السياحة في هولنداهولندا

السياحة في لاهاي عاصمة القانون والتنوع والجمال

سحر الطبيعة في لاهاي، والمعالم العريقة في المدينة، جعل من السياحة في لاهاي إحدى وجهات السياحة الأشهر في هولندا والعالم، لكن ما أكسب لاهاي شهرة عالمية، هو ضمها للعديد من المحاكم والمنظمات الدولية، مثل المحكمة الجنائية الدولية، وغيرها من المنظمات.

مدينة لاهاي هي مدينة هولندية تقع في غربي البلاد، وتعد مدينة لاهاي هي ثالث أكبر مدينة في هولندا بعد أمستردام العاصمة وبعد مدينة روتردام، وفي لاهاي تتمركز الحكومة الهولندية، حيث يوجد بها العديد من المؤسسات والمكاتب الحكومية.

تعتبر لاهاي هي العاصمة التجارية لمملكة هولندا، حيث يقام بها العديد من الأنشطة الاقتصادية، وتضم عدداً كبيراً من المكاتب التجارية.

يبلغ عدد السكان في لاهاي حوالي 515880 نسمة، وذلك وفقاً لإحصائيات عام 2015، يقيمون على مساحة تصل إلي 100 كيلومتر مربع، وتضم لاهاي ثمانية أقسام وأحياء لكل منها مجلس مسئول عن شئون أهله، وتقسم الأحياء الثمانية كالتالي:

  • وسط المدينة ويسكنه حوالي 100,000 شخص
  • إسكامب ويسكنه حوالي 111,000
  • غابة لاهاي ويقيم بها حوالي 42,000 شخص
  • لاك ويقيم به حوالي 38,000 شخص
  • لايدسفين- يبنبيرخ ويسكنه حوالي 45,000 شخص
  • لوس داونين ويضم حوالي 47,000 شخص
  • اسخيفينينغن ويسكنه حوالي 56,000 شخص
  • سيخبروك ويعيش به حوالي 56,000 شخص

السياحة في لاهاي سحر منقطع النظير

تعتبر مدينة لاهاي هي ثاني أكبر مدينة جاذبة للسياح في هولندا بعد العاصمة أمستردام، حيث تعتمد لاهاي اعتماداً كبيراً على السياحة كمصدر هام للدخل.

تعرف على – أجمل المعالم السياحية في مدينة أمسترادم

تضم لاهاي مجموعة كبيرة من المتنزهات والحدائق العامة التي توفر لزوارها فرصة التجول فيها والاستمتاع بقضاء وقت وسط المساحات الخضراء والهواء النقي، هذا بالإضافة إلى الغابات المفتوحة وملاعب الجولف الخضراء، ويمكن للسائح التجول في الشوارع القديمة لهذه المدينة، والإستمتاع برؤية الأبنية العملاقة التي تُزين هذه الشوارع.

تضم لاهاي مجموعة من الآثار التي يعود تاريخها إلى قديم الزمان، والتي تدل على مدى عظمة هذه المدينة الهولندية الساحرة، ففي لاهاي يستمتع السائح بمزيج من الفن مع طبيعة الحياة الساحرة، وهذا التنوع هو بالطبع ما أكسب السياحة في لاهاي شهرة عالمية واسعة.

تضم مدينة لاهاي مجموعة من المتاحف التي تضم لوحات فنية لأشهر الفنانين العالميين، مثل متحف موريتشويس، ويضم لوحات فنية رسمها فنانون هولنديون، مثل يوهانس فيرمير، ورامبرانت فان راين، وبولوس بوتر، كما أنها تضم مجموعة أخرى من المتاحف مثل متحف Mueseon للعلوم، ومتحف الفن الحديث، والمتحف التاريخي، والمتحف التاريخي الوطني البريدي، ومتحف Bredius، ومتحف Loius Couperus.

أشهر المعالم السياحية في لاهاي

مبني بلدية لاهاي
شُيد هذا القصر على يد المهندس الأمريكي الشهير ريتشارد ماير في الفترة من 1990 إلي 1995، لذلك يتميز القصر بفن المعمار الحديث، ويضم هذا المبني مكتبة عامة، بالإضافة إلي أرشيف البلدية.

قصر السلام في لاهاي
القصر يضم مقرات محكمة العدل الدولية، والتي تعتبر إحدى أهم المؤسسات الحكومية القائمة في مدينة لاهاي، بالإضافة إلى محكمة التحكيم الدائمة، لذلك يعد قصر السلام من أهم الأماكن السياحية في لاهاي.

منتزه مادورودام أو المدينة المصغرة في لاهاي
يعد المنتزه من أهم وأشهر وأجمل المعالم السياحية في مدينة لاهاي، ويحوي مجموعة من النماذج المصغرة للمعالم المعمارية والطبيعية في هولندا ككل.

الطبيعة في مدينة لاهاي

تتمتع مدينة لاهاي بطبيعة ساحرة، وتتميز المدينة بالطبيعة الخضراء، والحزام المائي الجميل الذي يعانق المدينة، والذي تم بنائه قديماً لحماية المدينة بسبب تعرضها للكثير من التخريب بسبب الهجمات الخارجية.

الأبنية التاريخية في لاهاي

اطلالة على مجمع بيننهوف
اطلالة على مجمع بيننهوف

تضم المدينة العديد من الأبنية العتيقة مثل قاعة الفرسان، وقصر نورد آيندي الملكي، وبشكل عام تعد المدينة نموذجاً قديماً حديثاً يجمع بين نمط البناء في العصور الوسطى، ونمط البناء الحديث، لكن تتجلى خلاصة الجمال المعمارية في زيارة مجمع مباني بيننهوف والذي يضم العديد من الأبنية التاريخية مثل قصر بيننهوف، والقلعة القوطية وغيرها من المباني العريقة.

التسوق في لاهاي

تعد مدينة لاهاي مركزاً كبيراً للتسوق، إذ أنها تضم العديد من مراكز التسوق التي توفر للزائر كل ما يحتاجه، ويعد يوم الخميس هو يوم التسوق الأسبوعي الأشهر في المدينة.

نظرة على مناطق السياحة في لاهاي

تضم مدينة لاهاي إلى جانب هذه المعالم، مجموعة من الأحياء المميزة التي اشتهرت بها مثل حي الرساميين، ويضم هذا الحي مجموعة من الجنسيات المختلفة غير السكان الأصليين للمدينة، وسمي هذا الحي بهذا الإسم حيث أطلق علي شوارعه أسماء أشهر الرسامين الهولنديين، مثل يوهانس فيرمير، ورامبرانت فان راين، وفينسنت فان غوخ، ومايندرت هوبما، وبيت موندريان، وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى