمكنك وضع مطعم دي كاس على قائمة أولوياتك، اذ يمكن تناول طعامك المفضل في حضن الطبيعة و النباتات الجميلة .

 “مقهي جايز بفتر”

واحد من المقاهي المشهورة جداً في امستردام، و يشتهر هذا المقهى بحجم وجباته الكبير، فكل شئ في المطعم كبير بداية من فناجين الشاي و القهوة، و حتى الكعكات المتنوعة رائعة المذاق .

“مطعم أكبر الهندي”

هو مطعم يقدم فيه المأكولات المطابقة للشريعة الإسلامية، و يشتهر مطعم أكبر بالبهارات و التوابل الهندية اللذيذة، لذلك سيكون اصحاب عائلتك معك للمكان خيار رائع .

“مطعم الكوكب الأخضر”

النباتيين سوف يحبون هذا المكان كثيراً، اذ يعد مطعم الكوكب الاخضر مطعم نباتي بحت، و هو مطعم مخصص لمن لا يفضلوا أكل اللحوم و يأكلون الوجبات النباتية فقط .

“مطعم ان راوت “

من أكثر المطاعم المميزة في تقديم الوجبات الفرنسية، و هو من أكثر المطاعم التي يلجأ لها السياح القادمين إلى امستردام، اذ يعد مطعم ان راوت من أكثر الأماكن الشعبية في امستردام التي تقدم المأكولات الفرنسية .

“مطعم برغر بار”

عشاق السعرات الحرارية المرتفعة، اذا كنتم تفكرون في زيارة امستردام، فإن زيارة مطعم برغر بار خيار لا يجب تفويته، فـ المطعم رغم طعامه الرائع، فإن أسعاره مميزة، فضلاً عن قرب المطعم من اشهر اماكن السياحة في امستردام .

“مطعم بروست”

هو مطعم مميز جداً في امستردام، يفضل الكثير من زوار اكستردام زيارة مطعم بروست، اذ يقدم المطعم الطعام بكميات مرضية و مذاق أكثر من رائع، فضلاً عن أسعار المطعم التي جعلته من أشهر مطاعم امستردام .

“مطعم دى اورينت “

مطعم رائع جداً، و هو  مطعم مشهور بالأكل الاندونيسي الذي يقدمه بشكل جذاب و مميز. المطعم يعد من أقدم المطاعم فى امستردام، و هو خيار رائع ننصح به المسافرون العرب إلى امستردام .

“مطعم سارى سيترا “

هو أيضاً مطعم اندونيسي، و هو من أكثر المطاعم المتألقة في امستردام، يقدم  المطعم الكثير من خيارات الطعام المميزة بجانب الاطعم الاندونيسية .

 “مطعم لا مارجاريتا “

هو مطعم كبير يستضيف الكثير من الزوار، و يتميز المطعم بأطعمته و وجباته المختلفة، و يوجد هذا المطعم بالقرب من سوق الزهور في امستردام .

“مطعم لوس لاتينوز”

هذا المطعم الرائع هو من أكثر المطاعم المتخصصة في اعداد اللحوم بجميع أنواعها و أشكالها، و يقدم مطعم لوس لاتينوز  أفضل الأكلات المجهزة من اللحوم، و هو خيار رائع أنصح به عشاق الأكلات اللاتينية .

“مطعم دوزا”

يعتبر مطعم دوزا الهندي من أكثر المطاعم المميزة في امستردام، اذ يقدم المطعم أفضل الأطعمة الهندية، و تتميز أطعمة المطعم بالنكهات المميزة و المشهورة فى امستردام .

“مطعم نام تن”

يعتبر مطعم نام تن أفضل مطعم يقد طعام صيني في امستردام، و هو الخيار الأول لعشاق الأكلات الصينية القادمين إلى امستردام، و هو مطعم يلجأ اليه معظم السياح الصينيين، اذ يقدم المطعم أفضل الوجبات الصينية المميزة .

“مطعم ديميتريج”

هذا المطعم ستحبه حتماً اذا كنت من عشاق المخبوزات، اذ يقدم مطعم ديميتريج أفضل المخبوزات و الفطائر و المقبلات اللذيذة بحشوات مختلفة و مميزة، زيارة المطعم  ستظهر لكم روعة و مذاق أطعمة و مخبوزات هذا المطعم .

“مطعم حلال فود “

أحد اشهر المطاعم العربية في امستردام، و يقدم المطعم ألذ و أطعم المأكولات، بالإضافة إلى أسعار المطعم معقولة، اذ لا تتعدى أغلى وجبة في هذا المطعم 10 إلى 12 يورو، و هو من أكثر المطاعم التي يلجأ اليها الكثيرون من السياح و من أهل امستردام أنفسهم، فإذا كنت تفكر في السياحة في امستردام فحتماً ستكون زيارة المطعم خيار رائع .

أفضل فنادق امستردام

أشهر وأفضل فنادق امستردام

“NH Amsterdam Grand Hotel” Krasnapolsky”

فندق خمس نجوم يقع بالقرب من ساحه دام، كما أنه يقع بالقرب من المناطق السياحية في امستردام، يتميز الفندق بغرفه الواسعة، و خدماته الرائعة .

يمكنكم الحجز في فندق إن إتش كوليكشن أمستردام غراند كراسنابولسكي من هنا  .

“NH Amsterdam Barbizon Palace”

هو فندق خمس نجوم يقع على مقربة خمس دقائق من محطة القطار في امستردام، كما يقع بالقرب من معالم المدينة الرئيسية، لكن الحجز في الفندق سيكون خيار مكلف بعض الشئ .

يمكنكم الحجز في فندق إن إتش كوليكشن أمستردام باربيزون بالاس من هنا .

“Hotel Okura Amsterda”

هو فندق خمس نجوم يقع في حي دي بايب بالمقربة من حي المتاحف في مدينة امستردام. الحجز في الفندق خيار جيد، لكن اذا كنت تفكر في خيارات حجز فنادق أقل تكلفة، يمكنك البحث عن خيارات حجز أخرى .

يمكنكم الحجز في فندق أوكورا أمستردام من هنا .

“أمستل انتركونتيننتال امستردام” 

من أكثر الفنادق المميزة في هولندا بشكل عام، و امستردام بشكل خاص. بعض المشاهير المعروفين دائماً يحجزون في هذا الفندق الفخم  الذي يجذب إليه المشاهير من جميع أنحاء العالم .

تم افتتاح الفندق سنة 1867، وهو من الفنادق التي تتميز بالتصاميم التقليدية الراقيه و المميزة. يقع هذا الفندق على ضفاف نهر أمستل، و يطل الفندق أشهر مناطق السياحة في امستردام .

يضم الفندق الكثير من الخدمات المميزة مثل خيار التنقل بالليموزين، بالإضافة إلى توفير مواقف للدراجات، وحوض سباحة فاخر، فضلاً عن العديد من الخدمات الأخرى .

يمكنكم الحجز في فندق إنتركونتيننتال أمستل أمستردام من هنا  .

“فندق جراند امستردام”

من الفنادق المميز وهو يشمل 182 غرفه مميزة وراقية ويشمل 19 قاعة للأعمال و10 غرف مؤتمرات وهو من أكثر الفنادق للنزلاء من رجال الأعمال.

يمكنكم الحجز في Grand Hotel Amrâth Amsterdam من هنا  .

“فندق توليب إن”

يوجد هذا الفندق في غرب امستردام، و يقدم الفندق خدمات عديدة وشاملة، مثل الإنترنت، و غرف الرياضة. يضم الفندق حوالي 166 غرفة، و يقدم و جبات مميزة على مدار اليوم، و يعرف بهدوئه و فخامته المميزة  .

يمكنكم الحجز في فندق تيوليب إن أمستردام سنتر من هنا  .

“رامادا أبولو أمستردام”

يوجد في قلب امستردام، و يعتبر هذا الفندق الرائع مكان اقامة مريح، مريحة و أسعاره مقبولة. يقع بجانب الفندق الكثير من المناظر المحببة للسائح، مثل المتاحف و الحدائق، و موقعه يسهل على السائحين التنزه و التسوق بكل سهولة، اذ يقع الفندق بقرب الكثير من معالم السياحة في امستردام .

يمكنكم الحجز في فندق رامادا أبولو أمستردام سنتر من هنا .

“فندق أفينيو امستردام” 

من فئة الفنادق الـ3 نجوم، و يقع الفندق في مركز العاصمة، و كان الفندق يستخدم قديماً مخزن لشركة. يقدم الفندق خدمات كثيرة، و يضم الفندق 80 غرفة مميزة و مريحة .

يمكنكم الحجز في فندق أفينيو امستردام من هنا .

“فندق بربيكان أمستردام “

يتكون هذا الفندق من 23 غرفة، و خدماته جيدة جداً، و الشىء الذي يميزه عن باقي الفنادق، أنه يوفر غرف مشتركة و مميزة لـ 3 أو 6 أشخاص، و هذا ما يميزه عن باقي فنادق امستردام .

يمكنكم الحجز في فندق فندق بربيكان أمستردام من هنا .

“فندق بوليتز” 

يتميز هذا الفندق بأجوائه الهادئة، ، و يتمتع الفندق نمط كلاسيكي رائع، جعله من أرقى الفنادق في امستردام، هذا بالإضافة إلى الخدمات الفندقية المميزة، لكن تكلفة الحجز في الفندق مرتفعة .

يمكنكم الحجز في فندق بوليتز امستردام من هنا .

“فندق ايدن لانكاستر”

يقع هذا الفندق في أكثر المناطق الهادئة و المميزة فى امستردام، و يعد الفندق من الفنادق القديم في مدينة امستردام، اذ تم انشاء الفندق منذ 155 عام .

يقع الفندق بالقرب من مطار سشيفول، و هذا الأمر يسهل على النزلاء بهذا الفندق التمتع بالمناطق السياحية في امستردام. يوجد امام الفندق موقف للحافلات المميزة، كما يوجد بجانب الفندق ميدان ووتر، و حديقه الحيوانات، فضلاً عن المسارح و المقاهى و المطاعم .

يوجد الكثير من المعالم السياحة في مدينة امستردام بالقرب من هذا الفندق الرائع، فإذا كنت تفكر في السياحة في امستردام فإن هذا الفندق سيوفر عليك الكثير من الوقت و الجهد .

“فندق بيلدربرغ غاردن” 

هو فندق فخم للعائلات الكبيرة، و هو يقع بالقرب من شوارع التسوق الشهيرة في امستردام، فضلاً عن قرب الفندق من المتاحف و المقاهي المميزة. الفندق هو الخيار الأمثل لكل من يريد فندق مميز و شامل الخدمات، اذ يضم هذا الفندق مطعم يقدم الأكلات الفرنسية الفاخرة .

يمكنكم الحجز في فندق فندق بيلدربرغ غاردن من هنا  .

وسائل  التنقل في امستردام

التنقل بالدراجات في امستردام

التنقل عبر الدراجات في أمستردام
يوجد في امستردام استخدام أعداد كبيرة من الدراجات، و هى أكثر مدينة حول العالم تستخدم الدراجات الهوائية، و تضم امستردام حوالي 1.2 مليون دراجة في امستردام .

خيار ركوب الدراجة في امسترادم من الخيارات المميزة للتعرف على مناطق امستردام السياحية، فضلاً عن صغر حجم الدراجة و الذي سيوفر عليك الوقت، اذ يمكن السير بالدراجة بسرعة أكبر بعيداً عن الأزمات المرورية .

سيارات الأجرة

يوجد الكثير من سيارات الأجرة في امستردا. نظام سيارات التاكسي في هولندا يشبه التاكس في جميع أنحاء العالم، و يمكن أن تحجز التاكس مسبقاً و يصلك في الميعاد، أو يمكن ايقاف التاكس بالتلويح له. مكان مواقف التاكس في امستردام يقع في دام سكوير، و المحطة المركزية .

التنقل عن طريق المترو

التنقل في امستردام عن طريق المترو
مترو الأنفاق من أساليب النقل الممعتة في امستردام، اذ يمكن للسائح مشاهدة المناظر الرائعة وهو داخل المترو، فضلاً عن مشاهدة المدينة، أما الشئ الأجمل في الأمر، هو السرعة، اذ يمكن عن طريق المترو الوصول لوجهتك في وقت قصير .

تأجير السيارات

يوجد الكثير من شركات تأجير السيارات في امستردام، و معظمها يشترط أن يكون سن السائق فوق سن الـ21  عام لكي يستطيع أن يحصل على سيارة، كما تشترط الشركات أن يمتلك الشخص رخصة قيادة سيارة، و جواز السفر الخاص به .

الأسعار على حسب مدة الايجار، و حسب نوع السيارة التي يقوم الشخص بتأجيرها، و معظم شركات تأجير السيارات في امستردام تقوم بطرح عروض لموسم العطلات، خصوصاً لمن يستأجر السيارة لعدة أيام أو أسبوع أو أكثر. تضم امستردام الكثير من تأجير السيارات مثل :

  • شركة افيس لتأجير السيارات
  • ناساكيد 380.
  • شركة بدجت.
  • اوفرتوم 121.
  • شركة هيرتز.
  • اوفرتوم 333.
  • شركه سيفتى.
  • بابافيرويج بى 3.

الحافلات

تتوفر الحافلات لنقل الركاب إلى امستردام و الأماكن حولها، و تسير الحفلات حسب جداول مواعيد، و تتواجد هذه الجداول في المطارات و الشوارع، كما تتوفر أيضاً خدمة الانترلاينر، و هى خدمة تشبه خدمة جربهاوند بأمريكا، و هى مخصصة للمسافات الطويلة .

أجمل أماكن التسوق في امستردام

التسوق في امستردام هولندا

اتش جى فن دى كارجوف

من أشهر المحلات التي توجد بها الأقمشة الفخمة، و هو محل لا مثيل له، بالإضافة إلى أسعار المحل المميزة. يضم المحل جميع الأقمشة المميزة للرجال و النساء، و محبي الفخامة، كما يضم المحل نماذج من الغرز و النقوش الغريبة وا لمميزة .

ايفينار

هذا المحل مفيد لكل سائح، اذ يقدم المحل الكثير من المعلومات الهامة حول هولندا، يضم المحل أيضاً أدلة سياحية و كتب مفيدة عن السياحة و السفر .

يمكنك زيارة المحل، و اقتناء دليل حتى يسهل عليك رحلتك، أو شراء كتاب قديم من المحل، اذ يضم المحل  الكثير من الكتب القديمة .

منطقة المتحف

تعتبر منظقة المتحف من أكثر الأماكن المميزة في امستردام، و تضم المنطقة العديد من المحلات المميزة التي تبيع الأزياء و الأحذيه و الإكسسورات و العطور و العلاج الطبيعي و التدليك و الصحة، و محلات أخرى كثيرة في منطقة المتحف .

معرض را

معرض را من أكثر المعارض الجذابة و المميزة في امستردام، فهو المكان الأمثل لكل سيدة تبحث عن الذهب و الإكسسورات و الفضة و المجوهرات المذهلة، لكن نصيحتنا لك، لا تصطحب زوجتك معك إلى هذا المكان ☻ .

ميسون دى بونيتيرى

يضم هذا المكان الكثير من الأشياء الرائعة، و يوجد بالمكان حقائب  و بضائع من ماركات عالمية، كما  يوجد في المكان أدوات منزلية من ماركات عالمية .

المكان به قسم خاص بالمستلزمات الشخصية، فضلاً عن الكثير من الأشياء الرائعة التي لا تحصى، اذ يعتبر هذا المكان بيت فاخر للماركات العالمية .

لماذا امستردام سياحة

لماذا السياحة في امستردام

إذا سألت نفسك هذا السؤال “لماذا امستردام سياحة” أو بمعنى أدق لماذا تختار السياحة في امستردام فـ الاجابة تم طرحها خلال السطور السابقة .

خيارات السياحة في امستردام كثيرة، فمثلاً يمكنك التمتع بالمياه عن طريق القيام بجولة سياحية في قنوات امستردام الساحرة، و التى من خلالها يمكنك القيام بجولة نهرية بين أحضان الطبيعة العذراء .

أخيراً، أتمنى أن أكون قد وضعت بين أيديكم دليل كافي للسياحة في امستردام،  و من لديه سؤال بخصوص السياحة في امستردام يمكنه وضعه في تعليق، و سأكون سعيد بالإجابة عليه .

 

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى