السياحة في بولندابولندا

السياحة في بولندا – أفضل الاماكن السياحية في بولندا

بولندا بلد رائع ولكنها مثل العديد من دول أوروبا بلد غير معروف بشكل كبير ، وأنا اليوم سأتحدث عن السياحة في بولندا وتحديد عن أهم وأفضل الاماكن السياحية في بولندا.

السياحة في بولندا – أفضل الاماكن السياحية في بولندا

المتحف الوطني للآثار

يضم مجموعة رائعة من العملات الفضية والمجوهرات والأجسام المعدنية والسيراميك والصوان والأسلحة والحلي وغيرها من التحف التاريخية التى ترجع للقرن السابع عشر.

المتحف تم افتتاحه عام 1923 ، وهو يحتوي بداخله آثار من الماضي ومن الحاضر ، وهو أحد أفضل خيارات السياحة في بولندا خصوصاً عند محبي التاريخ والآثار.

قصر الثقافة والعلوم

قصر الثقافة والعلوم بولندا

 

كان هدية الشعب السوفيتي إلى بولندا وهو قصر مدهش للغاية به إطلالة بانورامية غاية في الروعة والجمال.

يعتبر مقر خاص لأكاديمية العلوم البولندية ، يحتوى بداخله على :

  • قاعة اجتماعات كبيرة.
  • دور سينما.
  • مسارح.
  • متاحف.
  • مكتبات.

والمبنى يعتبر أعلى مبنى في بولندا حيث يبلغ ارتفاعه 231 متراً وهو من أشهر معالم السياحة في بولندا.

المتحف الوطني

يحتوى هذا المتحف على عدد من قاعات العرض منها الدائمة ومنها المؤقتة ، كما يحتوي المتحف على غرف للمطالعة ، ومعروضات للفنون الشرقية والفنون التطبيقية ، كما يحتوى على عدد يبلغ 700 ألف قطعة من الفن القديم المصري واليوناني والروماني ، فهو متحف كبير للغاية بل يعد الأكبر على مستوى بولندا.

القلعة الملكية

القلعة الملكية بولندا

 

من أهم الأماكن الهامة والحيوية في بولندا حيث تعتبر مركزاً ثقافياً ومتحف عريق للغاية بالنسبة للتراث والثقافة البولندية.

كان في البداية مقر الإقامة لملك بولندا ، وفي الحرب العالمية الثانية تم هدم القلعة ثم بعد ذلك تم بنائها مرة أخرى بنفس التصميم القديم لتصبح مكان يجذب اليه العديد من السياح والسكان المحلييين.

حديقة لازينكي

من أروع الحدائق الملكية على الإطلاق ، حيث أنها تحتوي على العديد من المباني المبهجة والمدهشة للغاية مثل قصر لازينكي الخرافي الذى تم بنائه منذ القرن السابع عشر.

كما تضم الحديقة القصر المائي المقام على جزيرة مائية صناعية ممتعة للغاية تحتوي بداخلها أثاث كلاسيكي مبهر ولوحات مميزة وممتعة.

تبلغ مساحة تلك الحديقة قرابة 76 هكتار ، كما تحتوي على البيت الأبيض الصغير والمسرح الروماني الأثرى.

تحتوي الحديقة أيضاً على قصر مستويكي بالإضافة إلى النباتات الخلابة والجو المشمس المدهش.

تعتبر الحديقة أحد أفضل الاماكن السياحية في بولندا ويوم كامل في الحديقة لايكفي لإكتشاف الحديقة بشكل جيد.

قلعة كسياز

قلعة كسياز

واحدة من أجمل قلاع العالم ، حيث أنها تحتوى على 400 غرفة كل غرفة موجود بها عدد من النباتات والأشجار والزينة.

تقع القلعة ضمن محمية تغطيها المناظر الرائعة والخلابة والتى تتميز بألوان ليس لها مثيل.

منجم الملح ويلكزكا

من أقدم المناجم على الإطلاق في بولندا حيث تم بنائه في القرن الثالث عشر ، وبالرغم من قدم بنائه إلا أنه يقبل عليه في السنة ما يزيد عن المليون سائح.

يضم المنجم عشرات من المصليات والتماثيل والمنحوتات المقطعة من الملح الصخرى.

جبل جوبا واكا

اذا كنتم ترغبون في رؤية أجمل صور الطبيعة وأقوى المناظر الجذابة والخلابة الموجودة في بولندا وعلى مستوى العالم فأنصحكم بزيارة جبل جوبالواكا البديع.

يقع الجبل بين عدد من التلال الأمر الذي يرسم لوحة طبيعية غاية في الجمال والروعة للجبل الذي يستقطب عدسات السياح والمصورين من كافة أنحاء العالم.

مورسكي أوكو

بحيرة ممتعة ومدهشة ومصدر جذب عالمي للسياح إلى بولندا ، وهى بحيرة كبيرة للغاية كما أنها عميقة جداً ، يصل عدد زوارها في السنة قرابة 500 ألف زائر للتمتع بالجو الخلاب والصيد والجلوس على ضفاف البحيرة.

يمكن الذهاب إلى البحيرة سيراً على الأقدام لكن يحظر على الأشخاص السباحة في البحيرة نظراً لعمق البحيرة.

سوق وارسو القديم

سوق وارسو القديم

هذا المكان يعرف بقلب الثقافة البولندية  خاصة بعد تدمير السوق القديم لتلك البلد إلى تم بنائه مرة أخرى ولكن أحدث من البداية.

غابة بيالوفيزا

تعتبر الغابة من بقايا غابات بولندا التى كانت موجودة سابقاً قبل أن تتعرض للإنقراض ، وهى تقع على الحدود بين جمهورية روسيا البيضاء وبين بولندا.

يمكن الوصول للغابة سيراً على الأقدام أو من خلال ركوب الدارجة ، كما يوجد جوالات سياحية عن طريق مرشدين من خلال ركوب الخيل أو المشي على الأقدام.

مدينة غدانسك القديمة

مدينة غدانسك القديمة

 

إحدى المدن التاريخية التى تحتوي على العديد من الأثار التاريخية والتى منها بعض الهياكل التى تعود إلى القرن السابع عشر ، كما تضم العديد من الأماكن السياحية والمصانع والحصون حيث سميت بحصون البلدة القديمة نظراً لتعدد الحصون بها ، فهى مدينة مدهشة تطل مباشرة على بحر البلطيق ، ومن وجهة نظري تعتبر زيارة مدينة جدانسك خيار رائع أمام كل من يرغب في السياحة في بولندا.

 

ميدان وسوق كراكوف

ميدان سوق كراكوف

 

يعتبر من أجمل المناطق السياحية في بولندا وأكثرها جاذبية على الإطلاق ، حيث أنه يحتوي على العديد من المنازل والقصور الفخمة والمباني الرائعة التى تم تحديثها منذ فترات ليس بعيدة ، والتحديث تم نظراً لحاجة الميدان لذلك كون الميدان قديم جداً حيث تم بنائه في العام 1555.

نظرة على السياحة في بولندا

 

نظرة على السياحة في بولندا

بولندا بلد جميل ورائع جداً ولكن للأسف كثير من الناس عندما يوجهون أنظارهم تجاه أوروبا لا يرون إلى لندن وباريس والمدن الشهيرة ، لكن بولندا بلد جميل يستحق التعرف عليه.

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى