السياحة في بريطانيابريطانيا

السياحة في بورتسموث – جولة بين المعالم السياحية في بورتسموث

ما يزيد مناطق السياحة في بورتسموث جمالاً، ويجعل المدينة مرغوبة بشكل كبير لدى السياح العرب، هو قربها من فرنسا، وهذا ما يجعل الأمور أفضل بشكل كبير لمن يرغب في عمل جولة سياحية سريعة بين بريطانيا وفرنسا،  كما أن المدينة تعتبر مألوفة كثيراً خصوصاً للطلاب العرب الذين تجذبهم أجواء المدينة الهادئة.

توجد مدينة بورتسموث في جنوب غرب بريطانيا، وهي مدينة جميلة وصغيرة تطل على البحر، ويوجد بها الكثير من طلبة الخليج والعرب، كما تبلغ المسافة بينها وبين لندن حوالي 90 دقيقة فقط عن طريق محطة ووتر لو.

يوجد بمدينة بورتسموث حوالي 3 مساجد، كما يوجد بها عدد كبير من المسلمين، وتحتوي المدينة على جامعة، و 3 معاهد لتعليم اللغة الإنجليزية.

أما بالنسبة للمعيشة في المدينة فهي متوسطة قليلاً، وإن كانت تميل لبعض الغلاء إلا أن الحياة فيها ممتعة ومسلية جداً، كما يوجد في بورتسموث نادي سعودي ومجموعة من المحلات العربية التي تجعل الحياة أسهل خصوصاً أمام الطلاب العرب.

تبيع هذه المحلات كل شيء يخص المسلمين، وتوفر لهم المأكولات العربية التي يحتاجها العرب هناك، وأيضاً يوجد بها الكثير من المطاعم التي توفر الأكل الحلال، لذا تعتبر زيارة معالم السياحة في بورتسموث للمسافرون العرب خياراً مميزاً مع توفر كل ما يحتاجه الزائر العربي.

تم اكتشاف هذه المدينة البريطانية في عام 1180م، والذي اكتشفها هو جان دي جوزر، وهى مدينة تاريخية قديمة تضم مباني قديمة جداً، وكانت هذه المدينة ميناء حربي منذ قديم الزمان.

يوجد بالمدينة ميناء حربي إلى وقتنا الحالي، ويعتبر من أقدم الموانئ البحرية الجافة في العالم، وكان الميناء يضم مجموعة كبيرة من ضابط القوات البحرية السعودية من أجل التدريب.

تعتبر مدينة بورتسموث مدينة صغيرة إلى حد ما عند مقارنتها بالمدن في بريطانيا، وتتكون بورتسموث من أربعة أجزاء من أهمها البحر الجنوبي والهاربر.

الموقع الجغرافي
تقع بورتسموث في جنوب بريطانيا، وهي من المدن الساحلية التي تبعد حوالي 120 دقيقة بالسيارة عن لندن، وتقع بالقرب من مدينة ساوثهامبتون التي أبحرت منها سفينة تايتنك، كما تقع بالقرب من  جزيرة أيل أوف وايت الجميلة.

أبرز معالم السياحة في بورتسموث

القن وورف كيز

تقع هذه المنطقة غرب مدينة بورتسموث، وتعتبر الواجهة الحضارية فيها، ويوجد بها برج سبينكر تاور المعروف، والمنطقة عبارة عن مباني سكنية ومجمعات، ويوجد به أيضاً أماكن تسويقية وترفيهية، وهى في الأساس ميناء ملكي قام ببنائه شخص يسمى ريتشارد في عام 1194 ميلادياً، وهي منطقة رائعة للسكن ولكن تعتبر الأغلى من حيث السعر في بورتسموث.

برج الشراع  في بورتسموث

برج الشراع في بورتسموث
برج الشراع

يعد برج الشراع من أشهر معالم السياحة في بورتسموث البريطانية، وهو مبنى يبلغ ارتفاعه 560 متر، يوفر هذا الإرتفاع اطلالة بانورامية على مدينة بورتسموث الجميلة، كما يمنح البرج  الزائر اطلالة مريحة وشاملة على المعالم السياحية في بورتسموث.

متحف الغواصة البحرية الملكية في بورتسموث

يقع متحف الغواصة البحرية على رصيف غوسبورت في بورتسموث، ويضم المتحف أول غواصة بريطانية، وتعد زيارة متحف الغواصة متعة كبير للتمتع بالأجواء الساحرة في المكان.

المواصلات في بورتسموث

 يوجد 3 محطات في مدينة بورتسموث، وهي فراتن، وهاربر، والبحر الجنوبي، وفي أغلب الأحيان لا يستخدمها الأفراد داخل المدينة، وإنما تستعمل هذه المواصلات للذهاب للمدن الأخرى.

التاكسي في بورتسموث

يعتبر من الخدمات السريعة في مدينة بورتسموث،  حيث توجد شركات عديدة، وأهمها شركة أكوا المعروفة، والتي يوجد لها حوالي 1500 سيارة في الخدمة، كما تعد أسعارها معقولة جداً بالنسبة لأسعار باقي المواصلات في بريطانيا.

مدن بريطانية أخرى – جولة بين المعالم السياحية في مدينة نوريتش

المشي في بورتسموث

تعتبر مدينة بورتسموث مدينة صغيرة، لذا أماكن الترفيه يمكن زيارتها في وقت أقل من ساعة ونصف،  خصوصاً زيارة الأماكن السياحية والترفيهية على جانبي مدينة بورتسموث.

المتاحف في بورتسموث

يوجد في هذه المدينة ما لا يقل عن 5 متاحف جميلة، يستطيع أي شخص زيارتها، وأغلبها تكون مجانية، وتعد هذه المتاحف من أجمل معالم السياحة في بورتسموث وهذه المتاحف هى :

  • متحف المدينة.
  • دي داي.
  • مزل كمبرلاند.
  • قصر البحر الجنوبي.
  • مكان ميلاد شالرز ديكنز.

التسوق في بورتسموث

يوجد في مدينة بورتسموث أماكن جيده إلى حد ما للتسوق، حيث يوجد في منطقة ألف والقن أكبر مجمع في المدينة، ومثل باقي المدن البريطانية يوجد في وسط المدينة شارع يدعى الكوميرشال رود أو الشارع التجاري ، كما يوجد أيضاً مجمع صغير على الشاطئ الجنوبي.

اطلالة على شوارع بورتسموث
مدينة بورتسموث

الشعب في المدينة

الشعب الإنجليزي عامة يرى في نفسه أنه مميز عن غيره، لكن في الفترة الأخيرة بدأ معظم الشعب يتفتح على الخارج نتيجة التكنولوجيا، والتحاق الطلاب بشكل كبير بالجامعات البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى