اللجوء في اليوناناليونان

اليونان ترفض انتقادات المفوضية بسبب ترحيل لاجئين سوريين

اليونان ترفض انتقادات المفوضية بعد الإنتقادات التي تلقتها اليونان من قبل المفوضية العامة لشئون اللاجئين، بعد ترحيل اليونا لـ 10 لاجئين سوريين من اليونان إلى تركيا.

اليونان ترفض انتقادات المفوضية بسبب ترحيل لاجئين سوريين

المفوضية قالت أنها تشعر بالقلق البالغ بعدما أعادت اليونان 10 لاجئين سوريين ضمن 91 شخص وصلوا من تركيا إلى اليونان، وقالت المفوضية أن اليونان لم تعتبر لحالة اللاجئين، ولم تنظر لرغبتهم في طلب اللجوء في اليونان.

ورداً على انتقادات المفضوية لليونان ردت وزارة حماية المواطن اليونانية وقالت : أن انتقادات المفوضية ليست صحيحة، وأن السوريين 10 لم يتقدم أحد منهم بطلب لجوء إلى اليونان.

وأضافت الوزارة أيضاً، أن الأشخاص الـ 10 استمروا في اليونان لمدة 10 أيام في مركز ليروس، وأن الشرطة اليونانية أبلغتهم أن من حقهم طلب الحماية الدولية في اليونان لكن دون استجابة منهم.

وقالت الوزارة حتى اللحظة الأخيرة في المطار قبل الترحيل، عرضت الشرطة اليونانية على هؤلاء الأشخاص حق اللجوء في اليونان لكنهم رفضوا إلى عائلة واحدة مكونة من  3 أفراد تقدمت بطلب لجوء لليونان وبناءً على طلب اللجوء لم يتم ترحيل هذه العائلة من اليونان، أما البقية فتم ترحيلهم إلى تركيا بناءً على الإتفاق التركي الأوربي للاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى