السياحة فى تركياتركيا

السياحة في طرابزون – دليل الاماكن السياحية في طرابزون

طرابزون أحد أكثر المدن التركية أحبها قلبي خلال رحلة تركيا ، ولم أكن أتخيل أن السياحة في طرابزون وتحديداً الاماكن السياحية في طرابزون جميلة لهذه الدرجة ، سواء البيئة المثالية أو الطبيعة الساحرة ، كل ما في قلبي سأبوح به في التقرير التالي.

السياحة في طرابزون واهم الاماكن السياحية بها

فورم طرابزون

واحد من أهم المجمعات التجارية التي تقوم على ضم الكثير من الماركات العالمية وكذلك تضم الكثير من الماركات المحلية التي تختص بالملابس وكذلك فإنها تختص بالمجوهرات وتضم الكثير من محلات الإكسسورات ودور السينما والكثير من الأماكن المخصصة للأطفال ، كما أنها تضم أيضاً العديد من المقاهي والمطاعم ، وهذا انعكس بالإيجاب على فورم طرابزون وجعلها من أشهر أماكن السياحة في طرابزون.

قد يروقك أيضاً – اجمل الاماكن السياحية في غازي عنتاب

متحف طرابزون

هو من القصور التي لها أصل تاريخي عريق ولقد تم اكتمال بناء المتحف في عام ألف وتسعمائة وثلاثة عشر {1913} ، كما أن هذا المعرض يقوم على عرض الكثير من التحف الأثرية والتي تعود إلى العصر البيزنطي.

قصر أتاتورك

إحدى اهم الاماكن السياحية في طرابزون كما يعد قصر أتاتورك من أفضل وأفخم القصور التركية بل والعالمية ويسمى بالقصر الأبيض.

يضم الكثير من الحدائق في داخله والقصر به بتلة سوغ كسو وتقع على مايقرب من خمسة كيلومترات من منطقة أتاتورك ، ولقد قامت عائلة ذات ثراء فاحش بالقيام ببناء ذلك القصر والتي كانت تعمل في مجال البنوك ولقد كان ذلك في عام ألف وتسعمائة وثلاثة {1903} ويتميز هذا القصر بمعمار فخم كما أن بنائه كان يعتمد على أسلوب البحر الأسود الشعبي في المنطقة التي تسمى منطقة القرم التابعة حالياً لروسيا.

حي البزاز

هذا الحي يضم في داخله أفضل الأماكن للتسوق والتي توجد في منطقة البحر الأسود وهذا الحي هو ملاذ للمشاة الذين يرغبون في اكتشاف الشوارع والأزقة الملونة كما أنه يحتوي أيضاً على الكثير من المتاجر التي تختص بالكنوز الأثرية والتي توجد في وسط المستودعات التي عمرت لعدة قرون.

أصبح الحي قبلة للزوار من الدول العربية ، وكذالك للدول الأجنبية ، نظراً لمعالمه الجميلة وجماله الأخاذ.

جومو شاني

من أفضل الأماكن الأثرية في طرابزون بشكل خاص وفي تركيا بشكل عام ، ويطلق عليها اسم بلدة الفضة وذلك كونها تحتوي في داخلها على الكثير من مناجم الفضة.

قد يروقك أيضاً – رحلتي إلى جزر الأمراء في تركيا

تضم القرية الكثير من المشاهد للمباني التي تعتبر بأنها تقريباً نصف منهارة في الشكل وهي عبارة عن قصور ومآذن ، كما أن تلك المنطقة تقوم بإستقطاب الكثير من الزوار حيث تعتبر من المعالم الأثرية الرائعة في طرابزون.

قصر الكومينيين

من أفضل وأشهر القصور التركية ، كما أن هذا القصر يعد من القصور الأسطورية الشاهدة على عصر سلالة الكومبنيين.

تم بناء القصر في عصر امبراطورية سلالة الكومبنيين في تركيا في العصور الوسطى.

كانت تلك المنطقة تعاني من الإهمال الشديد لذا فإن هذا القصر لم يبق كثيراً ولم يبق منه إلى الآن سوى القليل من الآثار القديمة.

بحيرة اوزنجول

بحيرة اوزنجول طرابزون

من وجهة نظري أعتبر أن منطقة اوزنجول وبحيرتها من أجمل معالم السياحة في تركيا نظراً لطبيعتها ومشاهدها الساحرة.

المعنى يعني البحيرة الطويلة والتي يصل طولها إلى نحو تسعة وتسعين كيلو متر وتبعد عن المدينة بنحو تسعة عشر كيلو متر.

البحيرة تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة والتي تجذب العين بسحرها ، كما أنها تحتوي على العديد من الطيور والنباتات وكذلك فإنها تحتوي أيضاً على أنواع كثيرة من المناظر الخضراء في اللون لذا تعتبر بحيرة اوزنجول من أكثر الاماكن السياحية في طرابزون التى تجلب عدد كبيراً من السياح.

اورتا هيزار

من أقدم القلاع في المدينة ولقد توفرت في تلك المنطقة الكثير من المساجد القديمة وكذلك الكثير من البيوت الجميلة والتي من الممكن القيام بالإستمتاع من خلال زيارتها والتعرف عليها.

القلعة تحتوي على العديد من المناظر البانورامية والتي توجد حول الجسور العابرة للوديان التي توجد في منطقة أورتا هيزار وهذا بدوره جعل تلك المنطقة قبلة للسياح من المناطق المختلفة سواء المناطق العربية أو الأجنبية.

منتزه بوز تيبي بيكنيك

هذا المنتزه من أفضل المنتزهات التي تضم في داخلها الكثير من الإطلالات البديعة والتي تطل على المدينة الساحلية وهذا المبنى يضم في داخله العديد من غرف الشاي ، ويعتبر المنتزه مقصد سياحي لأهل المدينة وللسياح.

منطقة السلطان مراد

من افضل الاماكن السياحية في طرابزون والتي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تقوم على جذب العديد من السياح.

تلك المنطقة تضم عدد كبير من الجبال الشاهقة في الارتفاع كما أنها تضم أيضاً العديد من الوديان الرائعة بالإضافة إلى السهوول الخضراء اللون والتي تتميز بأنها منبسطة لذا فهي توفر الراحة والمتعة للكثيرين.

تتمتع المنطقة بوجود المحميات الرائعة كما أنها تحتوي على الكثير من الحيوانات والتي منها الغزلان ، وغيرها من الحيوانات.

بحيرة سيرا جول

هذه البحيرة تقع بين الجبال الخضراء  كما أن المنطقة تتميز بالهدوء الكبير ، والبيوت الريفية الجميلة.

منطقة صامويلا

هذه المنطقة ذات طبيعة خلابة ، كما تتميز بوجود قلعة أثرية بها كما أن ذلك المنطقة فريدة من نوعهها وهى غاية في الجمال حيث أن من يقوم على زيارتها يتمتع بالمشهد الرائع والشلالات الجميلة.

من الممكن الذهاب بالسيارة إلى تلك المنطقة كما أنه من الممكن التجول سيراً على الأقدام ، كما يوجد في أعلى الجبل مجموعة من المطاعم والكافتريات التي توفر الراحة لمن يقوم بزيارة هذا المكان الجميل.

مدينة ريزا

من المدن الطبيعية الخلابة والتي تقوم على جذب الكثير من السياح في مدينة طرابزون.

في هذه المنطقة هناك وادي يسمى وادي فيرتيد ويشتهر هذا الوادي بوجود مزارع الشاي الجميلة كما أن الحكومة التركية تعتني اعتناءً فائقاً بالأماكن وتزيينها لذا فهي من أفضل الأماكن الأثرية والعمرانية في طرابزون.

مسجد غولبهار خاتون

هذا المسجد يعتبر من اهم معالم السياحة في طرابزون وهو واحد من أهم المعالم الأثرية الضخمة في المدينة والتي يعود تاريخ بناؤه إلى عام ألف وخمسمائة وعشرة {1510} ، كما أن فن العمارة العثمانية يظهر جلياً على المسجد.

قلعة طرابزون

قلعة طرابزون

لقد تم إنشاء تلك القلعة من أجل القيام بصد الهجمات القادمة من قبل القوات المعادية عبر البحر الأسود.

هذه القلعة في هذا اليوم واحدة من أهم العوامل التي تجذب السياح إلى المنطقة كما أن من يقوم على زيارتها يتمتع بالمشاهد الخلابة والباني التى تعود إلى عصر العمارة العثمانية كما أن المباني تتميز بالنقوش والزخارف العثمانية الساحرة.

تعتبر القلعة واحدة من اشهر وجهات السياحة في طرابزون نظراً لشهرتها الكبيرة.

خاتمة حول السياحة في طرابزون

Conclusion on tourism in Trabzon

تحدثت في هذا المقال عن أفضل واهم الاماكن السياحية في طرابزون وليست جميعها ، ويمكن لمن يزور طرابزون أن يستكشف بقية الأماكن بنفسه ، أتمنى أن يكون تقرير رحلتي الى طرابزون قد أعجبكم ☺.

 

 

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى