أخبار السياحةالتأشيرات

اوروبا تفرض تأشيرة دخول على مواطني أمريكا وكندا

تدرس المفوضية الأوروبية الثلاثاء القادم مشروع قرار ينص على فرض اوروبا تأشيرة دخول على مواطني أمريكا وكندا الذين يفكرون في زيارة دول الاتحا الأوربي مستقبلاً.

اوروبا تفرض تأشيرة دخول على مواطني أمريكا وكندا

أحد المسؤولين في الاتحاد الأوروبي قال أن هذه القضية هامة ويجب أخذها بعين الإعتبار موضحاً أنه ليس غريباً فرض التأشيرة بل لا يستبعد أن تقوم دول الاتحاد بفرض تأشيرة على مواطني أمريكا وكندا.

اقرأ أيضاً – اسبانيا تعفي مواطني روسيا من التأشيرة السياحية

المشروع الأوروبي بفرض تأشيرة دخول على مواطني أمريكا وكندا جاء بعد أن صرحت أمريكا نهاية العام الماضي أنها ستفرض تأشيرات دخول على مواطني دول الاتحاد الأوروبي الذين يتمتعون بنظام الدخول إلى أمريكا والمعروف بـ إي أس تي اي ، والذي يتيح لمواطني 23 دولة في اوروبا حرية التنقل والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

القرار الاوروبي شمل كندا بعد أن أعلنت منذ ما يقرب من الشهرين أنها ستشدد اجراءات الدخول على مواطني 50 دولة معفيين من التأشيرة الكندية من بين هذه الدول دول الاتحاد الأوروبي، ورغم أن القرار الكندي بفرض تأشيرة على مواطني اوروبا لم يكن بالتعقيدات الكبيرة إلا أنه يبدو أن دول الاتحاد الأوروبي لا تنسى ماتفعله الدول الأخرى معها.

كندا وامريكا صرحوا بفرض تأشيرات على مواطني الاتحاد الأوروبي خوفاً من تسلل مواطنين أوروبيين يحملون توجهات متطرفة قد يكونوا زارو دول النزاع في الشرق الأوسط سابقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى