السياحة فى النمساالنمسا

السياحة في انسبروك وأهم أماكن سياحية بها

انسبروك مدينة نمساوية جميلة، تقع المدينة جغرافياً في منطقة وادي نهر الإن الجميل والتي اشتقت المدينة اسمها منه، إحدى أكبر مدن النمسا، تمتاز بمعالمها الطبيعية والتاريخية العتيقة. تساهم الدراسة و السياحة في انسبروك في دفع عجلة الإقتصاد في المدينة بدرجة كبيرة، وبجانب أن المدينة تعد وجهة سياحية مشهورة إلا أنها وجهة دراسية مشهورة أيضاً اذ يدرس في جامعات مدينة انسبروك ما يزيد عن 30 ألف طالب من خارج النمسا.

أهم وأشهر معالم السياحة في انسبروك

جبال نورد كيتين الساحرة
مدينة انسبروك تعد من أفضل المدن الموجودة في النمسا، وتمتاز تلك المدينة بالعديد من المعالم والمزارات السياحية، وهي تمتلك كم كبير من الطبيعة الساحرة، فهي تمتاز بموقع فريد، حيثُ أنها مُحاطة بالجبال من أكثر من جهة، ومن هنا جاءت فكرة عمل تلفريك يمُر على هذه الجبال ليستطيع زوار المدينة رؤيتها ورؤية الكثير من المعالم السياحية في انسبروك بشكل أفضل، فالتلفريك يبدأ رحلته من وسط مدينة انسبروك في قصر أمبيريال بالاس ويمر بعد ذلك بجبال الألب خلال عشرون دقيقة فقط.

قلعة أمبراس

قلعة أمبراس
مدينة انسبروك تضم عدد كبير من الآثار والمزارات والمتاحف، وهو الأمر الذي يميزها عن المناطق والمدن الأخرى، فيستطيع زائر مدينة انسبروك زيارة تلك قلعة أمبراس العريقة من خلال حافلة سياحية تقوم بتوصيل ركابها إلى القلعة.

تعرف على أبرز النشطة السياحية في قرية هالستات الجميلة

قلعة أمبراس الشهيرة هي أحد القلاع التي قد تم تشييدها من مدة بعيدة، إذ يرجع عمرها إلى القرون الوسطى، تتميز هذه القلعة بوجود مجموعة مميزة من الأسلحة والتحف النادرة والقطع الفنية الأثرية الأشهر في أوروبا بالكامل.

قرية إيجلز
قرية إيجلز تمتد على سهل أخضر يحيط الجبال والغابات والجبال، وهي تبعد حوالي خمسة كيلومترات عن المدينة، وكل الأماكن المحيطة بمدينة انسبروك هي أماكن خلابة تمتاز بالطبيعة الساحرة، ومن هنا يتضح أن السياحة في انسبروك لا تقتصر على المدينة وحدها، ولكن تشمل المدينة والمناطق المجاورة لها.

حديقة نورد بارك
إن منتزه أو حديقة نورد بارك له طريقة معينة للصعود إليه ولا تتم إلا بها، وتلك الطريقة تُقسم إلى أربعة مراحل، وهي كالآتي:

المرحلة الأولى Alpen Zoo حديقة حيوانات الألب

يمكن الصعود إليها من خلال إحدى العربات التي تصعد إلى أعلى من خلال طريق حديدي.

المرحلة الثانية Hungerburg
يمكن الصعود إليها من خلال إحدى العربات التي تصعد إلى أعلى من خلال طريق حديدي. يتواجد بها مجموعة من المقاهي والمطاعم والملاعب والمسطحات الخضراء ويوجد بها محطة للتلفريك.

المرحلة الثالثة Seegrube
يتم الانتقال إليها من خلال التلفريك، ويقضي التلفريك مدة عشرة دقائق حتى يصل إليها. تلك المرحلة تتواجد على ارتفاع 1905 متراً عن الأرض، يتواجد بها فندق ومطعم صغير الحجم ليكون المكان مكتمل الخدمات.

المرحلة الرابعة Hafelerkar 
أما هذه المرحلة فتبعد عن الأرض مسافة شاهقة بإرتفاع يبلغ 2256 متر عن سطح الأرض، يتم الإنتقال إليها من خلال التلفريك
ولا يوجد في هذه المرحلة سوى مقهى صغير الحجم، لكن بشكل عام تعد المرحلة الرابعة من أجمل مراحل الوصول لحديقة ومنتزه نورد بارك.

برج التزلج الأولمبي 
إن برج التزلج الأولمبي هو أحد تصميمات المهندسة زها حداد المعروفة بجمال تصاميمها، وهذا البرج ذو ارتفاع كبير للغاية فهو يُقارب ارتفاعات جبال الألب، كما يوجد به مجموعة من المطاعم على قمة البرج، وأثناء الجلوس في أحد هذه المطاعم يستطيع الجالس أن يرى مجموعة من معالم مدينة انسبروك الجميلة والرائعة تُعطيه شعوراً رائعاً، شعور يمزج بين الراحة النفسية والاستمتاع الأمر الذي يجعل هذا البرج من أشهر معالم السياحة في انسبروك .

ميدان إيجلز المثير
ميدان إيجلز للتزلج الأوليمبي هو أحد أشهر ميادين التزلج الموجودة في أوربا بالكامل، وهو من سباقات التزلج المُثيرة حيثُ تصل سرعة هذا السباق إلى 100 كم في الساعة.

ساحة وشارع ماريا تيريزا

ساحة وشارع ماريا تيريزا
هذه الساحة قد تم تحديثها وتطويرها بشكل يجعلها مزيج بين الماضي والمستقبل، وهذه الساحة مكان مميز للتنزه، وتوجد بها العديد من الأنشطة المتنوعة، ويعتبرها الكثيرون من أهم معالم السياحة في انسبروك

عالم سواروفسكي للكريستال
عالم سواروفسكي موجود في منطقة قريبة من انسبروك يطلق عليها wattens، ولكن ما هو عالم سواروفسكي هذا؟
هو عبارة عن حديقة صغيرة بها مطل صغير الحجم و بها أيضاً ممرات مائية ومقهى بالإضافة إلى مجسم لكف اليد مكون من الأشجار، و به أيضاً نافورة ذات الوجه الكريستالي العملاق ومتحف سواروفسكي أيضاً ومعرض للمبيعات.

سواروفسكي إحدى اشهر ماركات الكريستال العالمية والتي تعرف بخاماتها وتصميماتها الجميلة، لكن تنوع الأنشطة في عالم سواروفسكي جعل المكان من أفضل المناطق السياحية في انسبروك.

تعقيب على معالم انسبروك السياحية

معالم انسبروك كثيرة جداً، وبصرف النظر عن المعالم فإن الأنشطة السياحة المختلفة في المدينة متنوعة وكثيرة مما يجعل من المدينة وجهة سياحية مميزة خصوصاً للعائلات ومحبي الطبيعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى