Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار اللجوء والهجرةتونس

الهجرة غير الشرعية من تونس الى اوروبا .. وماذا بعد

أصبحت أنظار المهاجرين من أفريقيا ومن سوريا تتجه نحو الهجرة غير الشرعية من تونس الى اوروبا نظراً لقرب تونس من ايطاليا بشكل كبير، عكس ليبيا ومصر التي تعد المسافة بينهما وبين ايطاليا كبيرة جداً، وهو ما يؤدي في النهاية إلى غرق الكثير من القوارب التي تقل مهاجرين.

الهجرة غير الشرعية من تونس الى اوروبا  البوابة القادمة

الإبحار إلى لامبيدوزا من تونس

تعد محافظة صفاقس بوابة الإبحار من تونس إلى ايطاليا، ورغم قرب المسافة بين تونس وايطاليا إلى أن الأمور بالنسبة للسلطات التونسية تختلف عن السلطات في مصر وليبيا، فالسلطات في تونس تراقب بشكل كبير الإبحار من تونس نحو اوروبا وهو ما يساهم بشكل كبير في انقاذ الكثير من الأرواح، فرغم قرب المسافة بين تونس وايطاليا إلى أن الغرق في البحر شئ لا يستهان به.

توجه السوريين نحو ليبيا والآن تونس

منذ اغلاق طريق البحر من تركيا إلى اليونان والذي كان البوابة الأولى للسوريين للوصول إلى اوروبا، توجهت أنظار السوريين إلى الإبحار من ليبيا إلى ايطاليا، لكن الأمور الآن أصبحت أصعب فيما يخص ليبيا، لأسباب عديدة منها طمع سماسرة الهجرة الذين أصبحوا يضعون على القوارب فوق  طاقتها ما يؤدي في النهاية إلى غرق تلك القوارب.

الإبحار من تونس

رغم التشديدات التونسية إلا أن سماسرة الهجرة لهم طرق كثيرة يبحرون منها من تونس، وهذا ما قد يجعل تونس البوابة القادمة للهجرة غير الشرعية إلى اوروبا في الفترة القادمة، لكن اذا فرط عقد مراقبة تونس لحدودها البحرية، واصبحت الأمور أسهل من الآن، لن تختلف حالات الغرق كثيراً عن ليبيا، فمع زيادة الراغبين في الهجرة غير الشرعية تزداد مطامع سماسرة الهجرة الذين يرسلون المهاجرين إلى الهلاك بأعداد كبيرة، فلا يهتم هؤلاء الحمقى إلى بجمع الأموال فقط.

القرار يعود لك

لطالما كنا نحذر من  الهجرة غير الشرعية، وتوابعها المميتة التي تؤدي إلى الهلاك، والكثير ممن يبحث عن الهجرة السرية إلى اوروبا يهون على نفسه بأن هناك الكثير ممن  يسلك طريق البحر للوصول إلى اوروبا،  يصل إلى اوروبا وتكون اموره جيدة، لهذا يأخذ القرار بالإبحار وسلوك هذا الطريق الخطر.

في النهاية القرار يعود لك، فوصول غيرك إلى اوروبا، لا يعني أنك أيضاً ستصل، فرغم أن هذه أقدار، إلا أن الإقدام على هذه الخطوة يعد انتحاراً، بالإضافة إلى أن أوروبا ليست جنة تنتظر زائريها، فرغم جمال وتقدم وفرص العمل في اوروبا، إلا أن الأمور ليست بالسهولة التي يتخيلها من يفكر في سلوك هذا الطريق الخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى