اللجوء إلى كنداكندا

اللجوء الى كندا للعراقيين وفرص القبول والرفض بإختصار

اللجوء الى كندا للعراقيين رغبة يسعى اليها الكثير من طالبي اللجوء العراقيين خلال الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد أن أصبحت فرصة الحصول على اللجوء في اوروبا للعراقيين صعبة جداً، واليوم سنتعرف على فرصة الحصول على اللجوء في كندا للعراقيين.

اللجوء الى كندا للعراقيين  وفرص القبول والرفض بإختصار

بعد أن شددت دول اوروبا وعلى وجه الخصوص فنلندا والسويد والمانيا، اجراءات اللجوء في وجه اللاجئين العراقيين، وهذه الدول تعد من أشهر وجهات اللجوء للعراقيين، أصبح اللاجئين العراقيين يبحثون عن فرص للجوء في دول أخرى غير دول اوروبا.

أصحبت كندا الآن من وجهات اللجوء المفضلة للاجئين العراقيين، لكن للحقيقة الحصول على حق اللجوء في كندا لمواطني العراق ليس سهلاً، وتعد فرصة اللاجئين القادمين من مناطق ساخنة مثل الموصل في الحصول على حق اللجوء في كندا أكبر من اللاجئين القادمين من مناطق مثل بغداد وغيرها من المناطق الهادئة نسبياً.

فرصة قبول اللاجئ العراقي في كندا الآن تعتمد بشكل كبير على المنطقة التي جاء اللاجئ منها كما أوضحنا سابقاً، بالإضافة إلى الأسباب التي يقدمها اللاجئ، والآن من يقدم أسباب وأدلة قوية، بالإضافة لكونه قادماً من منطقة من المناطق الساخنة، فإن هذه الأسباب تسهل الأمور كثيراً، لكن في النهاية فرصة الوصول إلى كندا للعراقيين وغيرهم من اللاجئين من الوطن العربي ليست سهلة، لأن طريق الوصول إلى كندا يختلف عن طريق الوصول إلى اوروبا تماماً، خصوصاً طرق الوصول غير الشرعية.

تقديم طلب لجوء الى كندا للعراقيين

تقديم طلب اللجوء يكون اما في المطارات الكندية، أو في دائرة الهجرة والجنسية الكندية، ومن خارج كندا يتم تقديم طلب اللجوء عن طريق كفالة الأشخاص أو بما يعرف بالكفالة الخماسية، وفي المقال القادم سنتعرف على الكفالة الخماسية للعراقيين.

أيضاً يمكن تقديم طلب اللجوء عن طريق دول العبادة سواء عن طريق مسجد من المساجد المصرح لها بذلك، أو طريق الكفالة الكنسية.

الطريقة الأخرى للجوء الى كندا تكون عن طريق المفوضية، والمفوضية الآن هى من تتصل باللاجئين المسجلين لديها، لإجراء المقابلات واختيار اللاجئ الذي سيتم توطينه في كندا، ولمعلومات افضل يمكن الرجوع لهذا المقال طلب اللجوء عن طريق المفوضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى