الهجرة الى نيوزيلندانيوزيلندا

الهجرة الى نيوزلندا وكل شئ عن السفر الى نيوزيلندا بإختصار

كثير من الناس قد لا يسير في برنامج الهجرة الى نيوزلندا إلى نهايته ومن ثم يقرر التوقف فجأة ومن ثم يتحول إلى برنامج هجرة آخر معروف لدي كثير الناس مثل برنامج الهجرة الى استراليا وحقيقة لا أعلم الهدف من ذلك لدي الكثير من الأشخاص ، ولكني في هذا المقال سأضع  طرق الهجرة الى نيوزيلندا المعلومة لدي وسأترك المجال مفتوحاً أمام الأخوة في الموقع لمن يرغب في اضافة المزيد في مقالات أخرى.

قد يلاحظ من يقرأ المقال أني أكتب نيوزلندا ونيوزيلندا ، وأنا شخصياً أحب اللفظ الأول ، وأنا كتب اللفظ الثاني لأن هناك غيري من يكتب ويحب اللفظ الثاني فوجبت كتابته ووجب التوضيح

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

طرق الهجرة الى نيوزلندا 

طرق الهجرة الى نيوزلندا

من يفكر في السفر الى نيوزيلندا لابد أنه يعرف الهدف من سفره ، وبالطبع سيستخدم طريق واحدة من الطرق التى سأتحدث عنها ، فمثلاً من يبحث عن السياحة في نيوزلندا فهو ذاهب للسياحة فقط ، أما من يهمه فقط الوصول الى نيوزلندا فقط من أجل هدف يطمح في الوصول اليه فكافة الطرق التى سأطرحها يمكنه تجريبها واستخدامها طالما يمكنه السفر الى نيوزيلندا من خلالها ، فمثلاً من يفكر في اللجوء في نيوزلندا لا تهمه طريقة السفر ولكن يهمه الوصول فقط ، ومعظم هذه الطرق موجهة لمن يفكر في السفر الى نيوزيلندا من أجل اللجوء في المرتبة الأولى ، ومن ثم يأتي من يفكر في  الهجرة والعمل في نيوزلندا في المرتبة الثانية.

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا دراسية

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا دراسية

إحدى الطرق الجيدة للهجرة الى نيوزلندا هى الفيزا الدراسية ، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى المال من أجل السفر ورسوم الجامعة مع تنفيذ الإجراءات المطلوبة بداية من تجهيز الأوراق وحتى الحصول على قبول دراسي من إحدى الجامعات النيوزلندية.

متطلبات وشروط فيزا الدراسة في نيوزلندا بشكل سريع 

1 _ استمارة فيزا السفر الى نيوزيلندا والتى تخول من يحصل عليها دخول أراضي نيوزلندا.

2 _ عدد 2 صورة تم تصوريها حديثاً ويفضل أن تكون الصور قم تم التقاطها خلال آخر شهرين قبل التقدم بطلب الفيزا.

3 _ أن يقدم الشخص الراغب في السفر جواز سفر ساري المفعول على الأقل لمدة عام كامل.

4 _ الحصول على قبول جامعي من جامعة داخل نيوزيلندا للدراسة لديها ، ومن يرغب في الحصول على قبول جامعي في أي جامعة داخل نيوزلندا يمكنه مراجعة بوابة الخدمات على موقعنا ، أو التواصل مع الجامعة التى يريد الدراسة فيها مباشرة.

5 _ كما قلت من يرغب في السفر بهذه الطريقة لابد أن تكون لديه المقدرة المالية ، وعليه لابد على من يرغب في السفر الى نيوزيلندا بهذه الطريقة أن يسدد رسوم سنة كاملة للجامعة التى يرغب في الدراسة فيها ، وعلى الشخص أن  يقدم الوثيقة التى تثبت أنه سدد الرسوم مع الأوراق المقدمة ، وهذه الورقة يمكن الحصول عليها من الجامعة بعد تسديد الرسوم كاملة.

6 _ حساب بنكي يوضح مقدرة الشخص على الحياة في أستراليا أثناء الدراسة.

7 _ أن يقدم الشخص ما يثبت خلو سجله العدلي من أي جرائم.

8 _  أن يقدم الشخص تقرير طبي معتمد يوضح حالته الصحية وخلوه من الأمراض السارية والمعدية.

هذا كل شئ عن الفيزا الدراسية في نيوزيلندا بشكل مبسط وسريع ومن يرغب في الحصول على المزيد حول الدراسة يمكنه مراجعة بوابة الدراسة في نيوزلندا على موقعنا.

ما هو وجه الإستفادة من فيزا الدراسة في نيوزيلندا

إتمام الدراسة

يمكن من خلال الفيزا الدراسية تنفيذ الهدف الرئيسي لها وهو إتمام الدراسة في إحدى جامعات نيوزلندا المرموقة والحصول على شهادة معترف بها عالمياً ومن ثم العودة.

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية

الفيز الدراسية ستمكن من يحصل عليها من دخول نيوزيلندا بشكل أسرع ، ويمكن للشخص من خلالها العمل أثناء الدراسة لعدد ساعات معين يستطيع من خلالها التعرف على سوق العمل في نيوزيلندا والمساعدة في الإنفاق أثناء الدراسة ومن ثم بعد انتهاء الدراسة البحث عن فرصة للبقاء والعمل في نيوزيلندا أو المغادرة ومن ثم العودة الى نيوزيلندا مرة أخرى.

اللجوء في نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية

هناك أيضاً من يبحث عن الفيزا الدراسية في نيوزلندا من أجل اللجوء وليس من أجل الدراسة ، وتكون الفيزا سبيلاً للوصول فقط ومن ثم بعد قبول اللجوء يكمل الشخص دراسته.

الهجرة الى نيوزلندا عن طريق الفيزا الدراسية لأي غرض كان خيار جيد خصوصاً أمام من ضاقت به السبل ، ولكن من لا يريد أن يتقدم بطلب لجوء بالفيزا الدراسية ويريد أن يعمل أثناء الدراسة عليه أن لا يتغيب عن الدراسة حتى لا تتم الغاء الفيزا الخاصة به

اللجوء والهجرة الى نيوزيلندا عن طريق الفيزا السياحية

من يفكر في السفر والهجرة لنيوزلندا بهذه الطريقة عليه أن يستعمل هذه الطريقة من أجل اللجوء فقط لأن الحصول على عمل في نيوزيلندا لحامل الفيزا السياحية صعب بعض الشئ إلا بشكل غير قانوني وهو قليل.

الهجرة واللجوء في نيوزلندا عن طريق حضور مؤتمر

قد تكون فرصة حضور مؤتمر لأي شخص غير متاحة وغير سهلة ، ولكن أي شخص بإمكانه عند السفر لحضور مؤتمر في نيوزلندا أن لايعود ويبحث عن عمل ، ولكن دائماً ما تستخدم هذه الطريقة للجوء الى نيوزيلندا علماً أن اللجوء هو الخيار الأفضل لهذه الطريقة.

برنامج الهجرة الى نيوزلندا

برنامج الهجرة الى نيوزلندا

رغم أني تركت هذا الخيار للفقرة الأخيرة ، ولكن برنامج الهجرة الى نيوزيلندا هو الخيار الرسمي للوصول والعمل في نيوزيلندا مباشرة ودون أي عوائق ودون كسر لشروط أي فيزا.

أما عيب برنامج هجرة نيوزلندا هو شروطه التى قد لا تتوفر في أي شخص ، مثل اجادة اللغة ، وشهادات الخبرة ، والمقابلات ، وقبل كل ذلك برنامج الهجرة الى نيوزلندا أو أي برنامج هجرة آخر سواء برنامج الهجرة الى كندا أو غيره يحتاج إلى النفس الطويل والصبر الكبير وأيضاً يحتاج إلى بعض مصروفات.

اللجوء في نيوزيلندا عن طريق برنامج الهجرة النيوزلندي

أستطيع أن أقول أن من يفكر في الإقدام على خطوة اللجوء بعد الوصول بشكل رسمي كامهاجر إلى نيوزلندا شخص مخبول !!! ، لأن من يذهب إلى نيوزلندا عن طريق العمل والهجرة بشكل قانوني أصبح كل شئ متاح أمامه ، يمكنه العمل والدراسة والسياحة والتنقل بحرية داخل نيوزلندا دون أي مشكلات فلماذا يتقدم بطلب لجوء لا يضمن قبوله من عدمه.

بالتأكيد لا أظن أن هناك شخص تم قبول في إحدى برامج الهجرة ومن ثم عند الوصول سيتقدم بطلب لجوء ، ولكني أحببت أن أوضح كل صغيرة وكبيرة في حديثي.

خاتمة حول الهجرة الى نيوزلندا

خاتمة حول الهجرة الى نيوزلندا

أنا ذكرت أشهر الطريق للهجرة لنيوزيلندا ولم أذكر جميعها ، واكتفيت بالطرق التى غالباً ما يسلكها كل من يفكر في اللجوء لنيوزيلندا مثل من يسافر الى نيوزلندا من أجل العلاج ومن ثم يتقدم بطلب لجوء عند الوصول إلى أرض نيوزلندا ، وهناك الكثير والكثير من الأمثلة.

أتمنى أن أكون قد وفقت فيما طرحت ، وأن تكون كلاماتي مصدر الهام وإفادة لمن يقرأها.

من يرغب في التواصل مع دائرة الهجرة في نيوزيلندا يمكنه ذلك عن طريق موقع دائرة الهجرة النيوزلندية من هنا.

يمكنك وضع بريدك في الأسفل لنرسل لك كل جديد حول فرص الهجرة والعمل في نيوزيلندا

 

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. مرحبا عزيزي.. هل ممكن اني اعنل تذكرة سفر ذهاب فقط الي نيوزيلندا? او لابد ان اعمل ذهاب و عودة انا نيتي لجؤ نيوزيلندا? ارجو الرد شاكر لك

    1. أخي اذا كنت تقصد أنك ستذهب سياحة الى نيوزلندا فلابد أن تكون تذكرة الطائرة ذهاب وإياب

      1. السلام وعليكم
        اخي الكريم لدي استفسار عن طريقة للوصول إلى نيوزيلندا عبر المطار وهي الذهاب إلى ماليزيا ومن ثم الحجز من ماليزيا إلى جزر ساموا او جزر الكوك الرحلة سوف تتوقف في مطار اوكلاند لتبديل الطائرة عندها سوف اطلب اللجوء السؤال هنا هل سوف أمر من مطار ماليزيا بدون مشاكل للعلم جزر الساموا او الكوك بدون تأشيرة هل نيوزلندا تفرض تأشيرة العبور على حاملي الجواز السفر المغربي ام سوف احجز التذكرة واتوكل على الله بدون مشاكل المرجو الرد صديقي العزيز وشكرا

        1. أخي الأفضل في هذه النقطة أن تسأل الشركة التى ستحجز من خلالها رحلتك بخصوص الترانزيت لأن القوانين الآن يتم تغييرها وتعديلها بسرعة بسبب أزمة اللاجئين، وإن كنت ترغب في اللجوء بهذه الطريقة عليك التأكد من المكتب، وأنا أنصحك إن كان الهدف اللجوء أن تذهب من خلال فيزا لنيوزلندا مباشرة أفضل من الدخول بهذه الطريقة

    1. الأفضل أن تقدم طلب لجوء في نيوزلندا بعد الدخول إلى أرض نيوزلندا ، وأن لا تتقدم في المطار أفضل لتجنب أي طارئ

  2. سلام عليكم أشكرك علي هده المعلومات القيمة و جزاك الله خيرا
    أخي انا جزائري أقمت قليلا في المانيا لكن مع مشكلة الاجئين و الاعمال الارهابية رجعت للجزائر لان الامر لا يطاق
    قررت السفر الي نيوزلندا طبع عملت تسجيل في موقع الهجرة و عملت طلب فيزا علي الانترنت لم أكمله بعد لانه طويل و يتطلب الدقة هل ممكن تفيدنا أكثر عن هاده الخاصية طلب فيزا انترنت
    أيظا اريد ان اعرف هل دورة تعليم لغة هي فيزا دراسية

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. مرحباً بك أخي :

      بخصوص الفيزا أنت تقول انك توقفت عن تعبأة طلب الفيزا ، ما استطيع أن أنصحك به هو إكمال كافة المتطلبات وانت كما قلت هى دقيقة جداً وأي خطأ من الممكن ان يؤدي إلى اغلاق طلبك ، أيضاً أن لم توضح نوع فيزا الهجرة الى نيوزيلندا التى سجلت بها هل هى فيزا عمل في نيوزيلندا اما فيزا زيارة اما فيزا طالب ام غير ذلك من أنواع التأشيرات.

      بخصوص نقاط التسجيل سيتم الحديث عنها قريباً على الموقع ، وسيتم شرح طريقة التقديم لكل فيزا على حدة ، بالإضافة إلى متطلبات وشروط فيزا نيوزلندا بكافة أنواعها.

      بخصوص سؤالك الأخير لم أفهم القصد منه يرجى التوضيح

  3. السلام عليكم اخي الكريم استفسار عن الأوراق المطلوبه للحصول علي فيزا سياحة الي تركيا ولكم منا جزيل الشكر

  4. السلام عليكم
    ارجو التكرم بافضل بتوضيحي بافضل الطرق والسبل للهجرة الى ايسلندا مع العلم أنني من سورية وأعيش حالياً في دمشق و أحمل شهادات اكاديمية في مجال عملي مع خبرة متقدمة ايضاً

    1. اذا كنت تريد الهجرة وليس اللجوء ، يمكنك مراجعة بوابة الاتحاد الأوروبي من أجل التقدم على البطاقة الزرقاء ، ومن ثم انشاء ملف على الموقع وطرح السيرة الذاتية الخاصة بك امام المهتمين بمجال عملك ، اما اذا كنت تقصد اللجوء في ايسلندا يمكنك الوصول على طريق تأشيرة سياحية الى ايسلندا ، أو عن طريق الدراسة في ايسلندا أو غيرها من الطرق الكثيرة

  5. مرحبا اخي
    انا قدمت للهجرة الى نيوزلاندا عن طريق مولقع الهجرة و حصلت على 140 نقطة و طلب مني الموقع دفع 510 دولار و لكن ما دفعت لسه .
    ماهي افضل مدينة في نيوزلاندا للمهاجرين الجدد ؟؟؟ سمعت عن مراكز خدمات للمهاجريين الجدد في نيوزلاندا
    لما اصل المطار في نيوزلاندا هل احد من دائرة الهجرة سوق يقوم بمساعدتي ؟ او ادبر نفسي

    1. أخي لا تدفع أموالك لأي موقع غير حكومي على الانترنت فلن تصل إلى شئ ، وعليك متابعة الموقع الرسمي لدائرة الهجرة النيوزلندية الذي وضعناه في آخر هذا المقال ، ويرجى ابلاغنا بمزيد من المعلومات عن الموقع الذي تقدمت به هل هو الموقع الرسمي أم مجرد موقع عن طريق الانترنت.

  6. الحمدلله انا دفعت تاريخ 13 ديسمبر عبر الموقع الحكومي مبلغ 530 دولار نيوزلاندي . و انتظر منهم القبول او الرفض
    كيف اعلم ادا تم قبولي او لا ؟؟؟؟؟

  7. السلام عليكم
    قرأت الأسئلة و الإجابات لربما استفيد منها. أود أن أعرف ماذا تقدم نيوزلاند من تسهيلات لطالبي اللجوء على أراضيها و ما المدة التي أحتاجها لمعرفة النتيجة؟ و بأي مدينة تنصح بتقديم اللجوء؟ و هل يمكن بالمستفبل أن أحصل على جنسية البلد؟
    الفيزة التي يمكن توفيرها لدخول الأراضي النيوزلندية هي فيزة زيارة بطلب من مواطن نيوزيلاندي و بتكلفة 2000 دولار أميركي عن طريق مكتب سياحي. فهل هذا العرض منطقي؟
    و هل يلزمني محامي بعد وصولي لتسريع الإجراءات أو للنصح مثلا؟
    أطن سيستفيد الكل من إجاباتك على أسئلتي إن كنت تعرف هذه المعلومات .
    تفضل بقبول الشكر
    شادي

    1. وعليكم السلام

      أخي اذا تم قبول طلب اللجوء في نيوزلندا تقدم الدولة المساعدات المادية والسكن للاجئ وبعض المساعدات الأخرى يمكنك مراجعة بوابة اللجوء الى نيوزلندا، ويحتاج الرد على طلب اللجوء في نيوزيلندا من 3 إلى 6 أشهر، بخصوص المدينة التى يفضل أن تتقدم فيها بطلب لجوئك في نيوزلندا. الأمر لا يختلف كثيراً من مدينة إلى أخرى وقد لا يختلف نهائياً خصوصاً في نيوزلندا المهم هو تقديم أسباب مقنعة لكي يتم قبول طلبك.

      بخصوص العرض السياحي لا أستطيع أن افيدك به لأننا لا نوفر مثل هذه العروض ولا نعلم مصداقية مثل هذه المكاتب، وكل شخص حر في ما يطلبه مقابل ما يقدمه المهم أن تحترس من النصب. بخصوص المحامي يمكنك السير في الإجراءات وحدك ولكن اذا كنت ترغب في من يحمل عنك كافة الإجراءات ولديك الإمكانية المادية لذلك سيكون افضل لك، ولكن عليك أن تعلم أن المحامي لن يسرع الإجراءات لأن آلية عمل إجراءات الهجرة لنيوزلندا واحدة ولكن المحامي يعلم ما يقوم به فينفذه بسرعة عكسك تسير في الإجراءات ببطئ.

      بخصوص الحصول على جنسية نيوزيلندا للاجئ أو غيره. نعم يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية النيوزلندية بعد الإقامة على أرض نيوزيلندا لمدة 1350 يوم خلال الـ 5 سنوات التى تسبق التقدم على جنسية دولة نيوزلندا، ولكن يجب أن تكون الإقامة في نيوزيلندا خلال هذه الفترة إقامة شرعية. مرحباً بك.

  8. مرحبا اخي عادل
    انا دفعت و انتظر الرد . انت عايش في نيوزلاندا ؟ في اي مدينة ؟ و تنصحني اعيش ك مهاجر في اي مدينة ؟
    هل الحكومة تساعد المهاجريين الجدد بشكل رسمي ؟

    1. أخي انتظر الرد من قبل موقع الهجرة النيوزلندي، بخصوص المدينة الأفضل لك كمهاجر هى مدينة نيبير ولكن بشكل عام الحياه في نيوزلندا ليست رخيصة، بخصوص المساعدات لماذا تبحث عنها أنت مهاجر ولست لاجئ نعم يتم تقديم مساعدات للمهاجرين في استراليا ونيوزلندا لكن لماذا تنتظر مثل هذه المساعدات عليك أن تضع امام عينيك هدف للعمل وبناء عالمك الخاص وليس بداية حياتك بالمساعدات واذا كان لابد من المساعدة فيجب التخلي عنها سريعا والإعتماد على نفسك لأن هذا الأفضل لك.

  9. مرحباً بك اخي .. لم يتم حذف سؤالك من قبلنا. يرجى طرح سؤالك مرة أخرى مرحباً بك.

  10. انا سوري عايش بلبنان
    بقدر اطلع على نيوزلاند ؟
    اكيد ما رح يقبلو الفيزا تبعي مهما كانت
    بدي بس طريقة اوصل لهناك
    اتمنى المساعدة بالنسبة لهالموضوع
    وشكراً لجهودكم

    1. أخي تم الحديث في المقال عن عدة طرق مختلفة للسفر الى نيوزيلندا وجميعها طرق قانونية، غير ذلك لا يمكننا مساعدتك. اذا كان لديك سؤال محدد يمكنك طرحه وسنجيبك عليه.

  11. عزيزي المشرف
    انا مقيم بقطر وعندي عمل خاص وأسعى الى جنسية ولست بحاجة الى عمل بإمكاني نقل أعمالي الى نيوزيلندا هل يمكنناالحصول على الجنسية مقابل مبلغ مادي او شراء عقارات افيدونا ولكم جزيل الشكر

    1. يمكنك استثمار مبلغ 100 ألف دولار نيوزلندي عن طريق انشاء شركة في نيوزيلندا بعد الإستثمار في نيوزيلندا والحصول على الاقامة سيكون عليك تلبية شروط الإقامة وبعد توفية الشروط يمكنك التقدم للحصول على الجنسية النوزيلندية.

  12. اعيش في لبنان و اريد اللجوء الى نيوزيلندا لاسباب و مشاكل عائلية و ضعط نفسي ارجو المساعدة و شكرا لكم

  13. السلام عليكم
    من فضلكم افيدوني في تاثيرة فيزا لم الشمل نيوزلندا للجزائرين كيف تتم ؟
    انا راح اتزوج من جزائري في نيوزلندا لكن لا اعرف كيفية الحصول على التاثيرة من فضلكم دلوني

  14. السلام عليكم
    اذا كنت انا طالب في ماليزيا، هل يمكنني الذهاب الى نيوزيلاندا و اخد كورس لمدة ستة أشهر وفي فترة وجودي هناك أستطيع ان أتقدم بااقامة نيزيلانديه ؟
    وشكرا

  15. بعد التحية
    اذا كنت انا طالب في ماليزيا، هل يمكنني الذهاب الى نيوزيلاندا و اخد كورس لمدة ستة أشهر وفي فترة وجودي هناك أستطيع ان أتقدم بااقامة نيزيلانديه ؟
    وشكرا لحسن تعاونكم

  16. اخي الكريم هل من المسموح استثمار رأسمال في نيوزلندا حي سمعنا عن برنامج استثمار 73000 دولار وبعد فترة تحصل على الجنسية؟؟ هل لديكم اي معلومات؟؟ مع جزيل لشكر

  17. أنا مقيم في ألمانيا وحامل جنسيتها وأريد العيش في نيو زيلاند :
    كيف الحصول على الاقامه
    وكيف العيش فبها
    هل هناك طريقه سهل الى الانتقال الى هناك
    افيدوني وشكرا لكم

  18. عائلة من ثلاث اطفال
    الإقامة الحالية سوريا حماه مدينة محردة
    منطقة اشتباك مسلح
    اضطررنا للهجرة الداخلية بسبب الحرب
    هل نستطيع الحصول على لجوء عائلي انساني في نيوزيلاندا أو اوستراليا
    وشكرا

  19. اخي الكريم ممكن مساعده انا اول مره افكر في اللجوء واخترت نيوزلندا وانامقيمه في السعوديه انا سودانيه وزوجي من تشاد ولي ٤اطفال ممكن بس تساعدني وتعطيني نقاط ابدا منها انا قرات المقال هنا بس حسيت اني مشوشه وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى