Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار اللجوء والهجرة

انقاذ 2400 لاجئ من الغرق وانتشال 14 جثة من البحر

انقاذ 2400 لاجئ من الغرق وانتشال 14 جثة من البحر طبقاً لتصريحات خفر السواحل الإيطالي، لتستمر مأساة قوارب الموت بدون حل جذري عالمي لـ مشكلة الهجرة غير الشرعية.

انقاذ 2400 لاجئ من الغرق وانتشال 14 جثة من البحر

خفر السواحل الإيطالي قال إن سفينة تابعة للبحرية الأيرلندية، وقوارب تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود ومنظمة سي ووتش أنقذوا يوم السبت 2400 لاجئ من على متن قوارب مطاطية.

المنظمة الدولية للهجرة قدرت عدد الغرقى والمفقودين من الذين سلكوا طريق البحر إلى أوروبا منذ بداية هذا العام بـ 3100 شخص، لكن طبقاً لتقديرات المنظمات الحقوقية المختلفة، فإن عدد من غرق أو فُقد يتجاوز العدد الذي ذكرته منظمة الهجرة الدولية.

اطباء بلا حدود قالت على حسابها على تويتر أنها تعتقد بعد مشاركتها في عمليات الإنقاذ التي تمت يوم السبت أن عدد المتوفين بلغ  12 شخصاً من بينهم 4 أطفال.

قوارب الهجرة غير الشرعية التي تتحرك نحو السواحل الإيطالية لا تتوقف، وهى مستمرة كل يوم، ورغم حالات الغرق والموت فإن من يسلكون هذا الطريق لا يتوقفون عن سلوك هذا الطريق رغم علمهم بخطورته على حياتهم، وهو ما يستوجب تكاتف أكثر من المجتمع الدولي لإيجاد حل جذري للأسباب التي تدفع هؤلاء الأشخاص للإقدام على هذه الخطوة المميتة.

يذكر أن ايطاليا كانت قد اعتمدت في وقت سابق خطة تقضي بتوزيع اللاجئين المتواجدين في ايطاليا على كافة المدن والبلديات الإيطالية، وذلك لمنع تكدس اللاجئين في مدينة دون غيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى