السياحة فى بلجيكابلجيكا

السياحة في دينانت جميلة نهر الميز

إذا كنت تريد أن تستمتع بقضاء أمتع الأوقات، فلا تفوت فرصة زيارة مدينة دينانت البلجيكية، حيث تعد مدينة دينانت من أشهر المدن التي تقع في بلجيكا، وهي تقع على نهر الميز في المقاطعة البلجيكية نامور. السياحة في دينانت خيار رائع لمن يفكر في زيارة بلجيكا خصوصاً في فصل الصيف، نظراً للأجواء الرائعة في هذه المدينة.

السياحة في دينانت جميلة نهر الميز

تقع مدينة دينانت  علي طول نهر الميز، وتتألق في مقاطعة نامور، ويفصلها عن العاصمة البلجيكية (بروكسل) 65 كيلومتراً من العاصمة الجنوبية، وتتميز مدينة دينانت بوجود العديد من الكهوف، والمغارات، والمحميات والمناظر الطبيعية التي تجذب العديد من السياح لزيارة هذه المدينة الرائعة، إذ تُعدّ مدينة دينانت صاحبة أكبر وأجمل الكهوف للحياة البرية في أوروبا، بالإضافة إلى أنها تحتوي على بعض الحيوانات والنباتات والطيور النادرة التي تجعلها من أهم المحميات الطبيعية في أوروبا بل وفي العالم كله.

تحتضن أيضاً مدينة دينانت الكنيسة الجماعية الأشهر (كنيسة نوتردام) التي أُعيد بنائها على مساحة شاسعة من الأرض، بالإضافة أيضاً إلى قلعة المدينة.

تضم مدينة دينابت أروع المعارض لمختلف الفنون، والتي من أشهرها معرض (والوني اكسبو) الذي يعد من أشهر وأروع المعالم السياحية بدينانت.

مدينة دينانت البلجيكية منشأ الساكسفون
من أشهر ما يميز مدينة دينابت ويجعلها مزاراً للعديد من السياح، أن هذه المدينة تُعد منشأ الساكسفون، ولمن لا يعرف الساكسفون فهو عبارة عن آلة نفخ تأخذ شكل اسطواني ضمن فئة ألالات النفخ الخشبية، تم اختراعها من قِبَل البلجيكي (آدولف ساكس) الذي ولد في مدينة دينابت البلجيكية عام 1841م، وأعطي لآلة الساكسفون اسمه، وانتشر استخدام الساكسفون في القرن العشرين وخصوصاً في الولايات المتحدة الأمريكية، وتزامن ظهور وانتشار آلة الساكسفون مع تطور موسيقي الجاز وبعدها. ظهر عازفو ساكسفون ذو مكانة عالية مثل شارلي باركر، ولستر يونغو، فوستو بابييتي، وسمير سرور في الشرق الأوسط ومصر.

هناك الكثير منا لا يعرف أن ساكس وُلد واخترع آلته في مدينة دينانت، فقبل إعلان العملة الأوروبية الموحدة عام 1999م، كان سكان بلجيكا يصادفون صورة آدولف المطبوعة على العملة البلجيكية المحلية من فئة 200 فرنك يومياً، وبالرغم من مدى أهمية هذا الموسيقي وشهرتها، إلا أننا نلاحظ أن هذا غير راسخ في أذهان البلجيكيين، فهناك من البلجيكيين لا يعرفون أن آدولف ساكس كان بلجيكياً.

قامت مدينة دينانت بتأسيس (المؤسسة العالمية لآدولف ساكس) التي بدأت عملها بعد أن احتفلت مدينة دينابت بمرور 150 عاماً على اختراع آلة الساكسفون، وأيضاً بمرور مائة عام على مولد (آدولف ساكس) ولكن اقتصر هذا الاحتفال على مدينة دينابت فقط ولم يشمل معظم المدن البلجيكية الأمر الذي جعلها تظل مغمورة بالنسبة لكثير من البلجيكيين.

معالم دينانت البلجيكية الساحرة

من أشهر المعالم السياحية التي تشتهر بها هذه المدينة العريقة هى قلعتها التاريخية التي تعود إلى القرن الثاني عشر، والتي تتميز بإطلالة ساحرة على نهر الماس الذي يُزيدها جمالاً بطبيعته الساحرة الجذّابة. أقامت المدينة في هذه القلعة الساحرة تلفريكاً من النهر إلى أعلاها، وأيضاً قامت ببناء خندق حربي بداخلها.

مدينة دينابت باعتبارها منشأ الساكسفون فهذا أمراً يستحق شهرة أكثر من التي تحظى بها تلك المدينة الساحرة، لذلك تقوم مؤسسة(آدولف ساكس العالمية) بتنظيم العديد من النشاطات والتظاهرات الدورية المتخصصة مثل مسابقة آدولف ساكس للعزف التي تقام كل أربع سنوات، بالإضافة إلى تنظيم اجتماع كل أربع سنوات يجتمع فيه عازفي الساكسفون من جميع أنحاء العالم، وتقوم مدينة دينابت بكل هذه النشاطات والمحاولات لمدي إدراكها بأهمية هذا الاختراع الفريد، ومساهمة شهرته العالمية في تنشيط حركة السياحة في دينانت لتصبح المدينة من أفضل مدن بلجيكا السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى