السياحة فى النمساالنمسا

السياحة في لينز ونظرة على طفلة نهر الدانوب المدللة

معالم السياحة في لينز  النمساوية تذهب بالقلوب بعيداً، وسط غابات الحب، وسهول الإبداع، وهذه السطور هي جولة سريعة بين شوارع المدينة ومعالمها الأنيقة، ونهرها البديع، بين ما تتميز به من معالم سياحية جذابة، تضم بين ثناياها سحر الطبيعة الخلاب.

مدينة لينتس أو لينز، هي عاصمة النمسا العليا، تقع بين ضفتي نهر الدانوب الجميل على بعد مائة وخمسين كيلو متر من مدينة فيينا، ويقطنها 189،343 نسمة، ويقطعها شارع Landstrasse الذي يعج بالأسواق والمحال التجارية، والذي  يفصل شرق المدينة الساحرة عن غربها.

نظرة على مميزات سحر السياحة في لينز

  • هي مدينة تجارية صاخبة لا تهدأ، تضم بين جنباتها مركزاً تجارياً يعتبر الأشهر في النمسا.
  • مدينة عصرية تكتظ بالسكان الذين لا يكلون ولا يملون، فالعمل الدءوب هو سمتهم على مدار اليوم.
  • موقع استراتيجي تحظى به، يربطها بألمانيا وتقع بين مدينة سالزبورغ وفيينا، كما لا تبعد المدينة عن جمهورية التشيك إلا قرابة 30 كيلو متر.

أهم المعالم السياحية في لينز

مميزات المدينة وما تحويه من معالم سياحية، كانت من أهم العوامل التي جذبت الكثير من السائحين، ومن أشهر معالمها السياحية:

الساحة الرئيسية في لينز

أكبر وأشهر ساحة في النمسا، تنتشر فيها المطاعم والمقاهي وتعرض فيها العديد من العروض الترفيهية والثقافية، يتوسطها عمود من الرخام الأبيض المقام في عام 1723م، والمنحوت عليه ثلاث لوحات تعبر عن النجاة من ثلاث كوارث كانت قد حلت بالبلاد قديماً، وهي الحرب، والحريق، والطاعون.

قلعة لينز

قلعة لينز
هي قلعة تطل على نهر الدانوب، بنيت في القرن السادس عشر، وكانت تستخدم قديماً كحصن عسكري، وتضم تلك القلعة متحفاً أثرياً يحوي مقتنيات لفترات ما قبل التاريخ والعصور الرومانية والوسطى.

نهر الدانوب
يعد نهر الدانوب قلب لينز النابض، وأحد أشهر معالمها السياحية، وهو أطول أنهار الاتحاد الأوربي، وعلى ضفافه يستمتع السياح بالمناظر الطبيعية الخلابة، ويستكشفون المناطق الزراعية والمتاحف المتعددة التي تحيطه، بالإضافة إلى الجلسات الهادئة للإستمتاع بهدوء الطبيعة وجمالها وممارسة الرياضات المتنوعة.

محطة قوارب لينز
فيها يستمتع السياح ركوب القوارب، ومن ثم السير في جولات وسط مياه نهر الدانوب. وتعد رحلات التجول في نهر الدانوب من أفضل أنشطة السياحة في لينز خصوصاً عند المسافرون العرب إلى لينز الذي يعشقون الطبيعة والهدوء.

جبل بوستلينغبورغ Postlingberg

جبل بوستلينغبورغ
عبارة عن هضبة تعد منتزهاً طبيعياً يطل على مدينة لينز، ويمكن للسياح الإنتقال إليها صعوداً عن طريق عربة تسير على سكة حديد، وتضم الهضبة حديقة حيوان تحتوي على أكثر من 800 نوع من الحيوانات.

تعرف على – أهم الأماكن السياحية في سالزبورج النمساوية

يمنح جبل بوستلينغبورغ من الأعلى اطلالة بديعة على البلدة القديمة في لينز، بالإضافة إلى الطبيعة العذراء في أراضي النمسا العليا، وبشكل عام تعد قمة الجبل من أكبر أماكن السياحة في لينز اثارة، نظراً لجمالها وتعدد الأنشطة السياحية بها بعد الوصول للقمة.

حدائق لينز النباتية
تبعد عن وسط المدينة حوالي نصف ساعة سيراً على الأقدام، وهي من أشهر الحدائق الأوربية، تضم أكثر من عشر آلاف نوع من النباتات، منها أنواع غريبة، وأنواع متعددة من نبات الصبار، وزهور جبال الألب.

مركز أرس للإلكترونيات
تم إنشاؤه عام 1996م، ويضم الكثير من المنتجات الإلكترونية والوسائط الإعلامية الحديثة، ويقام فيه المهرجان السنوي للإلكترونيات بحضور المتخصصين في مجالات الكومبيوتر المختلفة، وتقام كذلك العديد من المعارض المختلفة في هذا المجال.

نظرة على السياحة في لينز

الأماكن السياحية في لينز لا تقتصر على ما تم ذكره، فمدينة لينتس تتميز بوجود العديد من البحيرات الساحرة التي تحيطها الخضرة المختلطة بزرقة مياه البحيرات، التي تعد المكان الملائم للإستمتاع بسحر الطبيعة والإستشفاء، وممارسة أنواع مختلفة من الرياضات المائية كالسباحة والغطس.

الأنشطة السياحية في لينز كثير، فيمكن للسياح ممارسة أنشطة سياحية مختلفة مثل ركوب الدراجات سواء على الطرق الممهدة أو الطرق الجبلية، بالإضافة إلى ركوب الخيل وسط الطبيعة الريفية الجميلة، والتي تعيد الشخص إلى مئات السنين للخلف، وتأخذه إلى عالم الأساطير.

لا يقتصر الأمر على السياحة في لينز فصل الصيف، كون المدينة تضم معالم جاذبة للسائحين في فصل الشتاء، بأنواع الرياضة المتميزة فيها، والمتمثلة في تعلم التزلج على الجليد وممارسته، فهي تضم مدارس متعددة لتعلم التزلج على الجليد يرتادها محبي هذه الرياضة من كل مكان من أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى