السياحة في مصرمصر

اهم المعالم السياحية في مدينة الغردقة

اهم المعالم السياحية في مدينة الغردقة

بأجمل المشاهد الطبيعية الجذابة التى تطل على البحر الأحمر و بنظرات حائرة ممتعة تغمس مدينة الغردقة بأعينها الساحرة الى الشاطئ الغربي من البحر،  فيرد عليها باجمل كلمات الغزل بما يتناسب وسحر أعينها وجمالها الأخاذ د فيصنعا ملحمة عشق ليس لها مثيل ، شاهدا عليها شمالا مدينة رأس غارب و فى الجنوب مدينة سفاجا .

خلقت هذه الأنشودة الغنائية جمالاً وعشقاً انتقل الى قلوب عشاق مدينة الغردقة الذين يأتون اليها من كافة انحاء العالم وانتقل هذا العشق تدريجيا من قلوبهم لجميع انحاء اراضيها فى جدر الجفتون وام قمر وابو رمادة ومجاويش وشدوان ومنتجع الجونة الرائع وسهل حشيش ، كل الأماكن فى مدينة الغردقة أماكن عاشقة متألقة تتناغم مع بحرها بشكل رائع .

مدينة الغردقة من أجمل شواطئ البحر الأحمر
اهم المعالم السياحية في مدينة الغردقة

و قد بدأت قصة الغزل الرفيع مع نشأة الغردقة فى عام 1905 م  ، وانتيب اسم المدينة لأشهر معالمها الطبيعية نبات الغردق او ما يسمى بعنب الديب أو فيروز الشطآن، وهذا النباتات تنمو بشكل طبيعي منذ القدم ، وامتازت المنطقة من زمن طويل بعشقها للصيد ووفرت لأهل القبائل المتواجدة مهنة سخية ورزقها واسع وهى مهنة الصيد ، مما جعلهم يسكنون المنطقة ويجدوا فيها رزقهم وراحتهم ، وظلت تلك المنطقة تشع رزقا حتى ابهرت العالم بمعالمها الطبيعية واثبح السائحون يأتون اليها من كل مكان ، ومنها فاذدهرت وتألقت سبل الحياة بها فالتفوا على أرضها زوارا وسكاناً.

ghard2a2

وقد كانت ومازلت هذه المدينة الساحرة موطنا للسياحة يلجأ اليه الزوار من كافة بقاع الأرض، ويأتى اليها وافدين سياح من فرنسا وسويسرا واسبانيا وبريطانيا ومن دول الخليج العربي ، وظللت بجوها الطبيعي واطلالتها الساحرة تجذبهم كل عام .

بل وان جمال الطبيعة ،  والعلاقة القوية بين مدينة الغردقة  والبحر الأحمر جعلت هناك العديد من المعالم السياحية الجميلة والتى تلفت انتباه الزوار و تجعلهم يفضلون اللجوء اليها للتخلص من الروتين الحياتى اليومى وتتتنوع الغردقة فى معالمها السياحية.

Hurghada-tourism-spot

و الزائرين للغردقة يجدون أماكن جميلة يتنقلون بينها فتوجد منطقة سوما باى أو خليج سوما باى وهى من أحد المانطق المنضمة حديثاً الى  مدينة الغردقة ، ومساحته ثلاث عشر مليون مترا ، يتمتع بجمال ليس له مثيل ، به لمسات أوروبية تجذب البشر من بقاع العالم اليها ، ويشمل منتجع سوما باي ثلاث مواقع وهى شيراتون ولاريزانس دى كاسادس ، ونادى روبينسون والذى يتميز بوجود مساحات كبيرة من الجولف الخضراء تصلح لممارسة رياضة الجولف على أعلى درجاتها .

coral_reef_4

وكما يوجد منتجع مكادى باي الذى يمتد على مسافة خمس وثلاثون كيلو متراً فى جنوب وسط مدينة الغردقة ، والشمس مشرقة على منتجع مكادى باى بسطوع واضاءة رائعة ، ويتميز بصفاء مياهه ونضارة رماله البيضاء ، ومناخه هادئ وممتع طول العام دافئ طول الشتاء ولطيف فى فصل الصيف ، و تنطق الفنادق والمطاعم بلغات جمالاً آخاذاً وأطعمة لها مذاقاً مصرياً خاصاً ، مقدمة بأروع الطرق العالمية الأسيوية والأوروبية والأمريكية لترضى كافة الأذواق العالمية.

وكما تتألق منطقة شعاب كارلوس بلقب أكثر مواقع الغطس فى الغردقة وتتنوع الأسماك فى هذا الشاطئ بين أسماك الجاك وأسماك التونة وأسماك الموارى العملاقة ، ويستضيف كارلوس الغابات المرجانية الكثيفة التى تتكون من برجين من المرجان التى تزين المياه بشكل رائع ، ولهذا يصلح للألعاب المائية والسباحة والغطس .

beach29

كما توجد منطقة أبو رمادا أو ما يطلق عليه حوض الأسماك المائي و تختلف مياهه عن ما حوله فهى تظهر فى شكل مياه ضحلة نسبيا ومسطحة ، والحوض يمثل حياة بحرية بكامل أوجهها من أسماك الشعاب الصغيرة وسمك الراي و سمك فرس النهر وتتواجد أيضاً أسماك الجاك والبركودة وقرش الشعاب المرجانية ، مما يعطى منظراً بألواناً مبهجة تبهر الزائرين للمنطقة .

baron

كما توجد منطقة الفنادير وهى تتكون من شعاب ضيقة وطويلة وهادئة ومتصلة بالجونة ويمكن ممارسة أنواع مختلفة من رياضة الغوص كالغوص  الانجرافى ، والغوص العميق وغوص المبتدئين ، وأن أهم ما يميز الفنادير أنها محاطة بقوس رقيق من الشعاب المرجانية مما يحمي الأسماك فى الأعماق ، وتتواجد بها اسماك من نوع السمك الأنبوبى أو ما يسملىأبو زمارة وسمك الخرمان والسمك المفلطح وسمك قرش الجيتار ، حقيقة متنوع من مخلوقات الله بألوان وأشكال مختلفة .

والغردقة كلها مدينة ألوان زاهية ومبتهجة تبهج مشاعر زوراها وحقيقة  أستمدت ألوانها من شعابها المرجانية ومياهها الزرقاء وأسماكها المختلفة الأنواع التى جعلتها مختلفة ذات ذوق راقى لتكمل ما حولها من جمال على أرض مصر .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى