Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السعوديةتأشيرة السعودية

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية ومدة الموافقة على طلب التأشيرة

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية يعتمد على عدة أمور، بعض هذه الأمور مرتبطة بالشخص مقدم الطلب نفسه، وفي حالات أخرى يعود تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية إلى السلطات السعودية نفسها.

‏وخلال هذا المقال سوف نتعرف على أسباب تأخر الرد على طلبات الزيارة العائلية، و‏المدة المتوقعة للحصول على رد بخصوص الزيارة العائلية.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

كم مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية؟

‏عادة ‏لا تتعدى مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية للسعودية 3 أيام بحد أقصى، ولكن في بعض الحالات يتأخر الرد على طلب الزيارة لفترة أطول من 3 أيام .

كم تستغرق الموافقة على الزيارة العائلية في السعودية لغير العرب؟

تستغرق مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية لغير العرب نفس المدة وإن كانت الاجراءات لبعض الجنسيات أسرع قليلًا بسبب الأعداد القليلة للطلبات المقدمة.

كم يوم تستغرق الموافقة على طلب الزيارة الشخصية؟

يستغرق الموافقة على طلب الزيارة الشخصية مدة أقل قليلًا من الزيارة العائلية، وطلبات الزيارة الشخصية في الوقت الحالي يمكن لأي مواطن سعودي التقدم بها لأي مواطن من جنسية أخرى.

اسباب تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

‏هناك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تأخر الرد على تأشيرة الزيارة العائلية، وهذه الأسباب ليست ‏متعلقة بالشخص المتقدم نفسه، ولكنها متعلقة بالسلطات السعودية ‏وهذه اهم أسباب تأخر تأشيرة الزيارة العائلية من السلطات السعودية :

الطلب تحت الإجراء زيارة عائلية

‏هذا السبب هو أشهر سبب يظهر للأشخاص عند عمل استعلام عن طلب زيارة عائلية، وهذا الأمر يعني أن الطلب الذي تقدم به الشخص لا يزال تحت التفتيش والمتابعة، وبالتالي تظهر رسالة الطلب تحت الإجراء، وقد تظل هذه الرسالة تظهر للمتقدمين من 7 أيام و حتى ‏14 يوم بحد أقصى .

تعرف على:

بشكل عام رسالة الطلب تحت الإجراء في انجاز تظهر للجميع، لكن تأخر الموافقة على طلب تأشيرة الزيارة العائلية لا ينطبق على الجميع، وكما أوضحنا السبب هو تأخر الطلب بسبب التفتيش والإجراءات الحكومية.

‏السبب الثاني تراكم الطلبات

بعد هذا السبب نادرًا ما يحدث، وذلك لأن معالجة طلبات التأشيرة العائلية في السعودية هي معالجة إلكترونية، وبالتالي من الصعب أن تتأخر عملية استخراج التأشيرة، ولكن يظل هذا السبب أحد اسباب تاخر قبول الزيارة العائلية.

‏الأسباب الخاصة بالمتقدمين

‏سبب تأخر طلب الزيارة العائلية ليس مرتبط فقط بالدولة ، فهناك أسباب خاصه بالأشخاص المتقدمين على الزياره العائليه، ومن هذه الأسباب عدم تصديق الطلب المقدم من قبل الغرفة التجارية السعودية، وبالتالي قد يتعرض الطلب بالرفض بالكامل أو تأخر الرد على الطلب وفي النهاية عدم الموافقة على الطلب.

‏‏معرفة الموافقة على طلب زيارة عائلية

‏يمكن عمل استعلام عن طلب زيارة عائلية للسعودية لمعرفة الموافقة على الطلب بالطريقة التالية :

  • ‏أولًا يجب الدخول إلى منصة إنجاز من هنا.
  • ثانيًا بعد الدخول إلى المنصة اكتب رقم جواز السفر.
  • ثالثًا اختر الجنسية.
  • رابعًا اختر نوع التأشيرة وهنا سوف نختار تأشيرة عائلية.
  • خامسًا اختر جهة القدوم.
  • سادسًا اكتب الرمز المكون من الأرقام التي تظهر في الصورة أمامك.
  • أخيرًا اضغط على خيار البحث.

بعد هذه الخطوات سوف تتمكن من معرفة حالة الطلب الخاصة بك، وفي حال صدور ‏تأشيرة الزيارة العائلية سوف تجد أن التأشيرة موجودة في حسابك، ويمكنك حينها معرفة رقم التأشيرة وتاريخها وصلاحيتها، بالإضافة إلى كافة المعلومات، وفي حال لم تصدر التاشيرة سوف تجد خيار الطلب تحت الإجراء.

تأخر الموافقة على طلب الزيارة الشخصية

عادة  تأخر الموافقة على طلب الزيارة الشخصية يكون بسبب نقص بعض الوثائق، ولكن في معظم الطلبات المقدمة،  إجراءات الزيارات الشخصية في المملكة العربية السعودية التي يتقدم بها مواطني المملكة للمواطنين من جنسيات أخرى سريعة وغير معقدة.

طريقة تعديل جهة القدوم في تأشيرة الزيارة العائلية 

يمكنكم التعرف على كيفية تعديل جهة القدوم في تأشيرة الزيارة العائلية من خلال مشاهدة هذا الفيديو :

https://www.youtube.com/watch?v=PyZFG7NQcps

تصديق الغرفة التجارية للزيارة العائلية

يمكنكم التعرف على طريقة تصديق طلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية في المملكة العربية السعودية من خلال مشاهدة الفيديو التالي :

شكل الموافقة على الزيارة العائلية

ستجد على اليمين كلمة رقم المستند وبجوار الكلمة رقم مستند تأشيرتك المكون من 10 أرقام، وسوف نفس الرقم في أعلى وثيقة مستند التأشيرة.

 بشكل عام يمكنك معرفة  شكل الموافقة على الزيارة العائلية من أول خطوة من خطوات الاستعلام، فإذا ظهرت لك كلمة {مستند تأشيرة} فهذا يعني الموافقة على تأشيرتك، وإذا ظهر لك الطلب تحت الإجراء فهذا يعني أن الطلب لم يتم الموافقة عليه الآن.

متى يتحول طلب الزيارة الى مستند تأشيرة؟

يستغرق الأمر عادة 72 ساعة حتى يتحول طلب الزيارة إلى مستند تأشيرة، ويمكن أن يظهر مستند التأشيرة قبل مرور 72 ساعة ولكن نادرا ما يتأخر الطلب عن 72 ساعة.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى