البرتغالالسياحة في البرتغال

السياحة في بورتو – دليل الاماكن السياحية في بورتو

معالم السياحة في بورتو تتميز بجمال خاص، اذ تعد مدينة بورتو تحفة معمارية فريدة، وسط طبيعة ساحرة قل أن يوجد لها مثيل بين بقية مدن العالم.

مدينة بورتو هي إحدى المدن الواقعة في البرتغال، وهي من أهم المدن البرتغالية بل والأوروبية بشكل عام، وتعد أيضاً واحدة من أقدم المدن الأوروبية.

تقع مدينة بورتو في شمالي البرتغال، وتمتاز بموقع فريد حيث أنها تطل على المحيط الأطلنطي، بالإضافة إلى وقوع المدينة ضفتي نهر دورو الجميل.

يبلغ عدد سكان المدينة حوالي ربع مليون نسمة، يعيشون على مساحة تقرب من 41.3 كم2، وتشتهر بورتو بكونها قلب الزراعة في البرتغال، وذلك لموقعها الممتاز على ضفاف نهر دورو، كما تشتهر المدينة بالتجارة أيضاً.

يعود تاريخ مدينة بورتو إلى العصور الوسطى، حيث أنه المدينة كانت واقعة تحت سيطرة الرومان إلى أن قام المسلمون بفتحها، وبإختلاف الثقافات التي مرت بمدينة بورتو اكتسبت تنوعاً ثقافياً كبيراً جعل مناطق السياحة في بورتو كنزاً ثميناً أمام السياح من كافة بقاع الأرض.

في عام 2001 تم اختيار مدينة بورتو لتكون عاصمة أوروبا الثقافية، وذلك ليعيدوا لها أمجادها التي فقدتها في أعوام سابقة من الإهمال.

السياحة في بورتو البرتغالية

تشكل السياحة مصدراً هاماً للدخل في مدينة بورتو، حيث تمتاز مدينة بورتو بمناخ فريد وذلك لأنها تطل على نهر دورو والمحيط الأطلنطي معاً، فهي تتمتع بمناخ البحر المتوسط مع المناخ البارد للمحيط الأطلنطي، لذلك فهي تستقبل موجات باردة أكثر من الكثير من المدن الأوروبية.

يمكن لزائر المدينة التجول في هذه المدينة الساحرة سيراً على الأقدام، وذلك لزيارة معالمها السياحية الفريدة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، والتي تجمع مزيجاً رائعاً بين الأبنية الحضارية الحديثة، والأبنية المعمارية ذات الطراز القديم.

الفن المعماري في بورتو
الفن المعماري في بورتو

لموقع بورتو البحري الممتاز أهمية كبيرة في تنوع الطعام، اذ تنتشر فيها مطاعم المأكولات البحرية بكثرة، فيمكن لزائر المدينة الإستمتاع بأشهى المأكولات وسط مناخ المميز لهذه لمدينة بورتو الساحرة.

تشتهر مدينة بورتو البرتغالية بتقديمها العديد من الأطباق البرتغالية اللذيذة، ويعد طبق “غوميز دي سا باكالاو” من أكثر الأطباق الشعبية البرتغالية، كما تشتهر بورتو بالأنواع المختلفة للوجبات الخفيفية.

محبي السياحة الثقافية في بورتو أمامهم عالم كبير من الجمال، اذ تضم مدينة بورتو عدداً من المتاحف وصالات العرض والمسارح، مثل مسرح الريفولي والمكتبات التي بدورها تتيح لزائر المدينة القيام بمختلف الأنشطة بداخلها.

أما أنشطة السياحة المميزة في بورتو فهى كثيرة، ويمكن للسياح القيام بجولات بحرية في نهر دورو في المدينة، وذلك للإستمتاع برؤية الطبيعة الخلابة التي تتميز بها المدينة.

الأماكن السياحية والترفيهية في بورتو تتميز بتنوعها، وتضم مدينة بورتو مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية الرائعة والجذابة، مثل حديقة ساولازارو، وحديقة باسيو اليجر التي تقع على ضفاف نهر دورو.

اهم الاماكن السياحية في بورتو بالصور

تضم مدينة بورتو مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الفريدة، والتي تشكل عنصراً هاماً لجذب السياح لزيارتها، من هذه الأماكن :

جسر ماريا بيا

جسر ماريا بيا

أحد أماكن السياحة الشهيرة في بورتو، وهو من أهم الأجزاء المميزة التي تشتهر بها مدينة بورتو، وذلك لأنه يربط بين ضفتي المدينة على نهر دورو.

تم انشاء الجسر عام 1877 على ارتفاع 200 قدم فوق سطح مياه نهر دورو، وتم تصميم الجسر على يد العبقري غوستاف ايفل مصمم برج ايفل الشهير في فرنسا.

مكتبة ليلو

مكتبة ليلو
تم تصنيفها كثالث أكبر المكتبات في العالم، وهي من المعالم التي تشتهر بها المدينة لما تحتويه من كتب هامة، وتصميم معماري فريد، حتى أصبحت المكتبة معالم السياحة الهامة في بورتو، وهو ما ساهم بشكل كبيرة في شهرة مدينة بورتو سياحياً وثقافياً.

متحف ناشونال ميوزيام سواريس دوس ريس

متحف ناشونال بورتو
هذا المتحف تم تخصيصه للفن البرتغالي، ويوضح المتحف تاريخ الفنون المتحف في الفترة من القرن السابع عشر وحتى القرن الواحد وعشرين.

قصر الموسيقي أو كاسا دا موزيكا
هو من أهم القصور الموسيقية في المدينة، وقد تم بناؤه على يد المهندس المعماري الهولندي الشهير ريم كولاس عام 2005، ليصبح واحد من معالم السياحة الحديثة في بورتو.

قاعة كوليسيو دو بورتو
تعد القاعة من أشهر معالم السياحة في بورتو والعالم، وهذا يعود لطرازها المعماري الرائع حيث بناها المهندس الشهير كاسيانو برانكو، الذي اجتهد على جعلها واحدة من القاعات الموسيقية التي يصعب العثور على مثيل لها في العالم كله.

كاتدرائية بورتو
من أهم وأقدم المعالم السياحية بالمدينة، فهي أول مبنى تم بنائه على أراضي المدينة، ولقد لعبت الكنيسة دوراً كبيراً في إدراج المدينة في لائحة اليونسكو  للتراث العالمي عام 1998.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى