التأشيراتاوروبا

المفوضية الأوروبية توافق على اعفاء الأتراك من تأشيرة اوروبا

المفوضية الأوروبية توافق على اعفاء الأتراك من تأشيرة اوروبا ، وكانت الأنظار متجهة أمس صوب المفوضية في انتظار قرار المفوضية حول هذا القرار، لكن جاء هذا القرار حتى الآن مشروطاً.

المفوضية الأوروبية توافق على اعفاء الأتراك من تأشيرة اوروبا

موافقة المفوضية على اعفاء مواطني تركيا جاء مشروطاً، وذلك بناءً على 72 معيار وضعتها المفوضية أمام تركيا للموافقة النائية على منح المواطنين الأتراك حق التنقل في اوروبا بحرية.

72 معيار الخاصة بمنح مواطني تركيا حرية التنقل في اوروبا، نفذت تركيا منها 68 معيار، ويتبقى أمام تركيا 5 معايير، منها أن يكون جواز السفر التركي جواز سفر بيومتري، بالإضافة إلى عوامل أخرى منها حقوق الإنسان.

الخوف الأوروبي من اعفاء مواطني تركيا من تأشيرات الدخول

خوف أوروبا من اعفاء موطني تركيا من تأشيرة الدخول إلى اوروبا، يعود للخوف من اتخاذ مواطني تركيا نظام الإعفاء للتدفق على اوروبا وخاص سوق العمل في اوروبا، بالإضافة إلى الخوف من فعل نفس الأمر من قبل مواطني كوسوفو التي قدمت المفوضية مقترحاً للإتحاد الأوروبي بشأن الغاء التأشيرة على مواطنيها، وهو ما قد يستغله أيضاً مواطني كوسوفو مستقبلاً للتواجد في سوق العمل الأوروبي، لكن بشكل عام الإهتمام الأوروبي الأكبر ينصب على اعفاء مواطني تركيا من التأشيرة الأوروبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى