السياحة في كرواتياكرواتيا

السياحة في كرواتيا أرض الجزر والبحيرات والشلالات

تعد السياحة في كرواتيا من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا والعالم، وتحتل المركز الثامن عشر في العالم من حيث الوجهات السياحية الأكثر شهرة، وما يميز كرواتيا هو كونها تضم عدة منتجعات سياحية علاجية على مستوى عالي، بالإضافة إلى المعالم السياحية والترفيهية الكثيرة، مثل السياحة البحرية، كما تضم العديد من المراسي بالإضافة إلى ما يقارب 16000 رصيف.

ما يميز معالم السياحة في كرواتيا هو تنوعها ما بين المعالم الطبيعية، والمعالم الثقافية والتي للعصور الوسطى، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الثقافية التي تقام في فصل الصيف.

تعد مساحة 9% كمن مساحة كرواتيا عبارة عن محميات طبيعية وتضم 444 منطقة محمية بالإضافة إلى 10 محميات طبيعية و8 حدائق وطنية، وتعد بحيرات بليتفيس أقدم حديقة وطنية في البلاد، حيث تحتوي على 16 بحيرة تكسوها الأزهار وسط منطقة جبلية بديعة الجمال.

السياحة في كرواتيا أرض الجزر والبحيرات والشلالات

زغرب

زغرب
مدينة زغرب ليلاً

هي عاصمة البلاد، ومركز النشاط والحركة والتسوق في كرواتيا. في وسطها تقع الأماكن الثقافية والمواقع الرئيسية بجانب المنازل ساحرة التصميم، والمطاعم والمقاهي والحدائق، وتعد زغرب من المدن السياحية الترفيهية المميزة على مستوى أوروبا، وهى تتميز بالتصميمات الهندسية الحديثة، بجانب الحفاظ على التراث الثقافي الكرواتي القديم.

أستريا

أستريا
اطلالة على مدينة أستريا

هي أكبر شبه جزيرة في البلاد، كما تعد من أجمل مناطق السياحة في كرواتيا ، وهى منطقة خضراء تضم عدة مدن ومناطق ريفية يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، ومن أهما مدينة بولا والتي بناها الإمبراطور أوفراسيوس في القرن السادس الميلادي، كما تضم المنطقة مغارة بردين والتي يبلغ عمقها 132 متر بالإضافة إلى 5 كهوف.

بولا منطقة تحتوي على العديد من الأزقة والحلبات والآثار الرومانية، كما تضم أستريا مدينة مورفون والتي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلى جزر بريجوني الساحرة التي تعد من أجمل وأهم الأماكن السياحية في كرواتيا.

مدينة دوبروفنيك

مدينة دوبروفنيك
تقع مدينة دوبروفنيك في جنوب البلاد، وهي تعد من المناطق السياحية الشهيرة في كرواتيا، ففيها منطقة اللؤلؤة التي تم اختيارها ضمن مناطق التراث العالمي لليونسكو.

كانت مدينة دوبروفنيك تضاهي وتنافس مدينة البندقية الإيطالية في القرن 15 و16، حيث حققت ازدهاراً كبيراً في ذلك الوقت، وتشتهر المدينة بشواطئها الرملية والصخرية الخلابة، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من المتاحف والقلاع والمعالم الأثرية، التي جعلتها من أشهر مدن كرواتيا السياحية.

حديقة كوباكي ريت الوطنية
تعد حديقة كوباكي ريت من أفضل الأماكن السياحية في كرواتيا، وهى تقع على مناطق متشابكة من نهر الدانوب، بالإضافة إلى المناطق الطبيعية الساحرة، والغابات الرائعة بجانب وجود حوالي 260 نوع من أنواع الطيور الرائعة والنادرة.

قصر ديوكليتيانوس

قصر ديوكليتيانوس
تضم مدينة سبليت قصر ديوكليتيانوس والذي تم بنائه في نهاية القرن السادس عشر بواسطة الإمبراطور الروماني ديوكليتيانوس، ويعتبر القصر من أفضل المعالم الأثرية الرومانية في كرواتيا، حيث ما زال الصرح الروماني في حالة جيدة إلى وقتنا هذا.

يتميز القصر بتصميمه المعماري الرائع، ويضم القصر الكثير من التحف الأثرية القديمة والتي تعود إلى تاريخ قديم، وقد انضم القصر إلى قائمة المواقع الأثرية الكرواتية التي تم ضمها إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

المساجد التراثية في كرواتيا
في فترة الحكم العثماني في كرواتيا والذي استمر قرابة 150 عام، ترك العثمانيون عدة أثار معمارية كثيرة ولكن تحطم أغلبها، ويبلغ عدد ذه المساجد 250 مسجد، إلى أنه تم تدمير الكثير من تلك الآثار بسبب الحروب التي وقعت في فترة خروج العثمانيين، ومن أشهر تلك المعالم مسجد قاسم باشا والذي يقع في مدينة أوسيك شرق البلاد، وقد تم هدم جزء من المسجد ولكن تم تجديده في سبعينيات القرن الماضي.

حديقة بحيرات بلتيفيش

حديقة بحيرات بلتيفيش
تعد هذه البحيرة من أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا ومن أكثر الاماكن جذباً للسياح في العالم، حيث لا يمكن زيارة  كرواتيا دون القيام بجولة سياحية في حديقة بحيرات بلتيفيش، حيث تتميز بالبحيرات والشلالات الرائعة وتضم 16 بحيرة كبيرة وصغيرة، بالإضافة إلى الجبال والغابات ومشاهدة القنوات وجداول المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى